اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 15 سبتمبر, 2014: 09:01 م

سامسونج تقدّم منزلاً ذكياً «منزل المستقبل».. هي الفكرة الرئيسية التي تمحورت حولها مشاركة شركة سامسونج في معرض ومؤتمر التقنية الدولي IFA وطرحت من خلالها العديد من المنتجات المنزلية الجديدة بأفكار مبتكرة وغير مألوفة. وقال الرئيس التنفيذي ل

سامسونج تقدّم منزلاً ذكياً

«منزل المستقبل».. هي الفكرة الرئيسية التي تمحورت حولها مشاركة شركة سامسونج في معرض ومؤتمر التقنية الدولي IFA وطرحت من خلالها العديد من المنتجات المنزلية الجديدة بأفكار مبتكرة وغير مألوفة. وقال الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، بو كيون يون، خلال كلمة الافتتاح الرئيسية إن «منازل المستقبل (الذكية) ستوفي بمتطلبات الناس والتكيف مع احتياجات وأنماط الحياة الفريدة».
وبحسب يون «فإن المنزل الحديث سيميز صاحبه وسيراه ويحدثه». وأشار إلى أن كل منزل في المستقبل سيكون مصممًا بشكل يناسب الاحتياجات المختلفة لهؤلاء الذين يعيشون فيه. «على هذا النحو، لن يكون هناك منزل واحد للمستقبل، ولكن مليار منزل من منازل المستقبل التي صممت خصيصًا لتناسب عواطف واحتياجات الناس الفريدة من نوعها».

التلفزيون المرن للمرة الأولى في العالم

طرحت شركة إل جي للإلكترونيات تلفزيون UHD OLED ذا السطح المرن أول مرة في العالم. وكانت أجهزة تلفزيون أوليد، التي تبيعها الشركة الكورية، ذات وضوح أكثر بضعفين من الأجهزة العادية، بينما تتميز أجهزة تلفزيون UHD OLED الجديدة بوضوح أكثر بأربعة أضعاف من أجهزة تلفزيون أوليد الموجودة. ويعمل الجهاز بخاصية تكنولوجيا «الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء»، أو ما يعرف اختصارا بـ«أوليد»، مما يسمح بصنع شاشات رقيقة الحجم وذات مرونة عالية.
كذلك أعلنت الشركة كشف أول شاشة حاسوب IPS منحنية عريضة بنسبة عرض 21:9 من طراز (34UC97)، وإلى جانبها عدد من الشاشات الأخرى، وذلك ضمن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية IFA 2014 الذي سيقام في مدينة برلين الألمانية. وتعد الشاشة (34UC97) ذات القياس 34 بوصة، الأولى من نوعها لكونها أول شاشة حاسوب منحنية في العالم بنسبة أبعاد 21:9 وعاملة بتقنيةIPS. وتمتاز الشاشة بجودة الصور الرائعة ومجموعة خيارات التوصيل المتنوعة والمريحة التي تقدمها للمستخدم.

"آيبود" أصبح من الماضي

لاحظ عشاق سماع الموسيقى عن طريق موقع "الآيبود" الذي أطلقته شركة "أبل" في عام 2001، وأحدث زلزالا في سوق الموسيقى، بوقف بيع "الآيبود" في الأسواق بعد أن انخفضت مبيعاته خلال الفترة من عام 2013 إلى 2014 بنسبة 51%. وأصبح الآيبود لا يمثل غير 1.3% من المبيعات الإجمالية لمجموعة شركات "آبل"، بعد أن بلغت مبيعاته في العالم منذ إطلاقه من 350 إلى 400 مليون جهاز . وبلغ سعر آخر أجيال الآيبود 200 يورو مقابل 300 يورو، وكان قد أحدث انقلابا في طريقة سماع الموسيقى، وكان يقوم بتخزين الصورة والفيديو وجذب قاعدة عريضة من الجمهور منذ انطلاقه.

مايكروسوفت تُعلن دخول عالم الهواتف الذكية وتُطلق أول هاتف لها

مايكروسوفت تدعم عددا من الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون، وكشفت عن نيتها لدخول عالم الهواتف الذكية بمجرد استحواذها على شركة نوكيا وتطوير هواتفها، ولكن حتى الآن لا يوجد هاتف ذكى يحمل شعار الشركة الرسمي. وهذا تغير الآن بعد أن تم تسريب أول صورة لهاتف مايكروسوفت الأول من نوعه الذي يحمل شعار الشركة على الجزء الخلفي، والتسريب يأتي من شركة بريطانية My Go، وبالرغم من أن الصورة لم تظهر أية ملامح للهاتف ولكنها من أهم الصور التي تسربت في الفترة الأخيرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram