اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > انطلاق مؤتمر ومعرض بروجكت الدولي الثاني بمشاركة 40 شركة محلية وعالمية وبحضور فرنسي متواضع

انطلاق مؤتمر ومعرض بروجكت الدولي الثاني بمشاركة 40 شركة محلية وعالمية وبحضور فرنسي متواضع

نشر في: 23 سبتمبر, 2014: 09:01 م

انطلقت، امس الثلاثاء، أعمال مؤتمر ومعرض بروجكت ذي قار الدولي الثاني بحضور دبلوماسي فرنسي وايراني ومشاركة 40 شركة محلية وعالمية، وعدت ادارة المحافظة اقامة المعرض رسالة تطمين للمستثمرين ورجال الاعمال الراغبين بالعمل في المحافظة، وفيما اكد القنصل الفرنس

انطلقت، امس الثلاثاء، أعمال مؤتمر ومعرض بروجكت ذي قار الدولي الثاني بحضور دبلوماسي فرنسي وايراني ومشاركة 40 شركة محلية وعالمية، وعدت ادارة المحافظة اقامة المعرض رسالة تطمين للمستثمرين ورجال الاعمال الراغبين بالعمل في المحافظة، وفيما اكد القنصل الفرنسي مشاركة ثلاث شركات فرنسية كبيرة في المعرض، اشار إلى أن "التداعيات" الأمنية أثرت على مشاركة أوسع للشركات.

وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في حديث الى "المدى برس"، على هامش افتتاح المعرض ان "افتتاح معرض ذي قار الدولي للمرة الثانية على التوالي وبهذا الحضور والاهتمام الكبير المتمثل بمشاركة نحو 40 شركة محلية وعالمية يبعث اكثر من رسالة تطمين للمستثمرين ورجال الاعمال الراغبين بالعمل في محافظة ذي قار التي تتمتع ببيئة استثمارية تستوعب جميع النشاطات الاقتصادية والصناعية".
وأضاف الناصري ان "ادارة المحافظة تحرص على تنمية علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع جميع الدول كون التبادلات التجارية والعلاقات الاقتصادية تعد من الأسس القوية لاستقرار وتقارب الشعوب من النواحي السياسية والدبلوماسية والاجتماعية والثقافية"، داعيا إلى "الشركات والمؤسسات المشاركة بالمعرض الى بناء علاقات شراكة مع رجال الاعمال المحليين بما يخدم المصالح المشتركة وتنمية وتطوير علاقات العمل المثمر". من جهته قال القنصل الفرنسي في ذي قار عادل الكنزاوي في حديث الى "المدى برس"، إن "المشاركة الفرنسية في المعرض تمثلت بعدة شركات من بينها شركة ايفال وماتير وسارل اور"، مبينا أن " من المقرر ان تكون المشاركة الفرنسية اكبر لكن التداعيات الامنية التي يشهدها العراق بصورة عامة حالت دون ذلك".
واعرب كنزاوي عن "امله ان يشارك عدد اكبر من الشركات الفرنسية في المعارض الدولية وعملية الاعمار في محافظة ذي قار".
من جانبها قالت المدير التنفيذي لمجموعة الاعمال لتنظيم المعارض الجهة المنظمة للمعرض شهد صالح في حديث الى "المدى برس"، إن " 38 شركة محلية وعالمية من بينها شركات لبنانية وماليزية وفرنسية وايطالية وبرتغالية وكويتية تشارك في المعرض اضافة الى مشاركة عدد من الوزارات من بينها وزارة الزراعة والتجارة والنفط والموارد المائية والصحة والشباب والرياضة وعدد من المصارف وشركات اتصالات والجامعات الاهلية والحكومية ".
وبينت صالح ان "مجموعة الاعمال لتنظيم المعارض اقامت المعرض بدعم من الحكومة المحلية في ذي قار وشركة بتروناس الماليزية العاملة في حقل الغراف النفطي بالناصرية وباسناد من غرفة تجارة ذي قار".
وكانت ادارة مؤتمر ومعرض بروجكت ذي قار الدولي الثاني اعلنت، أمس الاول الاثنين، استكمال استعداداتها لانطلاق أعمال الدورة الدولية الثانية لمعرض ذي قار الدولي للإعمار والتطوير الذي افتتح امس الثلاثاء، وفيما بيّنت ان المعرض يشهد مشاركة 38 شركة محلية وعالمية من مختلف الاختصاصات، اعربت عن املها بأن يسهم في رفع مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة.
وكانت محافظة ذي قار، أعلنت يوم الأحد 3 اذار 2013، عن انطلاق أعمال الدورة الدولية الأولى لمعرض ذي قار للإعمار والتطوير بمشاركة 40 شركة محلية ودولية من مختلف الاختصاصات، وفي حين عولت هيئة الاستثمار على المعرض في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في المحافظة، دعا نائب عن المحافظة الى افتتاح مكتب لإدارة مصالح المحافظة في العاصمة لانتزاع حقوقها من الوزارات المركزية، مؤكداً أن ذي قار تحتل مراتب متدنية في مجال الإعمار وتأهيل البنى التحتية وان 27% من سكانها تحت خط الفقر.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram