اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك

صحتك

نشر في: 5 يوليو, 2014: 09:01 م

السلطة الخضراء والسبانخ أغنى أغذية الفيتامين أفادت أحدث الدراسات العلمية الفرنسية أن الأغذية الغنية بفيتامين ك هي أفضل وأقوى فيتامينات سلامة العظام بنفس قيمة الكالسيوم وفيتامين د ،فبالنسبة للأطفال فإن نقص فيتامين ك يضر بنمو العظام،أما بالنسبة للشباب

السلطة الخضراء والسبانخ أغنى أغذية الفيتامين

أفادت أحدث الدراسات العلمية الفرنسية أن الأغذية الغنية بفيتامين ك هي أفضل وأقوى فيتامينات سلامة العظام بنفس قيمة الكالسيوم وفيتامين د ،فبالنسبة للأطفال فإن نقص فيتامين ك يضر بنمو العظام،أما بالنسبة للشباب فإن نقصه يسبب ترقق العظام فالعظام القوية تحتاج 110 ميكروجرامات يوميا من هذا الفيتامين. وتشير الدراسة إلى أن فيتامين ك يوجد فى تناول 40 غراما من المهروسة أو في السبانخ أو 80 غراما من البروكلى، وذلك بعد خلطها بزيت نبات اللفت أو زيت فول الصويا، كما يوجد في المقدونس والريحان؛ مما يساعد على تنشيط وتقوية العظام.

"الشيكولاتة السوداء"أحدث علاج لمشاكل المشي والحركة لدى كبار السن

يعاني غالبية كبار السن من مشاكل وصعوبات في الحركة، وخاصة أثناء المشي، وهو ما يعيقهم عن تأدية الأعمال المخولين بها، ويسبب لهم آلاماً أثناء الحركة ومشاكل نفسية كبيرة، وكشفت مؤخراً صحيفة"ديلي ميل"البريطانية عن أحدث صيحة لعلاج مشاكل المشي وتعزيز حرية الحركة لديهم.
وأشارت الدراسة التي أشرف عليها باحثون من جامعة روما الإيطالية، إلى أن تناول قطعة كبيرة من الشيكولاتة الداكنة"السوداء"بشكل يومي منتظم، يساهم في تسهيل الحركة والمشي لدى المرضى الذين يعانون من آلام في سيقانهم، بسبب اضطرابات الشرايين الموجودة بها، وكذلك مرضى الشرايين الطرفية الذين يعانون من نقص في إمدادات الدم إلى أرجلهم، وهو ما قد يصيبهم بالآلام والشد والتعب بمجرد المشي.
وأثبتت التجارب أن تناول 40 غراما من الشيكولاتة السوداء بشكل يومي منتظم، ساهم في مساعدة 20 شخصاً من الرجال والنساء، تتراوح أعمارهم ما بين 60 و78 عاما، بشكل إيجابي، وتمكنوا من المشي بشكل أفضل ولفترة أطول دون مشاكل.
جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية"JAHA"، التي تصدرها الجمعية الأمريكية للقلب، كما نشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة"ديلي ميل"البريطانية في الثالث من شهر يوليو/تموز الجاري.

البطيخ يغذّي الجلد

البطيخ يحتوي على كمية كبيرة من المياه ونكهة رائعة تحافظ على الانتعاش خلال حرارة الصيف. كما أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تشير الأبحاث الطبية إلى أنها تحمي الخلايا، وتقي من السرطانات. كما يخفف من ارتفاع ضغط الدم وهو من أمراض العصر التي يمكن مواجهتها بتناول البطيخ كما يحتوي على خليط الألياف والبوتاسيوم وفيتامين ج.البطيخ له أثر كبير على صحة القلب والأوعية الدموية، كما ترتبط الأغذية عالية البوتاسيوم بتقليل نسب الإصابة بحصوات الكلى، والوقاية من السكتة الدماغية، والحفاظ على العظام. وفقا لما ورد التقرير فإن البطيخ بمحتواه العالي من السوائل والألياف يساعد على الهضم ويمنع الإمساك.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram