اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > المرأة > 5 علامات تشير لزواج ناجح

5 علامات تشير لزواج ناجح

نشر في: 16 يوليو, 2014: 09:01 م

كل الأزواج يبدأون علاقاتهم بخطة لتساعدهم على زواج ناجح يدوم لعمر طويل، ربما تنجح هذه الخطة، وربما تتغير بعض الشيء، وربما بل كثيراً ما تفشل ويفشل معها الزواج أو يستمر لأهداف أخرى. وحدد موقع «good housekeeping» علامات تشير إلى علاقة وزواج

كل الأزواج يبدأون علاقاتهم بخطة لتساعدهم على زواج ناجح يدوم لعمر طويل، ربما تنجح هذه الخطة، وربما تتغير بعض الشيء، وربما بل كثيراً ما تفشل ويفشل معها الزواج أو يستمر لأهداف أخرى.

وحدد موقع «good housekeeping» علامات تشير إلى علاقة وزواج ناجح ربما يدوم لسنوات بعيدة ومنها .
1- شريكي أول من أبلغه بكل شيء
تقول الطبيبة النفسية وخبيرة العلاقات الزوجية، اليزابيث شميتز، مؤلفة كتاب «Building a Love That Lasts» إنه عندما يقع شيء أو موقف وتشعر أنك تود إبلاغ شريكك سريعاً سواء كان أمر خير أو شر أو ربما أمر عادي، أعلم أنك تعيش قصة حب ناجحة تساعد على زواج مستمر.
2- لا نتقاسم كل شيء ولكننا نعلم أننا في فريق واحد.
هكذا يقول خبير العلاقات تشارلزأورلاندو، ليس من المهم أن يتقاسم الزوجان كل المهام بنسبة 50/50 ولكن على الطرفين إدراك أنهما شركاء في مشروع واحد عليهم إنجاحه بشتى الطرق، فربما يمر وقت تتحمل فيه الزوجة أعباء أكثر ولكن من المؤكد أن هناك وقتاً سيكون فيه المنزل بحاجة أكبر للزوج.
3- ما زال يفاجئها وتفاجئه
قالت الدكتورة شونا سبرينجر، مؤلفة كتاب «marrige for equals» أن حفاظ الزوجين على تفاصيلهم الصغيرة مفتاح الزواج الناجح، قد يكون المملل الزوجي وتجاهل الأشياء التي تسعد كل طرف سبباً في ضياع الحب ثم الزواج، فتنصح المؤلفة بالتمسك بالأماكن التي تحبونها معا، الموسيقى التي تذكركما بلحظات ماضية، وأكيد ان تبادل الهدايا أمر فعال.
4- أمر صحي أن يكون شريكك أكثر شخص يغضبك
نظن أن الزواج يفشل بسبب الخلافات التي نواجهها بعد الزواج، ولكن الغضب والخلافات في حد ذاتها لا تكون السبب بينما طرق حلها وكيفية مواجهتها، فتقول جيلدا كارل، خبيرة العلاقات، أن الغضب شعور مهم وصحي بين الأزواج ولكن عليهما تقبله والنجاح في تخطيه.
5- رغم الخلافات والمسؤوليات لايزال الشعور بالملل بعيداً عن منزلنا
ويقول الطبيب النفسي سكوت هالزمان، إن الخلافات والمسؤوليات تجعلنا نواجه أوقات صعبة بعد الزواج، ولكن الأهم أنكما لاتزالان لا تشعران بالملل والضجر من صحبتكما، والتغلب على الملل أمر سهل يحتاج تفاصيل صغيرة، مثل تجديد الأماكن، مشاركة اهتمامات جديدة، تبادل الخبرات، حتى محاولات تغيير المظهر للطرفين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

"كتابٌ في يدي"..مفهوم الحرية لعبدالله العروي

أهم الطرق التي تساعدك على تجنب البثور وحب الشباب

ملهمتي لهذا الأسبوع

شبعاد: (قوى خفية)

مقالات ذات صلة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع
المرأة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

قال مسؤولو مخابرات، يوم امس (السبت)، إن قياديًّا بارزًا في تنظيم «داعش» قتل في ضربة جوية بشرق أفغانستان، وهو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة على مدى الأسبوع الماضي. وأفادت المديرية الوطنية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram