اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > استثمار بغداد تمنح 13 إجازة لبناء فنادق بكلفة ملياري دولار

استثمار بغداد تمنح 13 إجازة لبناء فنادق بكلفة ملياري دولار

نشر في: 12 سبتمبر, 2014: 09:01 م

كشفت هيئة استثمار بغداد، أمس الجمعة، عن منحها 13 إجازة لبناء فنادق في العاصمة وصلت كلفها إلى قرابة ملياري دولار، لتكون إضافة نوعية للعاصمة، معلنة عن قرب افتتاح فندق بابل بعد إعادة تأهيله وفق أحدث المواصفات العالمية.   وقال رئيس الهيئة، شاكر ال

كشفت هيئة استثمار بغداد، أمس الجمعة، عن منحها 13 إجازة لبناء فنادق في العاصمة وصلت كلفها إلى قرابة ملياري دولار، لتكون إضافة نوعية للعاصمة، معلنة عن قرب افتتاح فندق بابل بعد إعادة تأهيله وفق أحدث المواصفات العالمية.

 
وقال رئيس الهيئة، شاكر الزاملي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "قانون الاستثمار وفر امتيازات كبيرة للمستثمرين منهم المهتمون بالقطاع الفندقي"، مشيراً إلى أن "قطاع الفنادق حظي بأهمية خاصة لدى الهيئة من خلال التدقيق بدراسة طلبات منح إجازات البناء لتكون على وفق مواصفات جيدة تشكل إضافة نوعية للعاصمة".
وأضاف الزاملي، إن "الهيئة منحت حتى الآن، 13 إجازة لبناء فنادق في العاصمة، تصل كلفها إلى قرابة ملياري دولار"، مبيناً أن "خمسة من تلك الفنادق يجري العمل حاليا لبنائها، في حين تنتظر الأخرى تسلم الأراضي والتصاميم النهائية لبدء العمل".
وأوضح رئيس هيئة استثمار بغداد، أن تلك "الفنادق من الطراز الأول إذ تتميز بمواصفات عالية الجودة تضاهي تلك الموجودة في أرقى الدول".
وبشأن تقدم العمل في فندق بابل، ذكر الزاملي، أن "الهيئة بالاتفاق مع وزارة السياحة منحت إجازة تأهيل الفندق خلال حزيران من العام 2013 المنصرم، بمبلغ تجاوز الـ15 مليون دولار، لشركة الإباء للخدمات السياحية، وهي شركة عراقية متخصصة في مجال الاستثمار والبناء والمقاولات"، لافتاً إلى أن "الفندق سيكون بإدارة مشتركة مع شركة Wark wek الفرنسية المعروفة عالمياً والمتخصصة في إدارة الفندقة من فئة الخمس نجوم".
وتابع رئيس هيئة استثمار بغداد، أن "أبرز أعمال التأهيل التي أضيفت إلى فندق بابل، هي بالإضافة إلى تأهيل الجدران والأرضيات والسقوف، بناء ثلاثة طوابق للعاملين، تضم 42 غرفة، فضلاً عن إقامة حمام تركي وصالة رياضية مع الملحقات الأخرى"، مستطرداً أن "تجهيز المواد الخاصة بالفندق من أثاث ومواد أولية، تم من خلال استيرادها من مناشئ عالمية بالاستعانة بشركات إيطالية متخصصة بإعمال التأثيث والديكور وعمل الثريات والمفروشات".
يذكر أن قطاع الفنادق والسياحة في العراق حاله كحال بقية القطاعات عانى من الإهمال وتراجع عما كان عليه قبل أكثر من ثلاثين عاما، ويعتبر فندق بابل من احدث الفنادق في العراق الذي تم بناؤه في عام 1982.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram