اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 18 أغسطس, 2014: 09:01 م

سنغافورة الذهب يهبط والدولار يبقيه قرب 1300 دولار تراجع الذهب امس الاثنين مع تعافي الأسهم الأوروبية في ظل انحسار التوترات في أوكرانيا، لكن استقرار الدولار وهبوط عائدات سندات الخزانة الأميركية حدا من الخسائر، لتبقى أسعار المعدن قرب 1300 دولار للأوقية

سنغافورة
الذهب يهبط والدولار يبقيه قرب 1300 دولار

تراجع الذهب امس الاثنين مع تعافي الأسهم الأوروبية في ظل انحسار التوترات في أوكرانيا، لكن استقرار الدولار وهبوط عائدات سندات الخزانة الأميركية حدا من الخسائر، لتبقى أسعار المعدن قرب 1300 دولار للأوقية.
وهبط الذهب في السوق الفورية 0.3 في المئة إلى 1300 دولار للأوقية، بينما تراجعت العقود الأميركية تسليم كانون الأول (ديسمبر) 0.4 في المئة إلى 1301.30 دولار للأوقية. واستقر الدولار أمام سلة من العملات بعد تكبد خسائر أسبوعية للمرة السادسة على التوالي، واقتراب عائدات سندات الخزانة الأميركية من أدنى مستوياتها في 12 شهراً الأسبوع الماضي. وانخفض السعر الفوري للفضة 0.1 في المئة إلى 19.56 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 0.5 في المئة إلى 1445.51 دولار للأوقية. وارتفع البلاديوم لأعلى مستوياته في 13 عاماً عند 900 دولار للأوقية، لمخاوف بشأن الإمدادات من روسيا، أكبر منتج للمعدن في العالم.

فينا
سعر برميل أوبك يهبط إلى 99.94 دولار

تراجع سعر برميل أوبك في تعاملات الجمعة الماضية للجلسة الخامسة على التوالي بنسبة 1.1 في المئة ليصل إلى 99.94 دولار، وفق ما أعلنت المنظمة النفطية من مقرها في فيينا امس الاثنين.
وتعد هذه المرة الأولى منذ حزيران (يونيو) 2013 التي يتراجع خلالها سعر سلة أوبك، التي تضم 12 نوعا من الخام، لما دون 100 دولار.
وشهد سعر خام أوبك هبوطا ملحوظا بعدما بلغ متوسطة 107.89 دولارات خلال حزيران (يونيو) الماضي، مقابل متوسطة الذي وصل إلى 101.90 دولار منذ مطلع آب (أغسطس).
وتراجع كذلك سعر خام برنت الأوروبي تسليم أيلول (سبتمبر) القادم في مستهل جلسة امس بسوق العقود الآجلة في لندن بنسبة 0.82 في المئة مقارنة بختام جلسة نهاية الأسبوع الماضي، مسجلا 102.68 دولار للبرميل.

موسكو
حظر استيراد السيارات إذا فرض الغرب عقوبات جديدة

قالت صحيفة فيدوموستي الروسية امس الاثنين إن روسيا قد تأخذ إجراءات أخرى ضد الغرب تشمل حظر استيراد السيارات وسلع أخرى إذا فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة على موسكو.
وكانت الدول الغربية فرضت عقوبات على موسكو شملت قطاعي المال والطاقة وأدرجت اسماء عشرات المقربين من الرئيس فلاديمير بوتين على قوائم العقوبات بسبب موقف روسيا تجاه اوكرانيا. وقالت الصحيفة إن 27 في المئة من مبيعات سيارات الركوب في البلاد في النصف الأول من العام و46 في المئة من الشاحنات و13 في المئة من الحافلات مستوردة من الخارج. وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر إن روسيا قد تحظر استيراد السيارات بالكامل أو جزئيا. وتنفي موسكو تسليح الانفصاليين في شرق أوكرانيا. ونشرت الصحيفة أن الحظر لن يشمل إنتاج شركات السيارات الأجنبية في روسيا. وتوجد وحدات إنتاج لفورد وفولكسفاجن ورينو وتويوتا وهيونداي موتور في روسيا، مضيفةً أن مقترحات بإجراءات جديدة قدمت لبوتين بالفعل لدراستها لكنها أضافت أن قرارا لم يتخذ بعد بالتحضير لأخذ أي عقوبات جديدة. وفرضت روسيا حظرا على استيراد منتجات زراعية معينة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تغيير جذري في قرعة دوري أبطال أوروبا

النقل العام في العراق.. حل مؤجل لازمة دائمة

بالصور| تشييع جثامين شهداء الحشد الشعبي الذين ارتقوا أثر القصف على شمال بابل

مع الاغلاق.. أسعار الدولار تستقر في بغداد وترتفع باربيل

النزاهـة: كـشف مخالفات بعقـد قيمته (٤,٥) مليارات دينار في كربلاء

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram