اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > المرأة > كل الدنيا

كل الدنيا

نشر في: 6 أغسطس, 2014: 09:01 م

بيروتإليسا مستعدة للالتحاق بالجيش اللبناني أطلقت اليسا موقفاً مغايراً لموقف نجوى كرم التي كانت قد أعلنت أنّها لن تغني في ظل هذه الظروف التي يمرّ بها لبنان. خلال الحلقة التي خصصتها الإذاعية ريما نجيم لدعم الجيش اللبناني على محطة «أم. تي. في&raq

بيروت
إليسا مستعدة للالتحاق بالجيش اللبناني

أطلقت اليسا موقفاً مغايراً لموقف نجوى كرم التي كانت قد أعلنت أنّها لن تغني في ظل هذه الظروف التي يمرّ بها لبنان. خلال الحلقة التي خصصتها الإذاعية ريما نجيم لدعم الجيش اللبناني على محطة «أم. تي. في»، قالت إليسا في اتصال هاتفي:”لن ألغي حفلاتي، وسأقدم اﻷرباح للجيش اللبناني. نحن لا نملك سوى صوتنا، ونحن نقاوم على طريقتنا ﻹيصال رسالة السلام إلى كل العالم».
وضمت إليسا صوتها لصوت الفنان راغب علامة الذي صرّح: «لو طلب مني التطوع في الجيش، سأتطوع وسأحارب معه»، إذ قالت: «أضم صوتي لصوت راغب علامة. مستعدة أن التحق بمؤسسة الجيش اللبناني دفاعاً عن وطني». وأضافت: «أنا لا أحبّ السياسة. لكن ما يحصل في وطني يعنيني. الجيش اللبناني بطل يستشهد كي نعيش نحن».

لندن
فول الصويا يقي النساء من أمراض القلب

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن النظام الغذائي الغني بفول الصويا يمكن أن يدعم صحة القلب عند النساء، ويضبط مستويات الكوليسترول في الدم، ويمنع تصلب الشرايين.
وأوضح الباحثون في كلية الطب في جامعة «ويك فورست» الأمريكية، في دراستهم التي نشروا تفاصيلها في دورية «سن اليأس» العلمية، أن اعتماد النساء على فول الصويا في غذائهن، خاصة قبل فترة انقطاع الطمث، يقيهن من أمراض القلب وتصلب الشرايين.
ووفقا للدراسة، تعد أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بين النساء في الولايات المتحدة الأمريكية، لذا حاول الباحثون إيجاد طرق طبيعية للوقاية من المرض، ودرسوا تأثير فول الصويا على صحة القلب، ووجدوا أن تناوله يمكن أن يحمي النساء من تصلب الشرايين، أحد أخطر العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

نيويورك
الزواج يزيد الرجال بدانة

كشفت دراسة أكاديمية بريطانية حديثة أن الزواج يجعل الرجال أكثر بدانة، وأوضحت الدراسة التي أجراها معهد الصحة في جامعة «ليدز متروبوليتان» أن حجم أجساد الرجال يزداد بصورة سريعة بعد الزواج.
ويظهر البحث أن عادات تناول الرجال للطعام تتغير بشكل كبير خلال الحياة الزوجية، مشيرة إلى أنهم يأكلون الخبز الكامل والكعك، والمعجنات والحلويات أكثر بالمقارنة بالفترة التي كانوا عليها قبل الزواج.
وأشارت الدراسة إلى أن الزواج يضيف مساهمة كبيرة في مؤشر كتلة الجسم لدى الرجال، مضيفة أن الرجال المتزوجين يستهلكون أيضا مزيدا من الكعك والحلويات وفطائر الفاكهة أكثر من الرجال غير المتزوجين.
وأوضحت الدراسة أن الرجال العاطلين عن العمل يتبعون نظاما غذائيا غير صحي بالمقارنة بالرجال العاملين، حيث تقل كميات الفاكهة والخضراوات في طعامهم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

"كتابٌ في يدي"..مفهوم الحرية لعبدالله العروي

أهم الطرق التي تساعدك على تجنب البثور وحب الشباب

ملهمتي لهذا الأسبوع

شبعاد: (قوى خفية)

مقالات ذات صلة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع
المرأة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

قال مسؤولو مخابرات، يوم امس (السبت)، إن قياديًّا بارزًا في تنظيم «داعش» قتل في ضربة جوية بشرق أفغانستان، وهو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة على مدى الأسبوع الماضي. وأفادت المديرية الوطنية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram