اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > أمانة بغداد: اكتمال مشروع ماء الرصافة الكبير والأيام القليلة المقبلة ستشهد افتتاحه

أمانة بغداد: اكتمال مشروع ماء الرصافة الكبير والأيام القليلة المقبلة ستشهد افتتاحه

نشر في: 7 يوليو, 2014: 09:01 م

أعلنت أمانة بغداد، أمس الاثنين، "انجاز" أعمال مشروع ماء الرصافة الكبير "بشكل نهائي"، وفيما اشارت الى انه اصبح "جاهز للعمل"، بينت أنها ستفتتحه "خلال الأيام القليلة المقبلة " للقضاء على شحة المياه في العاصمة. وقال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام في ا

أعلنت أمانة بغداد، أمس الاثنين، "انجاز" أعمال مشروع ماء الرصافة الكبير "بشكل نهائي"، وفيما اشارت الى انه اصبح "جاهز للعمل"، بينت أنها ستفتتحه "خلال الأيام القليلة المقبلة " للقضاء على شحة المياه في العاصمة.

وقال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام في الأمانة، حكيم عبد الزهرة في حديث الى (المدى برس)، إن "الاعمال المدنية والفنية في مشروع ماء الرصافة الكبير من مد أنابيب وبناء الخزانات وغيرها قد اكتملت بشكل نهائي وهو الان جاهز للعمل".
وأضاف عبد الزهرة أن "المشروع وحال إطلاقه سيكون من المشاريع العملاقة التي شيدت في العراق والمنطقة"، موضحا أنه "سيغطي مساحات واسعة من بغداد ويقضي على شحة المياه التي تتردد بين فترة واخرى".
وبين مدير دائرة العلاقات والإعلام أن "أمين بغداد نعيم عبعوب اجتمع، امس الاثنين، مع الجهات المعنية لتحديد موعد افتتاح المشروع الذي سيكون خلال الايام القليلة المقبلة ونحن الآن بانتظار موعد الافتتاح".
وكانت أمانة بغداد أعلنت، في (3 كانون الثاني 2014)، تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الماء الصافي في بغداد، واشارت إلى أنها تنتج اكثر من ثلاثة ملايين متر مكعب، في حين أكدت أن "الصيف المقبل سيشهد افتتاح مشروع ماء الرصافة الكبير.
وكانت الأمانة أعلنت، في (4 تشرين الثاني 2013)، إنجاز 88% من أعمال مشروع ماء الرصافة الكبير، وفيما لفتت الى ان افتتاحه سيكون خلال فصل الصيف المقبل، أكدت أن هذا المشروع يعد "الأكبر في منطقة الشرق الأوسط"، متوقعة أن يرتفع سقف إنتاج الماء الصافي في العاصمة إلى أكثر من أربعة ملايين متر مكعب في اليوم حال إنجاز المشروع.
وكانت شركة فرنسية تشرف على إنجاز مشروع ماء الرصافة الكبير بمرحلتيه الاولى والثانية، فيما يتألف المشروع المذكور من بناية المضخات الرئيسة التي تقوم بضخ الماء الصافي من الخزان باتجاه احياء مدينة بغداد من خلال (7) انابيب تتجه إلى السدة ومنها يتفرع (انبوبين) بقطر (160) ملم إلى مناطق الشعب والثعالبة والحميدية ثم خزان (R3) ومنه إلى مناطق الكمالية والعبيدي والبلديات.
يذكر أن العاصمة بغداد والمحافظات العراقية تعاني منذ أعوام من مشاكل كبيرة في مجال الخدمات، ومن أبرز الخدمات غير المتوفرة بشكل مرض، الكهرباء، ومياه الشرب، والصرف، وشبكات الطرق وغيرها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram