اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > افتتاح الدورة 41 لمعرض بغداد الدولي بمشاركة 20 دولة وأكثر من 500 شركة

افتتاح الدورة 41 لمعرض بغداد الدولي بمشاركة 20 دولة وأكثر من 500 شركة

نشر في: 20 أكتوبر, 2014: 09:01 م

افتتح نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، يوم امس الاثنين، معرض بغداد الدولي بدورته الـ41 بمشاركة 20 دولة وأكثر من 500 شركة، وأكد أن العراق يسعى إلى "الانفتاح" على دول العالم والاهتمام بالقطاعات التجارية والاستثمارية، وفيما دعا الإعلام إلى أن يكون بجانب

افتتح نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، يوم امس الاثنين، معرض بغداد الدولي بدورته الـ41 بمشاركة 20 دولة وأكثر من 500 شركة، وأكد أن العراق يسعى إلى "الانفتاح" على دول العالم والاهتمام بالقطاعات التجارية والاستثمارية، وفيما دعا الإعلام إلى أن يكون بجانب الحكومة، وصف ما يروج له تنظيم (داعش) من سيطرته على مناطق جديدة بالـ"كذبة". 

وقال الأعرجي في حديث الى (المدى برس) على هامش افتتاح المعرض "أتشرف ان افتتح معرض بغداد الدولي في دورته الـ 41 بالنيابة عن رئيس الوزراء حيدر العبادي"، مؤكدا ان "العراق يسعى للانفتاح على دول العالم والتواصل معهم من خلال الاهتمام بقطاعات الاستثمار والتجارة".
وأضاف الأعرجي ان "الحرب التي يخوضها داعش هي حرب إعلامية"، مبينا ان "ماتم نقله عن سيطرة التنظيم على مناطق جديدة هو كذبة وعلى الجميع رد هذه الشائعات".
ودعا الأعرجي "الإعلام للوقوف الى جانب الحكومة العراقية لأننا جميعا في مركب واحد، واذا كانت هناك خلافات فهي في جهات النظر فقط".
من جانبها أكدت وزارة الصناعة والمعادن، امس الاثنين، انها تشارك بـ 55 شركة في دورة معرض بغداد الدولي الـ 41، وفيما بينت ان العراق بات "منارة اقتصادية" لكل الدول التي ترغب بالعمل فيه، توقعت إبرام عدد من العقود والاتفاقيات خلال مدة انعقاد المعرض.
وقال وزير الصناعة والمعادن نصير العيساوي في حديث الى (المدى برس)، خلال افتتاحه جناح الوزارة، ان "معرض بغداد الدولي فرصة لكل الشركات المشاركة فيه سواء كانت محلية او الدولية للاطلاع على اخر المنتجات والتطورات فيها"، مبينا ان "العراق بات منارة اقتصادية لكل الدول التي ترغب بالعمل فيه، وبدليل وجود مشاركة كبيرة في هذه الدورة رغم التحديات الأمنية التي يمر بها العراق".
وأضاف العيساوي ان "الوزارة شاركت بـ 55 شركة متنوعة وقد تم تهيئة كل الأجنحة اعرض منتوجات تلك الشركات"، لافتا ان "شركات الوزارة نظمت عروضا يمكن للمواطن والمختصين الاطلاع عليها، والتشاور مع مدراء تلك الشركات حول امكانية الاستفادة منها".
وتوقع العيساوي ان "تكون هنالك عقود واتفاقيات تبرم خلال مدة انعقاد المعرض بسبب جدية بعض الشركات الدولية التي ترغب بالتعاون مع شركات الوزارة في أمور مختلفة".
من جانب اخر قال وكيل وزارة التجارة وليد الموسوي في حديث الى (المدى برس)، ان "المعرض افتتح بمشاركة 20 دولة و500 شركة رصينة من شركات هذه الدول".
وأضاف الموسوي أن "هذه التظاهرة الاقتصادية الكبيرة تمثل عدة أمور أولها أن بغداد آمنة، وأيضا دليل على التواصل والانفتاح مع دول العالم في عرض منتوجاتها، بالإضافة إلى عمل تواصل مستمر بين الشركات العراقية في القطاعين الخاص والعام لكل منتوجاتها المعروضة".
وكانت إدارة معرض بغداد الدولي توقعت، في (13 تشرين الاول 2014)، مشاركة 20 دولة عربية أو أجنبية في الدورة الـ41 للمعرض، التي ستقام تحت شعار "معرض بغداد الدولي منفذ للتجارة والاستثمار بين العراق والعالم"، وفي حين أكدت أنها اتفقت مع الجهات الأمنية على تسهيل حركة المواطنين وعدم "عسكرة" المناسبة، رفضت الكشف عن موازنة المعرض.
يذكر أن 19 دولة شاركت في الدورة الـ40 لمعرض بغداد الدولي، التي أقيمت للمدة من العاشر إلى العشرين من تشرين الأول 2013 المنصرم، فضلاً عن أكثر من 700 شركة محلية وعربية وأجنبية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العدل تعلن اعداد النزلاء المطلق سراحهم خلال شهر تموز

القضاء يحكم بالاعدام والسجن المؤبد بحق 30 تاجر مخدرات

السوداني يحذر من خطورة الاستخفاف بسيادة الدول

ميسي ضمن التشكيل المثالي لكوبا أميركا

أسعار الدولار في بغداد.. سجلت ارتفاعا

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram