اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 10 نوفمبر, 2014: 09:01 م

التطور التقني يهدد ثلث العمالة البريطانية يهدد التطور التكنولوجي والروبوتات، في غضون العقدين المقبلين، بالاستغناء عن 10 ملايين وظيفة، وفقاً لما يقوله الخبراء.أما الوظائف الأكثر عرضة للتأثر بهذه التطورات التكنولوجية فهي الوظائف ذات الأجور المتدنية وا

التطور التقني يهدد ثلث العمالة البريطانية

يهدد التطور التكنولوجي والروبوتات، في غضون العقدين المقبلين، بالاستغناء عن 10 ملايين وظيفة، وفقاً لما يقوله الخبراء.
أما الوظائف الأكثر عرضة للتأثر بهذه التطورات التكنولوجية فهي الوظائف ذات الأجور المتدنية والمتكررة مثل الوظائف الكتابية والخدمات المساعدة في قطاعات مثل النقل والتنجيم والطاقة والإنتاج وأعمال البناء وبعض الوظائف الإدارية.
والأكثر تضرراً هم الموظفون الذين يحصلون على أجور ورواتب تقل عن 30 ألف جنيه سنوياً، وهم معرضون خمس مرات أكثر من غيرهم لفقدان وظائفهم بحسب تقرير مشترك بين مؤسسة "ديلويت" (رابع أكبر شركة للمحاسبة والتدقيق) وجامعة "أكسفورد".
ويتوقع الخبراء أن يتم تقليص ما نسبته 35 بالمائة من الوظائف خلال العقدين المقبلين بسبب التطورات الكبيرة في مجال التكنولوجيا، أي ما يعادل 10.8 ملايين عامل وموظف بريطاني. ويقول الخبراء إن التطور التكنولوجي سيؤدي على الأرجح "إلى تحول في سوق العمالة البريطاني في العقود المقبلة، وما لم نفهم هذه التغييرات ونتوقعها، فإن شبح البطالة سيظل مخيما على قطاع التوظيف وسوف تزداد الفجوة بين من يملكون ومن لا يملكون". وأوضح الخبراء أن التطور التكنولوجي يتسبب حالياً بفقدان ما بين 2 و3 بالمائة من الوظائف في لندن، حيث يتم استبدالها بوظائف ذات مهارات متفوقة.

 

إسورة ذكية تُخلّصك من عاداتك السيئة

طوّرت شركة أمريكية جهازاً على شكل إسورة يتم ارتداؤها حول المعصم لمساعدة الناس في التخلي عن العادات السيئة عن طريق إحداث صدمة كهربائية إذا عادوا مرة أخرى إلى عاداتهم السيئة القديمة.
ويقوم المستخدم ببساطة باختيار عادة سيئة يتمنى معالجتها والتخلص منها ويختار العقوبة التي سينزلها به الجهاز، والتي يمكن أن تتنوع ما بين اهتزاز أو تذكير صوتي وانتهاء بجعل مرتدي الجهاز يدفع رسوماً أو أن يقوم الجهاز بإرسال صدمة كهربائية خفيفة تصل قوتها 300 فولت. ومن الممكن أن يصل الأمر حتى إلى حد منع المستخدم من استخدام هاتفه المحمول، ومن ناحية أخرى، إذا استيقظ مرتدي الجهاز مبكرًا كما هو مخطط وذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو أكمل الساعات اللازمة لاستكمال بحث أكاديمي يتم منح الشخص مكافأة مالية أو يتم إخطار صديق. وتحتوي الإسورة التي تم تطويرها من قبل شركة في بوسطن، على تقنية اتصال براديو بلوتوث مرتبط بتطبيق سمارت فون يمكنه على سبيل المثال معرفة ما إذا كان المستخدم قد وصل في موعده إلى العمل أم لا.
ويطلق على الجهاز «بافلوك» على اسم أخصائي علم وظائف الأعضاء الروسي، إيفان بافلوف، الذي اشتهر بدراسة «الارتباط الشرطي» التي أجراها في عام 1918، حيث كان يقرع الجرس في كل مرة يمنح فيها الطعام لكلب. وتقول الشركة المطورة للجهاز إن «بافلوك» سيساعد على تغيير السلوك وسيسمح للمستخدمين بإطلاق طاقاتهم ويحول بسلاسة المستخدم إلى الشخص الذي يريد أن يكون عليه.
ومن المقرر أن يتم طرح الجهاز في الأسواق في نيسان القادم وتقول الشركة إنها تلقت بالفعل نحو ألف طلب شراء مسبق.

 

اكتشاف فيروس يجعل البشر "أكثـر غباء"

اكتشف علماء أميركيون، بالصدفة، فيروسا جديدا لم يُرصد من قبل قادر على إصابة الإنسان، وجعله أكثر غباء والتقليل من قدراته الإدراكية والمعرفية. وأكد العلماء المنتمون لكلية "جونز هوبكنز" الطبية، وجامعة "نبراسكا"، أن الفيروس الذي يصيب الطحالب في الأساس، ولم يتم اكتشافه من قبل لدى الإنسان، يمكنه التأثير على الوظائف الإدراكية للإنسان، مثل إدراك المكان أو المعالجة البصرية. وجاء اكتشاف الفيروس بالصدفة، بينما كان العلماء عاكفين على دراسة علمية متعلقة بالميكروبات التي تصيب حلق الإنسان. واكتشف العلماء أن الحمض النووي في حناجر الأشخاص الأصحاء يطابق الحمض النووي لأحد الفيروسات، التي تصيب الطحالب الخضراء، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية. وعثر العلماء على الفيروس في 40 شخصا، من ضمن 90 ساهموا بالدراسة. وأجرى الباحثون اختبارات معرفية وسلوكية مختلفة لجميع المشتركين، وكانت نتائج المصابين بالفيروس هي الأقل بشكل واضح. وأشار عالم الفيروسات، روبرت يولكن، إلى أن الاكتشاف الجديد يمثل دليلا واضحا على مدى قدرة الكائنات الحية الدقيقة في جسم الإنسان على تغيير إدراكه وسلوكه. ونشرت الدورية الرسمية للأكاديمية الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة الأميركية، نتائج الدراسة.

 

سوني موبايل تكشف عن احدث هاتف ضد الماء والغبار‏

كشفت سوني موبايل الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الذكية حول العالم،الأحد ، النقاب عن أحدث هواتفها الذكية "(Peria™ M2 Aqua" BB".
يدعم هاتف Xperia M2 Aqua خاصية العمل علي شبكات الجيل الرابع 4G بسعر مناسب وفي متناول الجميع، وهو ما يتوافق تماما مع ستراتيجية سوني موبايل التي تتيح لمستخدميها اقتناء الهواتف الذكية المقاومة للماء بإمكانيات عالية وكفاءة كبيرة بأقل الأسعار.
ووفقا لبيان صادر عن الشركة فإن الهاتف يتمتع بكل الصفات التي يحتاجها مستخدمي الهواتف الذكية، والتي تتمثل في تقنية الوضوح الفائق (QHD) وكاميرا 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى مستشعر الصور Exmor S™ للهاتف الذكي وحجم الشاشة وجودة الكاميرا وخاصية المقاومة للماء والغبار.
يأتي "Xperia™ M2 Aqua" ليقدم تجربة مشاهدة رائعة تميز Sony فيما يتعلق بجودة الصنع، حيث أن الهاتف يأتي مزودًا بشاشة QHD كبيرة ساطعة، والتي تمنح المستخدم تقنية IPS زاوية مشاهدة متميزة وألوان دقيقة من الحافة للحافة. كما تم التصنيع بنفس الخبرة التي قدمت تقنيات التلفاز من Sony، وبنفس تقنية LTE فائقة السرعة، حيث تبدو الأشياء بشكل لا يضاهى، ومع شاشة عالية الدقة مقاس 4.8 بوصة بمسح تقدمي بدقة 540x960، للحصول على صور فائقة الوضوح بدون أي حواف مهتزة.ومثل جميع هواتف سوني المميزة، فإن هاتف Xperia M2 Aqua يتميز بأعلى درجات الجودة من خلال إطاره المعدني المتقن الصنع، وزر الطاقة المصنوع من الألومونيوم من Sony.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram