اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > هيئة استثمار بابل تمنح 70 رخصة استثمارية خلال ست سنوات من عملها

هيئة استثمار بابل تمنح 70 رخصة استثمارية خلال ست سنوات من عملها

نشر في: 7 يوليو, 2014: 09:01 م

أعلنت هيئة استثمار بابل، امس الاثنين، منح 70 رخصة استثمارية خلال السنوات الست الماضية من عملها، وفيما بيّنت ان لديها مشاريع منفذة وتعمل على ارض الواقع في مجالات مختلفة ومها اكبر معمل لصناعة المشروبات الغازية في العراق، أكدت ان عملها حالياً يتضمن محور

أعلنت هيئة استثمار بابل، امس الاثنين، منح 70 رخصة استثمارية خلال السنوات الست الماضية من عملها، وفيما بيّنت ان لديها مشاريع منفذة وتعمل على ارض الواقع في مجالات مختلفة ومها اكبر معمل لصناعة المشروبات الغازية في العراق، أكدت ان عملها حالياً يتضمن محورين وهما انشاء مشاريع لسد الحاجة الفعلية للمحافظة والمجتمع وانشاء المشاريع الستراتيجية الكبرى.

وقال مدير هيئة استثمار بابل المهندس علاء حربه في حديث الى (المدى برس)، إنه "بعد مرور ست سنوات على تأسيس الهيئة منحت 70 رخصة استثمارية في جميع القطاعات بعضها افتتح والآخر قيد التنفيذ وبعضها سحب بسبب تلكؤ المستثمر".
وأضاف حربه "لدينا مشاريع منفذة وتعمل على ارض الواقع في مجال الصناعة مثل معمل المشروبات الغازية في العراق وهو اكبر مشروع في العراق ومشاريع سكنية وزراعية ومدن العاب ومعامل متنوعة واسواق حديثة وعمارات تخصصية ومستشفيات"، مبينا ان "الاستثمار يسهم في توفير الايدي العاملة وادخال التكنولوجيا للبلد".
وأوضح حربه أن "عمل الهيئة يدخل في محورين الاول يتضمن إنشاء مشاريع تسد الحاجة الفعلية للمحافظة والمجتمع وقد حققت الهيئة نجاحات كبيرة فيه ويتضمن حزمة من المشاريع الصناعية والزراعية والسياحية والسكنية والصحية".
وتابع حربه أن "المحور الاخر الذي تعمل عليه الهيئة هو محور المشاريع الستراتيجية الكبرى مثل مشروع جزيرة المهناوية وهو معلم سياحي كبير مساحته تزيد عن(2) مليون متر مربع وسط شط الحلة الذي يعد جزءاً من نهر الفرات قريبة من مدينة بابل التاريخية ومدينة الحلة وقريبة من العتبات الدينية المقدسة في كربلاء والنجف بمجملها نجعل منها جزيرة لاغراض السياحة والمدن الصناعية الكبرى ومشروع مصفى النفط ومعامل البتروكيمياوية ونحن نواجه صعوبات في عرضها كملف استثماري ناضج".
وبيّن حربه "لدينا الآن حزمة من المشاريع الممنوحة إجازات استثمارية التي لم يستطع المستثمر تنفيذها بسبب وجود التجاوزات ويصعب على الادارات المحلية إزالتها وهناك إجازات استثمارية تواجه صعوبات في تسلم الارض خالية من الشواغل ولانزال نواجه صعوبات كثيرة بالحصول على الارض والحصول على الموافقات في ازالة التجاوزات وهناك مستثمرون متلكئون لذا تم سحب 11 إجازة استثمارية بسبب هذه العوائق".
من الجدير بالذكر ان هيئة إستثمار بابل تتمتع بصلاحيات التخطيط الاستثماري وتشجيع الاستثمار ومنح الرخص الاستثمارية على ان لا تزيد قيمتها عن 250 مليون دولار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram