اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > المرأة > للموظفة الحامل: أكثري من الحركة لمواجهة حرارة الصيف

للموظفة الحامل: أكثري من الحركة لمواجهة حرارة الصيف

نشر في: 2 يوليو, 2014: 09:01 م

حذرت طبيبة أمراض النساء الفرنسية ، جابي باور، من أنّ حرارة الصيف قد تتسبب في إصابة الحوامل بهبوط في الدورة الدموية أثناء العمل، وتتمثّل أعراض هذه المشكلة في تثاقل اليدين والقدمين أو عدم انتظام معدلات ضغط الدم فيها. ولمواجهة هذا الخطر، أوصت «با

حذرت طبيبة أمراض النساء الفرنسية ، جابي باور، من أنّ حرارة الصيف قد تتسبب في إصابة الحوامل بهبوط في الدورة الدموية أثناء العمل، وتتمثّل أعراض هذه المشكلة في تثاقل اليدين والقدمين أو عدم انتظام معدلات ضغط الدم فيها.

ولمواجهة هذا الخطر، أوصت «باور» الموظفات الحوامل بالإكثار من الحركة، لأنّها تنشّط الدورة الدموية، لذا ينبغي تغيير وضعية الجسم بصورة منتظمة، وعدم الثبات في وضعية واحدة سواء جلوساً أو وقوفاً، كما ينبغي أن تحرص الحامل على تحريك قدميها تحت المكتب ورفع ساقيها من آن إلى آخر، فذلك يخفّف من الضغط على الأوعية الدموية.
وإلى جانب الحركة، شددت «باور» على أهمية الإكثار من السوائل، خصوصاً المياه بالنسبة إلى الحامل في فصل الصيف. وأضافت «من الأفضل أن تتناول الحامل في العمل أطعمة خفيفة في فترة الظهيرة، كطبق من السلطة، بدلاً من شريحة لحم فذلك يُجنبها استهلاك المزيد من الطاقة لهضم الأطعمة الثقيلة، ما يتسبب في التحميل على الدورة الدموية بشكل إضافي».
وكإمكانية أخرى للحماية من اضطرابات الدورة الدموية، أوصت «باور» الحامل بسكب الماء البارد على معصميها أثناء وجودها في مطبخ العمل مثلاً ولف مناشف باردة حول باطني ساقيها وكاحليها.
أما إذا أصبحت السخونة لا تُطاق أو تُشكل خطورة حقيقية على الدورة الدموية لدى الحامل، فتنصح (باور) الموظفة حينئذٍ بقياس ضغط الدم لدى أقرب صيدلية أو طبيب.
وأضافت «إذا تبين أنّ الموظفة الحامل لا تقدر على تحمّل هذه السخونة داخل مكان العمل، فمن الأفضل أن تبقى في المنزل لفترة مؤقتة»، لافتةً إلى أنّه من الأفضل أن تحرص المرأة على أخذ حمام ماء بارد، لكن ليس بارداً للغاية، مع رفع الساقين على أريكة، ويعمل ذلك على حمايتها من اضطرابات الدورة الدموية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

"كتابٌ في يدي"..مفهوم الحرية لعبدالله العروي

أهم الطرق التي تساعدك على تجنب البثور وحب الشباب

ملهمتي لهذا الأسبوع

شبعاد: (قوى خفية)

مقالات ذات صلة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع
المرأة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

قال مسؤولو مخابرات، يوم امس (السبت)، إن قياديًّا بارزًا في تنظيم «داعش» قتل في ضربة جوية بشرق أفغانستان، وهو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة على مدى الأسبوع الماضي. وأفادت المديرية الوطنية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram