اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الإعمار تعلن المباشرة بمشروعين سكنيين فـي البصرة

الإعمار تعلن المباشرة بمشروعين سكنيين فـي البصرة

نشر في: 12 نوفمبر, 2014: 09:01 م

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، امس الأربعاء، مباشرتها ببناء مجمعين سكنيين استثماريين بواقع خمسة آلاف وحدة سكنية في محافظة البصرة، وفيما طالبت إدارة المحافظة بتخصيص أراض لإقامة مجمعات سكنية، عدّت أن موازنتها لا تقضي على أزمة السكن، أكدت إدارة المحافظة

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، امس الأربعاء، مباشرتها ببناء مجمعين سكنيين استثماريين بواقع خمسة آلاف وحدة سكنية في محافظة البصرة، وفيما طالبت إدارة المحافظة بتخصيص أراض لإقامة مجمعات سكنية، عدّت أن موازنتها لا تقضي على أزمة السكن، أكدت إدارة المحافظة أن عدم إقرار الموازنة ساهم بالتأثير على مشاريع السكن والتوجه نحو مشاريع الاستثمار.

وقال وزير الإعمار والإسكان طارق الخيكاني في مؤتمر صحافي عقده بمبنى محافظة البصرة حضرته (المدى برس)، إن "الوزارة ستباشر ببناء مجمع سكني استثماري بواقع أربعة آلاف وحدة سكنية ومجمع آخر بواقع 1000 وحدة سكنية في محافظة البصرة"، مشيراً الى أن "البصرة تمر بأزمة سكن في الوقت الحاضر كونها مدينة ذات حركة اقتصادية وجاذبة للعمل والسكن فيها".
وطالب الخيكاني محافظة البصرة بـ"تخصيص الأراضي التي تقام عليها مجمعات سكنية تنفذها وزارة الإعمار والإسكان في المحافظة"، مبيناً أن "موازنة الوزارة لا تقضي على أزمة السكن لكن الأمر يتطلب إشراك مشاريع استثمارية للتخفيف من الأزمة".
من جانبها أكدت محافظة البصرة، أن عدم إقرار الموازنة أثر في مشاريع السكن والتوجه نحو مشاريع الاستثمار.
وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي في حديث الى (المدى برس)، إن "عدم إقرار الموازنة أثر بشكل كبير في تنفيذ مشاريع سكنية وإنجاز مجمعات سكنية لحل الأزمة في المحافظة"، مبيناً أن "التوجه نحو مشاريع الاستثمار في السكن هو لتعويض ما توقف من مشاريع بسبب الموازنة".
وأضاف النصراوي أن "إقرار الموازنة لعام 2015 سيسهم في تنفيذ المشاريع وإنجاز العديد من الوحدات السكنية وتوزيعها على المواطنين".
وشهدت محافظة البصرة تنفيذ مشاريع لبناء مجمعات سكنية منها على حساب وزارة الإعمار والإسكان وأخرى عن طريق الاستثمار إلا أنها مازالت في طور العمل من دون إنجازها، ومن ضمنها مجمع حي الحسين على حساب وزارة الإعمار ومجمع النخلة والأندلس الاستثماريين ومجمع (الخالدون) للشهداء وضحايا النظام السابق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram