اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بابل توقع عقداً مع شركة ألمانيّة لتصميم معمل تدوير وفرز النفايات

بابل توقع عقداً مع شركة ألمانيّة لتصميم معمل تدوير وفرز النفايات

نشر في: 27 سبتمبر, 2014: 09:01 م

أعلنت إدارة محافظة بابل، أمس السبت، عن توقيعها عقداً مع شركة ستوكو الألمانية لإعداد تصاميم معمل تدوير النفايات في المحافظة بكلفة 477 مليون دينار، فيما اكدت أن إحدى الشركات ستباشر ببناء المشروع المحال ضمن مشاريع تنمية الاقاليم لعام 2014 في حال إكمال ت

أعلنت إدارة محافظة بابل، أمس السبت، عن توقيعها عقداً مع شركة ستوكو الألمانية لإعداد تصاميم معمل تدوير النفايات في المحافظة بكلفة 477 مليون دينار، فيما اكدت أن إحدى الشركات ستباشر ببناء المشروع المحال ضمن مشاريع تنمية الاقاليم لعام 2014 في حال إكمال تصاميمه النهائية.

وقال محافظ بابل وكالة وسام اصلان الجبوري في حديث الى (المدى برس)، إن، إدارة محافظة بابل وقعت "عقداً مع الشركة الألمانية المكلفة بإعداد تصاميم مشروع تدوير النفايات في المحافظة وهو مشروع ستراتيجي مهم"، مبيناً انه "طالب الشركة بالإسراع في إعداد التصاميم للمشروع كونه يعد من المشاريع المهمة والإستراتيجية في المحافظة بعد أن تم تخصيص الأرض المخصصة للمشروع".
وأضاف الجبوري أنه "في حال إكمال التصاميم ستباشر إحدى الشركات ببناء المشروع، لأنه محال على مشاريع تنمية الأقاليم لهذا العام".
من جانبه قال مدير فرع شركة ستوكو الألمانية في العراق مازن عبد الكريم في حديث الى (المدى برس)، إن "مشروع تصميم معمل تدوير النفايات وفرزها التابع لبلدية الحلة تمت احالته الى شركة ستوكو الألمانية بقيمة 477 مليون دينار وبسقف زمني قدره 95 يوماً وبسعة 600 طن في اليوم الواحد وتم الاتفاق مع بلدية الحلة على تخصيص موقع لتحليل النفايات لمعرفة ماهية ونوعية هذه النفايات في بابل".
وأوضح عبد الكريم أن "المحافظة خصصت قطعتين من الأرض لإقامة المشروع الأول في منطقة الطمر الصحي في الصياحية التابعة لناحية النيل 20 كم جنوب غرب المحافظة، والثاني بمنطقة الطمر الصحي ابو سميج في ناحية الكفل 25 كم جنوب بابل، وستقوم الشركة باختيار احد الموقعين بعد إجراء دراسة لواقع القطعتين".
يذكر أن بابل تفتقر لمشروع تدوير وفرز النفايات رغم اهمية المشروع للمحافظة، وحال إكمال المشروع سوف تتخلص المحافظة من مشكلة النفايات وما تولدها من تبعات صحية وبيئية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram