اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > ارتفاع سعر الخام بعد الموافقة على ضربات فـي العراق

ارتفاع سعر الخام بعد الموافقة على ضربات فـي العراق

نشر في: 8 أغسطس, 2014: 09:01 م

خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام 2014 للشهر الثاني على التوالي وقالت إنها تمكنت من زيادة إنتاجها في تموز رغم العنف في العراق وليبيا وهو ما يشير إلى زيادة الإمدادات العالمية. ومن جهة أخرى، صعد س

خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام 2014 للشهر الثاني على التوالي وقالت إنها تمكنت من زيادة إنتاجها في تموز رغم العنف في العراق وليبيا وهو ما يشير إلى زيادة الإمدادات العالمية.

ومن جهة أخرى، صعد سعر خام برنت صوب 107 دولارات للبرميل أمس الجمعة بعد أن وافقت الولايات المتحدة على ضربات جوية ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق وهو ما يزيد من المخاوف على أمن إمدادات النفط من ثاني أكبر منتج للخام في أوبك.
وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما إنه أعطى الإذن لاستخدام محدود للقوة الجوية الأميركية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الذين يتقدمون في إقليم كردستان العراق شبه المستقل لكنه ليس لديه نية للانجرار إلى حرب هناك.
وقلصت المنظمة في تقرير شهري الجمعة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط هذا العام إلى 1.10 مليون برميل يوميا بانخفاض 30 ألف برميل يوميا. وهذه هي المرة الثانية التي تخفض فيها أوبك توقعاتها.
وخفضت أوبك أيضا توقعاتها للطلب العالمي على نفطها الخام في 2014 إلى 29.61 مليون برميل يوميا بما يقل 70 ألف برميل يوميا عن التقديرات السابقة وعزت ذلك إلى انخفاض توقعات الطلب وزيادة توقعات الإمداد من خارج المنظمة.
وأظهر التقرير أيضا ارتفاع إنتاج أوبك من الخام في تموز . ونقل التقرير عن مصادر ثانوية قولها إن الإنتاج زاد بواقع 170 ألف برميل يوميا إلى 29.91 مليون برميل يوميا مدعوما في الأساس بارتفاع إمدادات ليبيا والسعودية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تغيير جذري في قرعة دوري أبطال أوروبا

النقل العام في العراق.. حل مؤجل لازمة دائمة

بالصور| تشييع جثامين شهداء الحشد الشعبي الذين ارتقوا أثر القصف على شمال بابل

مع الاغلاق.. أسعار الدولار تستقر في بغداد وترتفع باربيل

النزاهـة: كـشف مخالفات بعقـد قيمته (٤,٥) مليارات دينار في كربلاء

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram