اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > قناة سويس جديدة

قناة سويس جديدة

نشر في: 3 سبتمبر, 2014: 09:01 م

  أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يوفر كل الدعم اللازم لهيئة قناة السويس لتنفيذ مشروع حفر القناة الجديدة بطول 35 كيلومترا بدءا من الكيلو 60 حتى الكيلو 95، وتعميق وتوسيع تفريعات البحيرات المرة والبلاح بطول 3

 

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يوفر كل الدعم اللازم لهيئة قناة السويس لتنفيذ مشروع حفر القناة الجديدة بطول 35 كيلومترا بدءا من الكيلو 60 حتى الكيلو 95، وتعميق وتوسيع تفريعات البحيرات المرة والبلاح بطول 37 كيلو مترا.
وأوضح مميش أن هيئة القناة تجد جميع أوجه الدعم الممكنة من الرئيس، لتوفير المعدات والكراكات وأدوات التكريك التى ستعمل فى المرحلة الثانية من الحفر، وذلك بهدف تنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن.
وأكد أنه من المستهدف رفع 242 متر مليون مكعب من الرمال خلال المرحلة الثانية من التكريك فى المياة، بخلاف الأعمال الجارية في الوقت الحالي لرفع 258 متر مليون مكعب من الرمال في أعمال الحفر على الناشف، وأن 6 كراكات جاهزة للعمل بينهما كراكتان متوقفتان في مواجهة المدخل الجنوبي للقناة الجديدة في منطقة الدفرسوار، وثالثة متوقفة في مواجهة المدخل الشمالي للقناة في منطقة البلاح، وأن باقي الكراكات تعمل في توسيع وتعميق التفريعات القديمة وستنضم إلى اعمال التكريك فور فتح الممرات الخاصة بقناة السويس الجديدة، ومن المستهدف أن تعمل 25 كراكة في المرحلة الثانية من أعمال التكريك في المياه .
وفي سياق متصل، أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قرارًا بتشكيل لجنة تنفيذية دائمة للمتابعة والإشراف على مشروع تنفيذ 7 أنفاق جديدة بمشروع تنمية محور القناة، ومن المقرر أن تتكون من ممثلين للهيئة الهندسية للقوات المسلحة ولوزارة الدفاع وللهيئة القومية للأنفاق، ولشركة المقاولون العرب، ولإحدى الشركات الخاصة للإنشاء والصناعة.
وقال المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب إن الشركة جاهزة للمشاركة في تنفيذ الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس وهي خاصة بالسيارات والقطارات بواقع 3 أنفاق بمنطقة بورسعيد، و4 بمنطقة الإسماعيلية، وهذا المشروع يتم وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإدخال مشروع إنشاء الأنفاق ضمن مشروع حفر القناة.
ومن جانبها،قررت مجموعة العمل المصغرة من أجل توضيح الصورة الحقيقية لمصر في الداخل والخارج برئاسة الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، قيام وزارة الإعلام بترجمة الفيلم الوثائقي عن تنمية محور قناة السويس الجديدة، ووضعه على صفحة «مصر الجديدة» باللغتين العربية والإنجليزية على الـ «فيس بوك» خلال الأيام المقبلة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تغيير جذري في قرعة دوري أبطال أوروبا

النقل العام في العراق.. حل مؤجل لازمة دائمة

بالصور| تشييع جثامين شهداء الحشد الشعبي الذين ارتقوا أثر القصف على شمال بابل

مع الاغلاق.. أسعار الدولار تستقر في بغداد وترتفع باربيل

النزاهـة: كـشف مخالفات بعقـد قيمته (٤,٥) مليارات دينار في كربلاء

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram