اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > الحركة ضمان لقلب صحي

الحركة ضمان لقلب صحي

نشر في: 27 يونيو, 2014: 09:01 م

هذه رسالة من الصعب تجاهلها هذه الأيام، فهناك الكثير من الأبحاث تقترح مجموعة من التمارين، يمكن من خلالها أن تحافظ على صحة قلبك وتقي نفسك من الجلطات، وبعض الأمراض السرطانية، وتخفض ضغط الدم المرتفع، وتحسّن المزاج، كما أظهرت الأبحاث أنها تساعد على رفع ال

هذه رسالة من الصعب تجاهلها هذه الأيام، فهناك الكثير من الأبحاث تقترح مجموعة من التمارين، يمكن من خلالها أن تحافظ على صحة قلبك وتقي نفسك من الجلطات، وبعض الأمراض السرطانية، وتخفض ضغط الدم المرتفع، وتحسّن المزاج، كما أظهرت الأبحاث أنها تساعد على رفع الروح المعنوية وتخفيض الوزن.
لكن على الرغم مما ذكرته الدراسات عن دور ممارسة الرياضة في تحسين صحة القلب، إلا أن العديد من البالغين لا يهتمون . فالثلثان منهم يعانون السمنة المفرطة والثلث الآخر يقع تحت فئة البدانة بمعدل كتلة جسم تتعدى الثلاثين .
والكثير من الناس يعتبرون أن التمتع بالرشاقة والصحة هدفاً لا يمكن تحقيقه، ولكن الخبراء يقولون إنه ليس عليك إمضاء الساعات في الصالات الرياضية لتستفيد من هذه التمارين، فثلاثون دقيقة تستطيع أن تفي بالغرض، "فلا يهم نوع هذه التمارين، طالما أنك تقوم بها" كما يقول الدكتور دانييل كليرفيلد المدير الطبي لمركز كاوتاون الأمريكي للطب الرياضي واختصاصي الرعاية الأولية، "فمن الناحية العملية، عليك القيام بهذه التمرينات خمسة أيام في الأسبوع، ولكن حتى يومين يكفي" .
ومن جانبه يقول الدكتور بينجامين ليفينج مدير المعهد الرياضي والطب البيئي في جامعة تكساس "إن الرياضة التي تتم ممارستها بشكل عشوائي لن تؤتي بنتائج جيدة، ولكن لا بد أن تقوم بهذه التمارين بشكل منتظم ومتواصل".
ويضيف الدكتور ليفينج وهو أيضاً أستاذ الطب وأمراض القلب في جامعة تكساس "أن الرياضة لا بد أن تكون جزءاً من الصحة والنظافة الشخصية مثل غسيل الأسنان، فالجري والسباحة رائعان ولكن ركوب الدراجة والمشي على المشاية من الممكن أيضاً أن تكون مفيدة، وحتى تمارين اليوغا والتاي- شي يمكن أن تكون مختلفة إذا كان التدريب شاقاً بما يكفي لرفع معدل نبضات القلب.
ويؤكد أن الجمع بين التمارين الحركية التي تعمل على زيادة فعالية مجموعة كبيرة من العضلات ستأتي بنتيجة جيدة، وأيا كانت التمارين التي ستختارها فعليك أن تتحرك كفاية لكي يفرز العرق، وعلى ذلك فإن العدائين يتحركون بوتيرة سريعة بشكل كافٍ للوصول إلى المستوى الرياضي اللازم.
وقد تعطيك حصص "الزومبا" النتائج نفسها لو كنت تتحرك بسرعة كافية . فأي شيء يزيد من ضربات قلبك ويجعلك تتعرق قليلاً ويجعل أنفاسك سريعة يزيد من صحة قلبك .
أنواع التمارين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram