اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 14 يوليو, 2014: 09:01 م

قرص دواء يجعلك تتحدّث بأيّ لغة! أكد العالم نيكولاس نيغروبونتي الباحث بمعهد التكنولوجيا في ماساشوسيت خلال محاضرة عامة أن التعلم في المستقبل سيصبح مهمة سهلة لا تحتاج للعناء، وذلك باستعمال الدورة الدموية كناقل للمعلومات نحو الدماغ.ويقول “لنتعلم ا

قرص دواء يجعلك تتحدّث بأيّ لغة!

أكد العالم نيكولاس نيغروبونتي الباحث بمعهد التكنولوجيا في ماساشوسيت خلال محاضرة عامة أن التعلم في المستقبل سيصبح مهمة سهلة لا تحتاج للعناء، وذلك باستعمال الدورة الدموية كناقل للمعلومات نحو الدماغ.
ويقول “لنتعلم القراءة، استهلكنا الكثير من المعلومات بواسطة الأعين، وهذه قناة غير فعالة، أتنبأ أننا سنبتلع المعلومات”.
وشرح الباحث نظريته بشكل مبسط قائلا “سوف تبتلعون قرص دواء وستعرفون التحدث بالإنكليزية وتعرفون من يكون شكسبير، وذلك عن طريق الدورة الدموية التي ستوصل المعلومات إلى الدماغ، وهو سيتكلف بوضعها في الأماكن المناسبة”.
واعتبر الكثيرون أن هذه الفكرة ضرب من الخيال، لكن صاحبها يذكر منتقديه بنبوءاته السابقة منذ السبعينات والتي تحققت كلها، حيث تنبأ أن عصر الحاسوب الضخم الذي يعمل بالفأرة سينتهي، وها قد وصلنا إلى الألواح الإلكترونية.
وقال إن الشاشات ستعمل مستقبلاً بمجرد اللمس، كما تحدث منذ سنوات عن شاحنات تنقل عبر العالم وترسم خريطة ضخمة لكل شبر منه، وفعلاً تمكن غوغل من خلق نظام تحديد المواقع بفضل تلك الخارطة، وسنة 1995 أكد نيكولاس نيغروبونتي أننا في المستقبل سوف نقرأ الكتب والجرائد على شاشة الكمبيوتر.(S.T).

الكشف عن شاشات عرض مرنة قابلة للطيّ

 

أزاحت شركة «إل جي» الكورية الجنوبية، الستار عن أحدث ابتكاراتها في تكنولوجيا شاشات العرض المرنة «أوليد» القابلة للطي.وتعد الشاشة الجديدة، ذات القياس 18 بوصة، قادرة على عرض الصور الرقمية حتى عند طيها.
وتزعم الشركة أن التكنولوجيا الجديدة ستمكنها تطوير نسخة من شاشة العرض القابلة للطي ذات القياس 50 بوصة، لكنها لم تعلن بعد خططها لتوفيرها تجاريًا.
ومن المتوقع أن يكون لتكنولوجيا شاشات العرض المرنة الجديدة تأثير كبير على أسواق الحاسبات اللوحية والهواتف الذكية.

 

ابتكر علماء في جامعة «ماساتشوسيتس التقنية» بالولايات المتحدة الأمريكية، جهازًا صغيرًا شبيهاً بالخاتم، يسمح لضعاف البصر بالقراءة، حسبما أفاد موقع «روسيا اليوم».
ويسمح الجهاز الجديد FingerRead، بقراءة مختلف النصوص المطبوعة.
فالجهاز يشتمل على كاميرا صغيرة تقوم بمسح النص المطلوب ثم قراءته بصوت مسموع، أي يكفي توجيه الأصبع نحو النص المطلوب لقراءته.
وأضاف مبتكرو الجهاز، أنه بجانب فائدة الجهاز لضعاف البصر، فقد يستفاد منه المبصرون أيضًا خلال جولاتهم السياحية وتنقلاتهم في البلدان الأجنبية، لكونه يعمل كمترجم أيضًا.

 

"سوني" تطلق هاتفها الذكي "إكسبيريا سي3" المزوّد بكاميرا "سيلفي"

أطلقت شركة "سوني" اليابانية، عملاق صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية في العالم، ما تزعم أنه أول هاتف ذكي في العالم مخصص لالتقاط الصور الذاتية "سيلفي"، وهو الهاتف "إكسبيريا سي3".
ويأتي الهاتف الجديد مزودا بمواصفات فنية متوسطة، لكنه يحتوي على كاميرا "بروسيلفي" ذات زاوية عريضة بدقة وضوح تصل إلى 5 ميجا بكسل، وفلاش "ليد" في جزئه الأمامي لالتقاط صور البورتريه الشخصية.
ويعتمد الهاتف "إكسبيريا سي3" على معالج "كوالكوم سنابدراجون" رباعي النوى ذي سرعة 1.2 جيجا هيرتز، وذاكرة عشوائية سعتها 1 جيجا بايت، وشاشة عرض لمسية فائقة الدقة "إتش دي تريلومينوس" ذات دقة العرض "1280×720 بكسل" وبقياس 5.5 بوصة، إضافة إلى سعة تخزين داخلية 8 جيجا بايت، ودعم زيادتها عبر بطاقات "مايكرو إس دي".
كما يحتوي الجهاز على كاميرا رقمية خلفية بدقة وضوح 8 ميجا بكسل، وبطارية بقدرة 2.500 ميلي أمبير/ساعة، ويعمل بإصدارة نظام تشغيل "أندرويد 4.4" ذات الاسم الرمزي "كيت كات".

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram