اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > المرأة > كل الدنيا

كل الدنيا

نشر في: 13 أغسطس, 2014: 09:01 م

أبو ظبي شركة إماراتية ترعى مبادرة لنشر الوعي لدى السيدات للسنة الثانية على التوالي، نظم سيتي سنتر المعادي وسيتي سنتر الإسكندرية الحملة العالمية Go Red for Women والتي تضمنت إجراء الفحوصات الطبية المجانية للسيدات الزائرات للمركزين. وقد نظم المركزان ا

أبو ظبي
شركة إماراتية ترعى مبادرة لنشر الوعي لدى السيدات

للسنة الثانية على التوالي، نظم سيتي سنتر المعادي وسيتي سنتر الإسكندرية الحملة العالمية Go Red for Women والتي تضمنت إجراء الفحوصات الطبية المجانية للسيدات الزائرات للمركزين. وقد نظم المركزان الحملة مؤخرًا بتخصيص أماكن محددة لاستضافة الفريق الطبي الذي قام بإجراء الفحوصات المجانية.
الجدير بالذكر أن عدد السيدات اللاتي شاركن في الحملة هذا العام بلغ 1840 سيدة، حيث قامت 1070 منهن بإجراء الفحوصات الطبية في سيتي سنتر الإسكندرية و770 منهن في سيتي سنتر المعادي.
كما قامت كل من المذيعة الشهيرة جيهان عبدالله وخبيرة التجميل سالي عبدالعزيز بدعم هذه الحملة العالمية، وتشجيع السيدات على المشاركة فيها ونشر الوعي لديهن بأهمية إجراء الفحوص الطبية الدورية.
ومن خلال الحملة، تعاونت سيتي سنتر المعادي وسيتي سنتر الإسكندرية المملوكتان لمجموعة الفطيم الإماراتية مع الجمعية الأمريكية لأمراض القلب وشركة أسترا زينيكا وشركة ميرك سيرونو للأدوية لدعم مبادرة ®Go Red for Women، حيث تضمنت الحملة قياس ضغط الدم ومستوى السكر في الدم ومؤشر كتلة الجسم، ومستوى الكوليسترول، لتحديد مدى احتمال تعرض السيدات لأمراض القلب، أو ما إذا كان لديهن بالفعل مشكلة صحية في القلب تحتاج للمتابعة والعلاج.

طهران
عالمة إيرانية تصبح أول امرأة تفوز بأرفع جائزة للرياضيات

أصبحت عالمة الرياضيات إيرانية المولد (مريم ميرزاخاني)، امس الأربعاء ، أول امرأة تفوز بجائزة "فيلدز"، في الرياضيات والتي تعادل جائزة نوبل.وكانت ميرزاخاني، الأستاذة في جامعة ستانفورد بكاليفورنيا من بين أربعة علماء فازوا بالجائزة في المؤتمر الدولي للرياضيات الذي عقد في سول وأول امرأة من بين 56 فائزا بالجائزة منذ إطلاقها في 1936 .ونقل موقع جامعة ستانفورد، على الإنترنت عن ميرزاخاني قولها "هذا شرف كبير. سأكون سعيدة اذا شجع هذا العالمات والرياضيات الشابات."
وأضافت "أنا متأكدة من فوز المزيد من النساء بمثل هذه الجائزة في الأعوام القادمة."ولدت ميرزاخاني (37 عاما) في طهران وعاشت هناك حتى بدأت العمل في الإعداد للحصول على درجة الدكتوراه من جامعة هارفارد.
وقالت إنها كانت تحلم وهي صغيرة بأن تصبح كاتبة لكنها اتبعت شغفها بحل المعادلات الرياضية.
وقالت "انه أمر ممتع، يشبه حل الأحجيات أو توصيل النقاط يبعضها البعض في تحقيق شرطي، شعرت أن هذا شيء أستطيع القيام به وأردت الاستمرار في هذا الطريق."

واشنطن
دراسة: المنافسة تقتل الإبداع لدى المرأة

أفادت دراسة أن عمل المرأة داخل فريق ينافس فرقا أخرى يقتل حس الإبداع الذي تتميز به عن الرجل، بعكس الأخير الذي يصبح معتمدا أكثر على زميله كلما احتدمت المنافسة بين الفرق. من المعروف أن أداء المرأة داخل فريق يكون أفضل في مجموعات العمل الصغيرة، وأن إضافة المزيد من السيدات إلى المجموعة يعد وسيلة مؤكدة لتعزيز روح التعاون والإبداع لدى الفريق.
لكن تبين من دراسة جديدة أجرتها جامعة واشنطن في سان لويس أن هذا يعد صحيحاً فقط في حال عمل السيدات في فرق لا تنافس بعضها الآخر. فما أن تحتدم المنافسة بين الفرق، حتى تتلاشى قدرة المرأة على التعاون والإبداع.
وذكر موقع "ساينس ديلي" المعني بشؤون العلم أن ماركوس باير المسؤول الرئيسي عن الدراسة وأستاذ مساعد السلوك التنظيمي بكلية إدارة الأعمال أوضح أن "المنافسة بين المجموعات سلاح ذو حدين يوفر في نهاية الأمر ميزة للمجموعات والوحدات التي يهيمن عليها الرجال أو التي تكون مقصورة عليهم فقط، بينما تضر بالإبداع لدى المجموعات المؤلفة من النساء".
وتشير الدراسة إلى أن الرجال يستفيدون من الدخول في منافسة مع مجموعات أخرى، بينما مجموعات النساء تعمل بشكل أفضل في المواقف الأقل تنافسية. ومع احتدام المنافسة بين أفراد المجموعة يصبح الرجال أكثر إبداعاً والنساء يصبحن أقل إبداعا".وقال باير: " إذا كانت الفرق تعمل جنباً إلى جنب، فإن النساء يملن إلى الأداء بشكل أفضل وحتى أداؤهن يفوق الرجال في هذه الحالة. هن يكن أكثر إبداعاً".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع
المرأة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

قال مسؤولو مخابرات، يوم امس (السبت)، إن قياديًّا بارزًا في تنظيم «داعش» قتل في ضربة جوية بشرق أفغانستان، وهو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة على مدى الأسبوع الماضي. وأفادت المديرية الوطنية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram