اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 25 أغسطس, 2014: 09:01 م

 لندن اليورو يهبط إلى أدنى مستوياته خلال عام هبط اليورو إلى أدنى مستوياته في نحو سنة في مقابل الدولار ، بعدما قال رئيس البنك المركزي الأوروبي إنه "مستعد للتحرك إذا تراجع التضخم أكثر، ما أثار التوقعات بإجراءات للتيسير الكمي".وقال المتعاملون إن "اليو

 لندن
اليورو يهبط إلى أدنى مستوياته خلال عام

هبط اليورو إلى أدنى مستوياته في نحو سنة في مقابل الدولار ، بعدما قال رئيس البنك المركزي الأوروبي إنه "مستعد للتحرك إذا تراجع التضخم أكثر، ما أثار التوقعات بإجراءات للتيسير الكمي".
وقال المتعاملون إن "اليورو قد يتعرض لمزيد من ضغوط البيع إذا جاءت نتائج مسح ألماني مهم دون التوقعات". ومن المتوقع أن يسجل مؤشر مسح "إيفو" لمناخ الأعمال 107 نقطة انخفاضاً من 108 في تموز (يوليو) الماضي مع تأثر أكبر اقتصاد أوروبي بالصراع بين روسيا وأوكرانيا.
ونزل اليورو إلى 1.3185 دولار في أوائل المعاملات الآسيوية، مسجلاً أقل سعر له منذ أيلول (سبتمبر) 2013 ومقارنة مع 1.3246 دولار في أواخر معاملات نيويورك الجمعة الماضي.

 

 برلين
ميركل: أزمة أوكرانيا تؤثر على اقتصاد ألمانيا

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن "أزمة أوكرانيا تلقي بظلالها على ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا والتي تعرضت لانكماش مفاجئ بنسبة 0.2 في المائة في الربع الثاني من العام". وأضافت مركل أن "موسم الشتاء الذي جاء معتدلاً على نحو غير معتاد، ساهم في البيانات الضعيفة للربع الثاني بين نيسان (ابريل) حزيران (يونيو)"، وأعلنت أن "أزمة أوكرانيا تؤثر أيضاً على النمو الألماني". وقالت في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي إن "الوضع الأوكراني - الروسي بشكل عام يكشف أن لنا مصلحة كبيرة في عودة العلاقات العالمية إلى وضع بناء مرة أخرى". وأضافت "مع ذلك فإنني أتوقع أن يكون معدل النمو السنوي بشكل عام طيباً، ما لم يحدث أمر جلل". وتتوقع الحكومة الألمانية نمو الاقتصاد بنسبة 1.8 في المائة هذا العام.

 موسكو
وزير الاقتصاد يدعو لتغيير في السياسة المالية

قال وزير الاقتصاد الروسي أليكسي أوليوكاييف في مقالة صحافية نشرت امس الاثنين، إنه "ينبغي تخفيف القاعدة المالية التي تمنع روسيا من زيادة الإنفاق الحكومي".
وتربط روسيا الإنفاق الحكومي بأسعار النفط في المدى الطويل، وتفرض سقفاً على الاقتراض عند واحد في المائة من الناتج المحلي الإجمالي. لكن هذا النظام يواجه انتقادات في وقت قد ينزلق فيه الاقتصاد إلى الركود تحت وطأة العقوبات الغربية بسبب أوكرانيا. وكتب أوليوكاييف في صحيفة "فيدوموستي" اليومية "من الواضح الآن أن تلك الآلية لم تعد تناسبنا بشكل كامل. لقد حرمنا أنفسنا من فرص لتنشيط الاقتصاد عن طريق السياسة المالية في وقت كنا فيه على حافة الركود". مضيفاً انه "كان من الضروري حينها أن نفعل إجراءات تهدف إلى تخفيف التداعيات السلبية لتصاعد التوترات الجيوسياسية". وكانت بيانات رسمية صدرت يوم الجمعة، أظهرت انكماش الاقتصاد على أساس سنوي في كل من تموز (يوليو) وحزيران (يونيو). ويتزامن التباطؤ مع تصاعد في نزوح رؤوس الأموال وتراجع الاستثمار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تغيير جذري في قرعة دوري أبطال أوروبا

النقل العام في العراق.. حل مؤجل لازمة دائمة

بالصور| تشييع جثامين شهداء الحشد الشعبي الذين ارتقوا أثر القصف على شمال بابل

مع الاغلاق.. أسعار الدولار تستقر في بغداد وترتفع باربيل

النزاهـة: كـشف مخالفات بعقـد قيمته (٤,٥) مليارات دينار في كربلاء

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram