اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > داخل الحدود

داخل الحدود

نشر في: 1 سبتمبر, 2014: 09:01 م

بغداد ارتفاع مؤشر سوق العراق للأوراق الماليةبغداد سجل المؤشر العام لسوق العراق للأوراق المالية ارتفاعا في جلسة، الاثنين، إلى 100.51 نقطة بنسبة تغير بلغت 0.37بالمئة، مقارنة مع 100.14 نقطة سجلها في جلسة الأحد.وقال مسؤول في سوق العراق للأوراق المالية "،

بغداد
ارتفاع مؤشر سوق العراق للأوراق المالية
بغداد سجل المؤشر العام لسوق العراق للأوراق المالية ارتفاعا في جلسة، الاثنين، إلى 100.51 نقطة بنسبة تغير بلغت 0.37بالمئة، مقارنة مع 100.14 نقطة سجلها في جلسة الأحد.
وقال مسؤول في سوق العراق للأوراق المالية "، إن النشرة الخاصة بالسوق أوضحت ان عدد الأسهم المتداولة في جلسة أمس بلغت مليار و403 مليون و46 الف سهم بقيمة تجاوزت المليار و911 مليونا و770 الف دينار، تحققت من خلال تنفيذ 676 عقد تداول.
وأضاف أن عدد الشركات المتداولة في جلسة أمس بلغت 42 شركة من اصل 73 مدرجة إلكترونيا، ارتفعت اسهم 25 شركة منها فيما انخفضت اسهم 8 شركات وحافظت97 شركة على معدلات أسعارها دون تغيير.
يشار إلى ان سوق العراق للأوراق المالية يعقد خمس جلسات أسبوعيا ابتداءً من يوم الأحد وحتى الخميس.

الديوانية
تاخر انشاء وحدات سكنية للنازحين
أكد محافظ الديوانية عمار المدني ،السبت، ان قلة التخصيصات المالية حالت دون بناء دور سكنية للنازحين في المحافظة.
وقال المدني في تصريح صحفي ان "الحكومة المحلية تسعى لبناء دور واطئة الكلفة لإسكان النازحين وإخلاء دور العبادة والحسينيات".
وأضاف إن " إدارته بحثت مع مدير غرفة عمليات النازحين في الفرات الأوسط لطيف مزهر، جملة من القرارات الخاصة بإنشاء دور واطئة الكلفة إلى نازحي المحافظات"، مشيراً إلى أنهم " سيطالبون اللجنة بزيادة التخصيصات لغرض إنشاء الوحدات السكنية وفق المعايير والخطط المتفق عليها من قبل القسم الفني في المحافظة".
يذكر أن الديوانية، من بين المحافظات التي استقبلت النازحين من نينوى وصلاح الدين والأنبار وكركوك وديالى، بعد سيطرة تنظيم (داعش) على مدينة الموصل،

إقليم كردستان
تسعيرة جديدة للبانزين
قررت حكومة إقليم كردستان، الاثنين، تسعيرة جديدة للمحروقات بحيث يباع اللتر الواحد من البنزين بـ500 دينار عراقي لسيارات الأجرة (التاكسي والباصات) وبـ900 لسائر الأنواع الأخرى، فيما أبقت على سعر النفط الأبيض البالغ 160 دينارا للتر الواحد.
وجاء في بيان لرئاسة الحكومة تلقت المدى نسخة منه "، ان المجلس الإقليمي للنفط والغاز عقد العديد من الجلسات مع لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية في برلمان كردستان لبحث ومناقشة تحديد سعر مادة البنزين وآلية توزيعها والبحث عن آلية مناسبة لتخطي أزمة المحروقات في إقليم كردستان، مؤكدا على الأخذ بنظر الاعتبار الأوضاع الراهنة والحرب واعتداءات إرهابيي "داعش".
وقال البيان ان أعباءً ثقيلة تقع على كاهل الحكومة في توفير مستلزمات قوات پيشمركة كردستان وتتحمل مسؤولية كبيرة في خدمة وتوفير الاحتياجات لأكثر من 850 الف شخص من النازحين في الإقليم بسبب هذه الحرب، مشيرا إلى ان الحكومة مستمرة في توفير الغذاء والدواء وجميع الخدمات العامة الأخرى لمواطني الإقليم والنازحين.
واستدرك البيان ان حكومة الإقليم مستمرة في توفير رواتب الناس والموظفين على الرغم من قطع حصة الإقليم من الموازنة، لافتا إلى ان بغداد لم ترسل حصتها من الموازنة منذ ثمانية أشهر.
وتابع ان الحكومة اتخذت قرارات لتحديد أسعار البنزين والكازوايل والنفط الأبيض، بحيث يكون سعر اللتر الواحد من البنزين للتاكسي والباصات 500 دينار، وسيتم توزيعها عن طريق الكوبونات، مشيرا إلى ان سعره للسيارات الأخرى يكون 900 دينار للتر الواحد ومن دون الكوبونات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تغيير جذري في قرعة دوري أبطال أوروبا

النقل العام في العراق.. حل مؤجل لازمة دائمة

بالصور| تشييع جثامين شهداء الحشد الشعبي الذين ارتقوا أثر القصف على شمال بابل

مع الاغلاق.. أسعار الدولار تستقر في بغداد وترتفع باربيل

النزاهـة: كـشف مخالفات بعقـد قيمته (٤,٥) مليارات دينار في كربلاء

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram