اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > سوء التغذية في مرحلة الطفولة يرفع من خطر ضغط الدم المرتفع

سوء التغذية في مرحلة الطفولة يرفع من خطر ضغط الدم المرتفع

نشر في: 5 يوليو, 2014: 09:01 م

كشفت البحوث الجديدة نتائج مثيرة للقلق حول النظام الغذائي للطفل، حيث أكدت أن الأطفال الصغار الذين يعانون من سوء التغذية الشديدة قد يكونون في خطر أكبر للإصابة بارتفاع ضغط الدم في وقت لاحق من الحياة.وذكر واضعو الدراسة، أن سوء التغذية قبل الولادة وحتى سن

كشفت البحوث الجديدة نتائج مثيرة للقلق حول النظام الغذائي للطفل، حيث أكدت أن الأطفال الصغار الذين يعانون من سوء التغذية الشديدة قد يكونون في خطر أكبر للإصابة بارتفاع ضغط الدم في وقت لاحق من الحياة.
وذكر واضعو الدراسة، أن سوء التغذية قبل الولادة وحتى سن 5 سنوات قد يؤثر على تطور القلب.
أوضح تيرنس فورستر في جامعة جزر الهند الغربية، جامايكا في بيان صحفي ، أنه إذا لم تتم تلبية الاحتياجات الغذائية للطفل خلال هذا الوقت، تكون هياكل الجسم هي أكثر عرضة للتغير المحتمل الذي لا رجعة عنه، ويمكن أن تكون له عواقب طويلة الأمد على تشريح القلب وتدفق الدم في وقت لاحق من الحياة.
وقال فورستر نحن قلقون من أن الملايين من الناس في العالم الذين يعانون من سوء التغذية قبل أو بعد الولادة معرضون لخطر متزايد من ارتفاع ضغط الدم في الحياة في وقت لاحق.
ومع ذلك، فمن المهم أن نلاحظ أنه في حين أظهرت هذه الدراسة وجود علاقة بين سوء التغذية في مرحلة الطفولة وارتفاع ضغط الدم في مرحلة البلوغ، إلا أنها لم تثبت أن الغذاء القليل جدا في مرحلة الطفولة كان سبب ارتفاع ضغط الدم.
فحص الباحثون 116 من البالغين الذين يعانون من سوء التغذية من الأطفال الذين ينشأون في جامايكا، على وجه التحديد، من حيث الطول والوزن وضغط الدم، وأجرى الباحثون أيضا عمل موجات فوق صوتية أو اختبارات التصوير لتقييم وظائف القلب.
قارن الباحثون النتائج مع المعلومات التي تم تجميعها على 45 من الرجال والنساء الذين لم يعانوا من سوء التغذية كأطفال، وكل من البالغين في الدراسة كانت تتراوح أعمارهم بين 20 و39 عاما.
وكشفت الدراسة أن البالغين الذين لم يتغذوا بشكل كاف وكذلك الأطفال في خطر أكبر لارتفاع ضغط الدم، أولئك الذين نشأوا من دون ما يكفي من الغذاء وكان ضغط الدم الانبساطي مرتفعاً نسبياً في قراءة ضغط الدم.
وكان البالغون الذين يعانون من سوء التغذية كما الأطفال أيضا لديهم مقاومة أكبر لتدفق الدم في الأوعية الدموية الصغيرة، وضخ قلوبهم للدم أقل كفاءة.
وحذر الباحثون من أن ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب والسكتة الدماغية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram