اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 8 سبتمبر, 2014: 09:01 م

نوت 4 من غالاكسي بتقنيات أفضل كشفت شركة سامسونغ في معرض برلين IFA 2014 مؤخراً عن جهاز Galaxy Note 4 الجديد.يمثل الجهاز الجديد الجيل الرابع من أجهزة Galaxy Note وبقيت أبعاد شاشته كالسابق 5.7 بوصة، ولكنه زُوِّد ببعض رقائق الهاتف الذكي S5 Galaxy من ضمن

نوت 4 من غالاكسي بتقنيات أفضل

كشفت شركة سامسونغ في معرض برلين IFA 2014 مؤخراً عن جهاز Galaxy Note 4 الجديد.
يمثل الجهاز الجديد الجيل الرابع من أجهزة Galaxy Note وبقيت أبعاد شاشته كالسابق 5.7 بوصة، ولكنه زُوِّد ببعض رقائق الهاتف الذكي S5 Galaxy من ضمنها مسح بصمات الأصابع ولوحة عرض رباعية سوبر ( AMOLED HD 2560x1440) بكسل، إضافة الى أنه محمي من دخول الماء والغبار إلى داخله.
تبلغ سماكة الجهاز الجديد 8.5 ملم، وهو محاط بشريط معدني، وبقي الغطاء الخلفي من البلاستيك، أما وزنه فيبلغ 176 كغم فقط، ويمكن القول إن الجهاز الجديد مزود بأفضل وآخر ما توصلت اليه تقنية الهواتف الذكية: شاشة QHD وكاميرا فائقة الوضوح وغيرها من التقنيات الحديثة. وتؤكد الشركة أن هذا الجهاز أصبح أفضل من سابقيه من النواحي كافة، ليس من ناحية التصميم والوظائف، بل ومن ناحية S Pen Stylos، الذي يعمل مع شاشة Note 4 وكأنه قلم حبر، وبرغم عدم تحديد موعد طرح هذا الجهاز الذي سيكون بأربعة ألوان، أسود، أبيض، ذهبي، ووردي في الأسواق، إلا أن سعره يقدَّر بنحو 750 دولاراً أو يورو.

تركيب قلب اصطناعي لمريض ثـان ٍ

في محاولة جديدة لإيجاد حلول تعيد الأمل لمرضى القلب، ركبت شركة كارما الفرنسية قلباً اصطناعياً لمريض ثانٍ، وأشارت إلى أنها ستواصل تجاربها الإكلينيكية على مريضين آخرين.
القلب الصناعي الجديد - الذي يُضاهي الوظيفة الطبيعية للقلب البشري بالاستعانة بمواد بيولوجية وأجهزة استشعار- ليس مصمماً ليكون مرحلة انتقالية لعملية زرع قلب،لكنه جهاز مستديم يُسهم في محاولة إطالة أجل المرضى الميؤوس من شفائهم ممن فقدوا الأمل في زرع قلب طبيعي إما لكبر سِنِّهم أو لندرة المتبرعين. وتعــد التجربة الإكلينيكية ناجحة إذا ما ظل مَن زُرِع له قلب اصطناعي على قيــد الحياة شهراً على الأقل، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.
ويعاني المرضى الذين اُختيروا لتركيب القلب الاصطناعي من فشل كلي في وظائف القلب -أي عندما يعجز قلب المريض عن ضخ ما يكفي من الدم لتأمين احتياجات الجسم - كما أن فرصة بقائهم على قيـد الحياة لا تتعدى بضعة أسابيع أو أيام.

 

جهاز ذكي جديد لتتبع حالة سيارتك «الصحية»

ظهرت مؤخرًا مجموعة كبيرة من التقنيات القابلة للارتداء على الجسد التي تتبع الحالة الصحية والبدنية للمستخدمين، ولكن أراد صُناع جهاز (FIXD) تحقيق النوع نفسه من التتبع ولكنه ليس لجسدك هذه المرة ولكن لسيارتك. يقدم الجهاز، الذي يوصل سيارتك بهاتفك الذكي عبر البلوتوث، تحديثات لحظية عن كل شيء يخص السيارة من تغيير الزيت عند الحاجة أو استبدال فلتر الهواء، أو حاجة السيارة للتبريد، وإن كانت هناك مخاطر على موتور السيارة، وكم عدد الميلات التي تستطيع أن تكملها السيارة قبل أن تتعطل نهائياً بسبب أي عطل. ويوفر التطبيق معلومات بخصوص أسعار قطع الغيار المختلفة، والإصلاحات التي من الممكن أن يقوم بها صاحب السيارة في حالة الأعطال الطارئة.
ومن جانبه، قال جون جاتسو، مخترع الجهاز لموقع Mashable المهتم بالأخبار التقنية: (الجهاز ليس بحاجة إلى الشحن مثل بقية أجهزة التتبع؛ لأنه يستمد طاقته من طاقة السيارة).

مرآة باناسونيك الذكية تحولك إلى
"أميرة" في لحظات‏

كشفت شركة باناسونيك العالمية في أكبر معرض للتكنولوجيا بأوروبا عن ابتكارها لمرآة ذكية تحوِّل المرأة إلى أميرة في لحظات.
تعتمد فكرة المرآة على أجهزة استشعار دقيقة جداً وفائقة القوة فبمجرد النظر إليها تعمل على تحليل جميع خطوط الوجه وتفاصيله وتوضح للناظر مشاكل البشرة ونصائح العلاج.
وتعمل المرآة بالأوامر الصوتية فتستطيع أن تخبرها بالمناسبة التي تذهب إليها كزفاف أو اجتماع عمل وخلافه تقوم المرآة على الفور بتحديد خطتك للمكياج بما يتناسب مع هذه المناسبة، وأيضاً عرض صور بعد تنفيذ الخطوات وبالتالي تستطيع الأنثى بسهولة تجربة أنواع المكياج واختيار الأمثل لها بمجرد أمر صوتي للمرآة، وبالتالي فالمرآة تعمل كخبير تجميل سريع، ومن المتوقع أن يتم استهداف صالونات التجميل لعرض وبيع المرآة الذكية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram