اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > التقنيات الحديثة فـي خدمة كأس العالم 2014

التقنيات الحديثة فـي خدمة كأس العالم 2014

نشر في: 7 يوليو, 2014: 09:01 م

يتميز كاس العالم هذا العام بالتنوع في التقنيات الحديثة المستخدمة خلاله، بالإضافة الى التطبيقات المخصصة لنقل وتغطية أحداثه والتي من أهمها الطريقة التي يتم بها افتتاح فاعليات كأس العالم فبحسب ما ذكرته "الجارديان" عن قيام أحد المتطوعين الذى يعاني من الش

يتميز كاس العالم هذا العام بالتنوع في التقنيات الحديثة المستخدمة خلاله، بالإضافة الى التطبيقات المخصصة لنقل وتغطية أحداثه والتي من أهمها الطريقة التي يتم بها افتتاح فاعليات كأس العالم فبحسب ما ذكرته "الجارديان" عن قيام أحد المتطوعين الذى يعاني من الشلل، بالتحكم في هيكل عظمي عن طريق عقله وإعطائه أوامر تمكنه من عبور ملعب المباراة عبر أفكاره ثم ركل الكرة في دائرة الارتكاز معلنا بداية كأس العالم 2014.
القائم على المشروع عالم الأعصاب البرازيلي" ميجويل نيكوليللس" الذى أطلق على مشروعه اسم "سر على أقدامك مرة أخرى". نيكوليللس يرى أن مشروعه سوف يتوج كأس العالم الذي يتميز باستخدام العديد من أنواع التكنولوجيا.
يأتي بعد ذلك استعداد المنتخب الألماني وتحضيره لمجموعة من أجهزة القياس والاستشعار والتطبيقات الإلكترونية التي تتيح له مراقبة تحركات جميع لاعبي المنتخب، بالإضافة إلى لاعبي الفرق الأخرى المنافسة، فهو يعتمد على هذه البيانات في معركته للفوز بكأس العالم.
حيث قامت شركة البرمجيات "ساب" بأعداد تطبيق إلكتروني يساعد لاعبي المنتخب على التواصل بشكل مستمر مع اتحاد الكرة الألماني والذي سوف يستخدمه المنتخب، فأكثر ما يشغل "أوليفر بيرهوف" المدير الفني للمنتخب الألماني هو تحليل المباريات التي يشارك فيها اللاعبون الدوليون.
وتعتمد فكرة هذه النوعية من البرامج على استخدام وسائل القياس والاستشعار لمعرفة نقاط القوة والضعف لكل لاعب من أجل إعداد برامج تدريب اللاعبين، ومن المعروف أن شركة "ساب" تتعاون مع المنتخب الألماني بشكل حصري على الأقل حتى نهاية كأس العالم.
- تقنية "خط المرمى":
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن تطبيق تقنية "خط المرمى" لأول مرة في كأس العالم "البرازيل 2014".
وتهدف تقنية GLT، التي تم تزويد جميع الملاعب بها، إلى تلافي وقوع أخطاء من جانب الحكام في احتساب أو عدم احتساب الأهداف، التي أثارت كثيراً من الجدل في عدد من البطولات السابقة، وتم تركيب واختبار النظام في كل ملعب من الملاعب الـ12 حيث زود كل ملعب بـ14 كاميرا عالية السرعة، منتشرة في جميع أنحاء الملعب، سبع كاميرات منها موجهة إلى المرمى، بحيث يمكنها التقاط وضع الكرة بشكل مستمر وتلقائي وفق تقنية ثلاثية الأبعاد 3D.
هذه التقنية تقوم بتأكيد ما إذا تجاوزت الكرة خط المرمى من عدمه في غضون ثانية واحدة، عبر إشارات يتم إرسالها إلى ساعات خاصة يرتديها جميع حكام المباريات. التقنية مقدمة من قبل شركة "غول كنترول" التي وقع اختيار "الفيفا" عليها كمزود رسمي للبطولة، بهذه التقنية بحسب موقع سي إن إن.
- تصوير وعرض كأس العالم بتقنية 4K Ultra HD
تعاون مشترك بين شركة Globo البرازيلية أكبر شركة للبث في "ريو دي جانيرو" وشركة سوني اليابانية لتصوير وبث بطولة كأس العالم بتقنية الـ4K Ultra HD لأول مرة، حيث ستقوم الشركة بوضع شاشات كبيرة بتقنية الـ4K خارج المقر وكذلك خارج الملاعب في المباريات المهمة وذلك لإعطاء جميع محبى كأس العالم نظرة على المستقبل من خلال هذه التقنية الرائعة التي ستقدمها الشركة لأول مرة من خلال بث مباشر لمباريات كرة القدم، والتي يمكن القول بأنها الجيل الجديد من دقةالـHD ولكن بدقة أعلى وأوضح.
وأطلق عليها Ultra HD حيث توفر دقة للفيديو تحتوي على 16 ضعف ما تصل إليه تقنية HD الحالية، وتم اصطلاح تسمية 4K على هذه الدقة كون البعد الأفقي فيها أقرب ما يمكن لرقم 4000 بكسل، ويعتبر الهدف من هذه التقنية تقديم صوت وصورة واقعية بما يكفي لإعطاء الإحساس بأنك جزء من المشهد.
 عن : Technology Review

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram