اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الإعمار تعلن إنجاز تأهيل وإعادة إعمار جسر بغداد الكبير

الإعمار تعلن إنجاز تأهيل وإعادة إعمار جسر بغداد الكبير

نشر في: 21 يوليو, 2014: 09:01 م

أعلن وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي، أمس الإثنين، عن إنجاز إعادة تأهيل جسر بغداد الكبير جنوبي بغداد الذي تعرض إلى عمل "إرهابي"، سابقاً، وعدّه من الجسور "الحيوية والمهمة"، وفيما أشار إلى أن الجسر سيعمل على "رفع الاختناقات المرورية". وقال الد

أعلن وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي، أمس الإثنين، عن إنجاز إعادة تأهيل جسر بغداد الكبير جنوبي بغداد الذي تعرض إلى عمل "إرهابي"، سابقاً، وعدّه من الجسور "الحيوية والمهمة"، وفيما أشار إلى أن الجسر سيعمل على "رفع الاختناقات المرورية".

وقال الدراجي في بيان تسلمت (المدى برس)، نسخة منه إن "الوزارة أنجزت مشروع صيانة وإعادة إعمار جسر بغداد الكبير الذي يربط طريق الدورة السريع ببغداد الجديدة وطرق أخرى تؤدي إلى مركز العاصمة بغداد سبق وأن تعرضت إلى عمل تخريبي إرهابي"، عاداً إياها "من الجسور الحيوية والمهمة".
وأضاف الدراجي أن "العمل في المشروع شمل تكسير الروافد الكونكريتية المتضررة بعدد ثلاثة روافد بطول 45 متراً لكل رافدة وإنزالها أسفل الجسر، ومن ثم نصب الروافد الجديدة بعدد ثلاث روافد وتثبيتها وتنفيذ التقويات الجانبية"، مشيرا إلى أن "إكمال الجسر سيضمن انسيابية حركة السيارات والمركبات ورفع الاختناقات الحاصلة على الطريق".
ولفت وزير الإعمار إلى أن "شركة حمورابي العامة للمقاولات الإنشائية بإشراف الهيئة العامة للطرق والجسور التابعتين للوزارة التي أنجزت إعادة تأهيل الجسر، وأكملت الفحوصات كافة وصب سطح الجسر وأعمال إكساء الطبقة السطحية بالإسفلت بسمك سبعة سنتيمترات لمسافة 360م.ط وبعرض سبعة أمتار بموجب المواصفات المطلوبة".
يذكر أن وزارة الإعمار والإسكان نفذت وماتزال مستمرة في تنفيذ العديد من مشاريع الطرق السريعة والممرات والجسور وصيانة الطرق والجسور في بغداد والمحافظات، بينما يشهد عملها أحيانا انتقادات بسبب تأخره أو عدم مطابقته للمواصفات أو استعانتها بمقاولين غير مؤهلين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram