اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 13 أكتوبر, 2014: 09:01 م

النيكسي.. نقلة جديدة في عالم السيلفي مواكبةً لغزو صور السيلفي جميع أنحاء العالم بسرعة فائقة إما عن طريق الهواتف المحمولة أو كاميرات التصوير والفيديو، وتنفيذا لرغبات هواة الصور السيلفي الأكثر صعوبة وتميزا، ظهر ابتكار جديد لالتقاط تلك الصور يسمى &laqu

النيكسي.. نقلة جديدة في عالم السيلفي

مواكبةً لغزو صور السيلفي جميع أنحاء العالم بسرعة فائقة إما عن طريق الهواتف المحمولة أو كاميرات التصوير والفيديو، وتنفيذا لرغبات هواة الصور السيلفي الأكثر صعوبة وتميزا، ظهر ابتكار جديد لالتقاط تلك الصور يسمى «النيكسي».«حركة واحدة من ذراعك تعطي إشارة لانطلاق الكاميرا والتحليق لالتقاط صورة لك والعودة إلى معصمك».. بهذه الكلمات وصفت جيلين جوفانوفيتش، مديرة المشروع، طريقة عمل السوار، الذي به كاميرا طائرة لالتقاط الصور التي طالما حلمت بها، واخترعه فريق شركة «إنتل» لالتقاط الصور «النيكسي»، المسمى الجديد للصور السيلفي، حسبما ذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، ومقره في دبي.كاميرا «النيكسي» تُمَكِّنك من التقاط صور شخصية لك عندما تكون في أوضاع يصعب عليك فيها إمساك الكاميرا لالتقاط الصور الشخصية مثل صعودك الجبال وركوب الدراجة والتزحلق على الجليد أو غيرها، فهي عبارة عن سوار من مطاط به كاميرا ينطلق بمجرد حركة من يدك ليطير في الهواء بـ4 مراوح كطائرات الهليكوبتر.ومن المتوقع أن يلقى السوار الجديد، الذي تم تصميمه خصيصا لالتقاط صور النيكسي، قبولا لدى الناس، نظرا لحجمه الصغير، ومقدرته على التقاط الصور الصعبة، وسهولة حمله.

 

تطوير كوب ذكي يمكنه حساب السعرات الحرارية في مشروبك

نجح مجموعة من الباحثين الأميركيين في تطوير كوب ذكي يمكنه حساب السعرات الحرارية قبل سكب الشراب أو تناوله.وأوضح الباحثون أن الكوب الذكي قد يكشف عن التركيب الجزيئي للشراب بمساعدة أجهزة استشعار صغيرة يتم تركيبها في قاعدة الكوب، لتتبع وقياس كمية السكر والكافيين والبروتين والدهون التي يحتويها المشروب.كما يمكن للكأس إرسال بيانات المشروب الغازية إلى الهاتف الذكي لمساعدة المستخدمين في تتبع استهلاكهم.واستغرق الكأس نحو 7 سنوات لتطويره، ليكون متاحا للبيع إلى الجمهور في 2015.

 

كمبيوتر ثوريّ يغيّر تفكير اللاعبين!

تستعرض الشركة الرائدة في مجال أنظمة الألعاب عالية القدرة "إلينوير"، كمبيوتر الألعاب ذا الأداء الأسطوريAlienware Area-51، الذي يضم أحدث التقنيات من "إنتل"، NVIDIA وAMD، ليمنح اللاعبين معدل إطار مرتفع يعمل بأي دقة.ويعتبر كمبيوترArea-51 أحدث نظام ألعاب شهير من "إلينوير" الذي تم تصميمه بإعدادات شاشة متعددة وبدقة فائقة، مع استيفاء شروط أكثر اللاعبين تطلباً في العالم. ويتميز Area-51 بتصميمه الجديد اللافت الذي يحمل اسم "ثالوث Traid". وكانت متطلبات اللاعبين في الوصول السهل إلى المنافذ الأمامية والخلفية، مع نظام إدارة حرارية مبتكر يحسن في الأداء وسهولة الوصول إلى التصميم الداخلي للهيكل، قد دفعت "إلينوير" لتصميم Area-51وتزويده على نحو فريد بهيكل مثلث الشكل.
ويضم Area-51 أحدث معالجات Haswell-E من "إنتل"، بما في ذلك خيارات النواة السداسية والثمانية مع نحو 16 سلك معالجة، ويدعم ذاكرة تصل إلى 32 جيجابايت من طراز2133 DDكـ4 ، وقد تمت زيادة سرعة النظام وتبريده لضمان تحقيق أفضل أداء في جميع الأوقات.

وداعاً للبنزين.. أول سيارة تعمل بالمياه المالحة!

نالت السيارة الرياضية، كوانت إي- سبورت ليموزين «Quant e-Sportlimousine»، التي تعمل بالمياه المالحة، على موافقة الاتحاد الأوروبي للطرق، واعتماد تقنية المياه المالحة للاستخدام على الطرق الأوروبية بعد اختبارها في سبتمبر/أيلول، بمعرض جنيف للسيارات.وتستطيع السيارة «كوانت إي»، المعروف عنها أنها صديقة للبيئة، أن تسير بسرعة 350 كم/ س، دون استخدام البنزين، بل باستخدام المياه المالحة، وكذلك الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س، في 2.8/ثانية، وتبلغ قوة محركها 920 حصانًا، بحسب صحيفة «ديلى ميل» البريطاني.
تستخدم«Quant e-Sportlimousine»، ما يعرف بتقنية تدفق الكهرباء من خلال نظام المحركات الكهربائية الأربعة، داخل السيارة، والتي تعمل بنفس طريقة عمل خلية الوقود الهيدروجيني، حيث يستخدم السائل لتخزين الطاقة في المياه المالحة، ويمر السائل عبر غشاء الخزانات ما يخلق شحنة كهربائية يتم تخزينها ثم توزيعها على المكثفات الفائقة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram