اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الأحرار: العجز فـي موازنة 2014 سيصل إلى 87 ترليون دينار

الأحرار: العجز فـي موازنة 2014 سيصل إلى 87 ترليون دينار

نشر في: 22 أغسطس, 2014: 09:01 م

رجّحت النائبة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي، امس الاول الخميس، أن مقدار العجز في موازنة العام 2014، سيصل إلى 87 ترليون دينار، وأشارت إلى أن العراق "سيضطر" للاقتراض الداخلي وربما الخارجي، فيما أكدت أن رواتب الموظفين "لن تتأثر". وقالت ماجدة التميمي في

رجّحت النائبة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي، امس الاول الخميس، أن مقدار العجز في موازنة العام 2014، سيصل إلى 87 ترليون دينار، وأشارت إلى أن العراق "سيضطر" للاقتراض الداخلي وربما الخارجي، فيما أكدت أن رواتب الموظفين "لن تتأثر".

وقالت ماجدة التميمي في حديث إلى (المدى برس)، إن "نسبة العجز المالي في موازنة العام 2014، سيكون أكثر من المخطط له، والذي كان متوقعاً أن يكون 32 ترليون دينار"، مبينة أن "الحسابات التي نوقشت مع انخفاض معدل الصادرات من 3.400 إلى 2.200 فإن العجز يمكن ان يكون بمقدار 87 ترليون دينار إلى نهاية العام الحالي، وبزيادة تقدر بنحو 55 ترليون دينار عن العجز المخطط له".
وأضافت التميمي أن "عجز هذا العام سيكون غير مخطط بل حقيقي، وربما سيضطر العراق إلى الاقتراض الداخلي عن طريق السندات وإذا اضطر فيمكن أن يلجأ إلى الاقتراض الخارجي"، مؤكدة أن "رواتب المواطنين والموظفين والمتقاعدين الشهرية ستصرف في وقتها المحدد حتى في المناطق الساخنة ولا توجد أي تأثيرات عليها".
وكان مجلس الوزراء، صوّت في (الـ15 من كانون الثاني 2014)، بالموافقة على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2014، وإحالته إلى مجلس النواب استناداً لأحكام المادتين (61/البند أولا و80/البند ثانيا) من الدستور، متأخراً عن الموعد المحدد أكثر من مائة يوم.
يذكر أن مجلس النواب العراقي أنهى خلال الدورة البرلمانية السابقة في الجلسة التي عقدت يوم، (12 من آذار 2014)، القراءة الأولى لمشروع قانون الموازنة المالية العامة للعام 2014 الحالي، من دون أن يتمكن من إتمام القراءة الثانية للمشروع بسبب عدم تمكنه من عقد جلسة كاملة النصاب نتيجة التجاذبات السياسية، لترحل الموازنة للدورة البرلمانية الحالية لكن من دون جدوى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تغيير جذري في قرعة دوري أبطال أوروبا

النقل العام في العراق.. حل مؤجل لازمة دائمة

بالصور| تشييع جثامين شهداء الحشد الشعبي الذين ارتقوا أثر القصف على شمال بابل

مع الاغلاق.. أسعار الدولار تستقر في بغداد وترتفع باربيل

النزاهـة: كـشف مخالفات بعقـد قيمته (٤,٥) مليارات دينار في كربلاء

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram