اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > المرأة > كيف تنظّمين وقتك بين زوجك وأطفالك ؟

كيف تنظّمين وقتك بين زوجك وأطفالك ؟

نشر في: 20 أغسطس, 2014: 09:01 م

إن تنظيم الوقت بشكلٍ عام يوفر الراحة والاستقرار للإنسان، فاتباع الطرق والوسائل التي تساعد على الاستفادة من الوقت في تحقيق الأهداف يخلق التوازن في الحياة. ولمن تتساءل كيف أنظم وقتي بين زوجي وطفلي، نقول إنّ الاستفادة من الوقت في الحياة الزوجية هي التي

إن تنظيم الوقت بشكلٍ عام يوفر الراحة والاستقرار للإنسان، فاتباع الطرق والوسائل التي تساعد على الاستفادة من الوقت في تحقيق الأهداف يخلق التوازن في الحياة.

ولمن تتساءل كيف أنظم وقتي بين زوجي وطفلي، نقول إنّ الاستفادة من الوقت في الحياة الزوجية هي التي تحدد الفارق ما بين المرأة الناجحة والمتوازنة والمستقرة في بيتها وتلك الفاشلة في إدارة أمورها، إذ أن السمة المشتركة بين كل الناجحات هو قدرتهنّ على الموازنة ما بين الاهتمام بالطفل والبيت والزوج في ذات الحين.
إليكِ قائمة الأمور التي تساعدكِ على تنظيم وقتكِ بين زوجكِ وطفلكِ:
حددي أهدافكِ، والأمور التي يجب عليكِ فعلها في اليوم.
- ضعي جدولاً لأعمالكِ ورتّبيها بحسب الأهمية، حاولي كتابتها على ورقة، واشطبي الأمور التي تقومين بها أولاً بأول.
حاولي الاستيقاظ باكراً كل يوم قبل موعد ذهاب زوجكِ للعمل، أعدي له فطوره، وأيقظيه بكل محبّه، وألبسيه ملابسه، اهتمي فيه حتى اللحظة الأخيرة من ذهابه، وأخبريه أنّكِ بانتظاره على أحر من الجمر، وادعي له بالتوفيق، ثمّ ما أن يخرج حتى يبدأ عملكِ أنتِ.
- أنجزي أعمال البيت بسرعة، وحاولي دائماً أن لا تتركي شيئاً يتراكم عليكِ، إذا كان طفلك ينام في فترة الصباح فدعيه حتى يستيقظ بينما تكوني قد أكملتِ تنظيف البيت.
جهّزي كل مستلزمات طفلكِ للعناية به بعد استيقاظه وخصصي وقتاً له فقط بدون عمل أي شيء آخر فقد يكون بحاجه إلى حمام وتغيير حفاظات وطعام ولعب وغير ذلك، كما أنّ زوجكِ حين يأتي ويحمله سيحب اهتمامك بالطفل ويقدّر لكِ تعبك.
لابد لكِ من أن لا تنسي نفسك بدون إفطار فوجبة الفطور أهم وجبة غذائية.
ابدئي بتحضير الغداء، وأرسلي لزوجك رسالة على هاتفه تقولين له بأنكِ اشتقت له مثلاً، أو أسأليه عن حاله، إلى ما ذلك من أمور، فالمهم هو التواصل البسيط معه.
قد تشعرين بفترة ضغط فطفلكِ قد يبكي أو يزعجكِ بحركته، بينما يكون الأكل على النار، وأنت للآن بهندام غير مرتب، وزوجك قد يصل البيت بعد ساعات قليلة، حاولي أخذ نفس عميق لا تتوتري أو تنزعجي استرخي لدقائق ثم تابعي جدول أعمالكِ بكل حرص.
بدّلي ملابسكِ وخصصي ولو دقائق قليلة لبشرتك ومكياجك، مهما كانت الضغوطات والمشاغل لديكِ في النهار لا تحاولي أن يراكِ زوجكِ وأنت في أتعس حالاتكِ، أنتِ أهم من كل شيء.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع
المرأة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

قال مسؤولو مخابرات، يوم امس (السبت)، إن قياديًّا بارزًا في تنظيم «داعش» قتل في ضربة جوية بشرق أفغانستان، وهو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة على مدى الأسبوع الماضي. وأفادت المديرية الوطنية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram