اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 11 أغسطس, 2014: 09:01 م

 لندنارتفاع الجنيه الإسترليني أمام الدولار ارتفع الجنيه الإسترليني يوم امس الإثنين، مع تركز الأنظار على تقرير بنك انكلترا المركزي عن التضخم الذي ربما يستمد منه المستثمرون دلالات جديدة على موعد تشديد السياسة النقدية في بريطانيا.ومن المتوقع أن يقدم ا

 لندن
ارتفاع الجنيه الإسترليني أمام الدولار

ارتفع الجنيه الإسترليني يوم امس الإثنين، مع تركز الأنظار على تقرير بنك انكلترا المركزي عن التضخم الذي ربما يستمد منه المستثمرون دلالات جديدة على موعد تشديد السياسة النقدية في بريطانيا.
ومن المتوقع أن يقدم التقرير المنتظر صدوره يوم غد الأربعاء إلى جانب بيانات عن التوظيف والأجور، دلائل جديدة على نوايا بنك انكلترا المركزي بخصوص أسعار الفائدة والتي كانت المحرك الرئيسي لصعود الاسترليني 15 في المائة أمام الدولار.
وقال بعض المحللين إن "بيانات الأجور ربما تكون أكثر أهمية من تقرير التضخم". وزاد الاسترليني 0.1 في المائة أمام الدولار إلى 1.6792 دولار، بعدما هبط الى أدنى مستوياته في شهرين مقابل العملة الأميركية عند 1.6767 دولار في أواخر التعاملات يوم الجمعة. وتراجع اليورو 0.3 في المائة أمام الاسترليني إلى 79.71 بنس.

 سنغافورة
الذهب يتراجع بفعل صعود الأسهم مع ترقب الأوضاع السياسية

نزل الذهب من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم امس الإثنين بفعل ارتفاع أسعار الأسهم، لكنه ظل فوق 1300 دولار للأوقية بفعل القلق إزاء التوترات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1307.09 دولار للأوقية. وكان المعدن سجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة عندما بلغ 1322.60 دولار. وهبطت عقود الذهب الأميركية نحو ثلاثة دولارات إلى 1380.50 دولار. وفقد السعر الفوري للفضة 0.2 في المئة مسجلاً 19.87 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.35 في المئة إلى 1467.3 دولار. ونزل البلاديوم 0.23 في المئة إلى 856.25 دولار للأوقية.

 دبي
أحد أفضل مراكز الاستثمار في العالم

قالت صحيفة نيوزيلاند هيرالد إن دبي تحولت إلى أحد أفضل المراكز العالمية الجاذبة للمال والاستثمار ، . وقالت الصحيفة إن دبي مدينة مستقرة وشديدة التسامح مع الأديان والجنسيات الأخرى.
وقالت الصحيفة الأميركية إن دبي تمتاز بهندستها المعمارية الابتكارية المذهلة، متمثلة في برج خليفة أعلى مبنى في العالم. والذي يتكون من 160 طبقة، ويعتبر أعلى مبنى في العالم، وتقدمت دبي على مدن مثل طوكيو وميونيخ وسيؤول. وهي المدينة الشرق أوسطية الوحيدة التي ضمتها القائمة. ومن المقرر أن تستضيف المدينة معرض اكسبو 2020، والإماراتيون يأخذون دورهم في اكسبو على محمل الجد، وبحماس منقطع النظير. عرفت دبي بأنها واجهة إقليمية عريقة منذ أمد بعيد، ويشكل ميناؤها في جبل علي نصف قدرة المنطقة من طاقة الشحن البحري، فيما يسعى جيرانها إلى استنساخ نجاحها مستثمرين ثرواتهم الطائلة.
وتعني موجة الاستثمار الحالية في مناطق مثل الإمارات إمكانية زيادة الطاقة البحرية الإقليمية من 40 مليون حاوية نمطية سنويًا، إلى 100 مليون في السنوات العشر القادمة، وفقًا لجون مانرز بيل، الرئيس التنفيذي لشركة الدراسات والاستشارات “ترانسبورت انتلجانس”، في وقت يتوقع فيه نمو طاقة الشحن الجوي من 8 ملايين طن إلى 14 مليون طن سنويًا في 2020. وأشار تقرير وول ستريت جورنال إلى أن الاستثمار الذي تقوده الحكومات في اللوجستيات والشحن البحري الإقليمي انطلق في العقد الماضي، مدفوعًا بدول خليجية ثرية، تسعى الى الحصول على شريحة من التجارة المسجلة بين أفريقيا وآسيا.
وذكرت محطة سي أن أن الأميركية أن سوق دبي المالية سجلت مكاسب لامست 200% منذ بداية العام 2013، لتصبح أفضل أسواق الأسهم أداءً في العالم. وأضافت المحطة التلفزيونية الأميركية في تقريرها أن استضافة الإمارة معرض إكسبو 2020 تحتمل أن تكون عاملًا في هذا النجاح، كما هي شهرتها كوجهة آمنة في منطقة شرق اوسطية مضطربة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تغيير جذري في قرعة دوري أبطال أوروبا

النقل العام في العراق.. حل مؤجل لازمة دائمة

بالصور| تشييع جثامين شهداء الحشد الشعبي الذين ارتقوا أثر القصف على شمال بابل

مع الاغلاق.. أسعار الدولار تستقر في بغداد وترتفع باربيل

النزاهـة: كـشف مخالفات بعقـد قيمته (٤,٥) مليارات دينار في كربلاء

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram