اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 20 سبتمبر, 2014: 09:01 م

نيويوركالنفط الأمريكي يتراجع وبرنت يرتفع عند التسوية تباينت أسعار خام النفط برنت والخام الأمريكي عند التسوية يوم الجمعة حيث هبطت أسعار العقود الأمريكية بفعل البيع قبيل انتهاء تداولها في حين حصل برنت على دعم من حديث أوبك عن خفض الإنتاج.وجرى تداول الخ

نيويورك
النفط الأمريكي يتراجع وبرنت يرتفع عند التسوية

تباينت أسعار خام النفط برنت والخام الأمريكي عند التسوية يوم الجمعة حيث هبطت أسعار العقود الأمريكية بفعل البيع قبيل انتهاء تداولها في حين حصل برنت على دعم من حديث أوبك عن خفض الإنتاج.
وجرى تداول الخامين على انخفاض في الصباح وقال محللون ومتعاملون إن أغلب البيع على الخام الأمريكي يرجع إلى تصفية مراكز قبيل انتهاء تداوله يوم الاثنين. لكن برنت صعد فيما بعد خلال التعاملات.
ونزل الخام الأمريكي 66 سنتا عند التسوية إلى 92.41 دولار للبرميل في حين أغلق برنت مرتفعا 69 سنتا إلى 98.39 دولار للبرميل.
كان برنت سجل أدنى مستوياته منذ 22 يوليو تموز 2012 يوم الاثنين مع طغيان المعروض النفطي على الطلب الضعيف في أوروبا وآسيا في ظل وفرة من الخام الخفيف عالي الجودة لتنخفض أسعار التسليم الفوري لخام بحر الشمال انخفاضا كبيرا عن الأسعار الآجلة.
لكن الأمين العام لأوبك جابه انحدار السعر بالقول إنه يتوقع أن تعمد المنظمة التي تضخ نحو ثلث إمدادات النفط العالمية إلى خفض الإنتاج في العام القادم.

سدني
مجموعة الـ20 تتعهد بدعم الاقتصاد العالمي

بدأ وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين اجتماعهم، الذي يستمر على مدار يومين في مدينة كيرنز شمال أستراليا السبت، متعهدين بدعم نمو الاقتصاد العالمي.
وقال وزير الخزانة الأسترالي جو هوكي إنه يريد أن تهدف أغنى اقتصاديات العالم إلى النمو العالمي وخلق المزيد من فرص العمل. وأوضح هوكي في ملاحظاته الافتتاحية في الاجتماع "ليس لدي شك في أن نتيجة المداولات في هذا الاجتماع نهاية الأسبوع متبوعة باجتماعنا القصير في واشنطن ثم قمة القادة في بريزبن في نوفمبر، ستصبح لدينا الفرصة لتغيير مصير الاقتصاد العالمي". وأضاف هوكي أن وزراء الاقتصاد اتفقوا على التعامل مع تآكل القاعدة وتحول الأرباح إلى ضمان للشركات العالمية متعددة الجنسيات لدفع حصتها من الضرائب، وزيادة الشفافية وتضييق الخناق على التهرب الضريبي.

أنقرة
الليرة فـي أدنى مستوياتها

تراجعت الليرة التركية الجمعة، إلى 2.24 مقابل الدولار في أدنى مستوى لها منذ 24 مارس، بعدما قال مسؤول كبير بمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي" إن من المتوقع أن يبدأ البنك رفع أسعار الفائدة في الربيع.
وأشارت تصريحات رئيس فرع مجلس الاحتياطي الاتحادي في دالاس ريتشارد فيشر التي نشرتها شبكة فوكس بيزينيس إلى أن المجلس قد يرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما يتوقعه المستثمرون. حسبما ذكرت رويترز.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram