اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 17 نوفمبر, 2014: 09:01 م

خدمة جديدة لفيسبوك خاصة بالعمل أعلنت شركة فيسبوك عن نيتها تطوير موقع جديد خاص بالعمل يتيح للعاملين في الشركات التواصل وتبادل المعلومات والوثائق الرسمية عبر هذه الخدمة، بحسب صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية.وسوف تطلق الشركة على موقعها الجديد اسم "Fa

خدمة جديدة لفيسبوك خاصة بالعمل

أعلنت شركة فيسبوك عن نيتها تطوير موقع جديد خاص بالعمل يتيح للعاملين في الشركات التواصل وتبادل المعلومات والوثائق الرسمية عبر هذه الخدمة، بحسب صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية.
وسوف تطلق الشركة على موقعها الجديد اسم "Facebook at Work" أو "فيسبوك في العمل"، أسوة بمواقع مشابهة أطلقتها شركات عملاقة مثل "غوغل" و"مايكروسوفت".
ومن المتوقع أن يشبه الموقع الجديد كثيرا موقع "فيسبوك"، لكنه سيعزل البيانات الشخصية للمستخدمين بعيدا عن حساباتهم في العمل، ويعتقد أنه يتم العمل على تطوير الموقع الجديد في لندن.
يذكر أن "فيسبوك" هو أكبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويستخدمه نحو 1.3 مليار شخص على مستوى العالم، حسب إحصاء تم في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

 

روسيا تخطط لإصدار "ويكيبيديا بديلة"

تخطط روسيا لإصدار نسخة بديلة من موسوعة ويكيبيديا على الانترنت، حسبما أفادت المكتبة الرئاسية في البلد. وجاء في بيان أن هذه المبادرة تهدف إلى تقديم معلومات أفضل عن روسيا مقارنة بالمعلومات المتاحة حاليا في موسوعة ويكيبيديا. وأضاف البيان أن نحو 50 ألف كتاب ووثيقة جُمِعت بغية تصوير روسيا "بموضوعية ودقة". وأوضح البيان أن هناك حاجة للحاق بالركب علماً أن موسوعة ويكيبيديا تحتل المرتبة السادسة عالميا على مستوى المواقع الأكثر شعبية. وتابع البيان قائلا إن النسخة الروسية من موسوعة ويكيبيديا تضم أكثر من مليون صفحة باللغة الروسية. وأظهرت تحليلات روسية أن ويكيبيديا "لا تقدم معلومات تفصيلية وكافية عن مناطق روسيا والحياة في البلد".
وتأتي هذه الخطوة في ظل تزايد اهتمام الكرملين بالسيطرة على محتويات الإنترنت. وسنت روسيا في أغسطس/ آب الماضي قوانين جديدة تلزم أصحاب المدونات الذين يتابعهم أكثر من 3 آلاف قارئ بتسجيل بياناتهم لدى الجهاز المشرف على تنظيم وسائل الإعلام العامة في البلد.

 

سامسونج تكشف عن شاشة ذهبية بحجم 78 بوصة

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، الخميس الماضي، عن شاشة UHD المنحنية بحجم 78 بوصة، والمطلية بالذهب الخالص.
وقالت سامسونج أن الهدف من بيع هذه الشاشة هو خيري بحت، حيث اتفقت الشركة الكورية الجنوبية مع دار مزادات كريستي لبيع الشاشة الذهبية، على أن يذهب ثمنها لمؤسسة Orbis العالمية لأعمال الخير.
ولم تكشف سامسونج عن المواصفات التقنية للشاشة، فيبدو أنها فقط ركزت على صناعتها الذهبية وتصميمها الأنيق الذي أسهم فيه الفنان الكوري "سونج يونج هونج" والذي قام باستخدام تقنية Ottchil في تصميم خلفية الشاشة التي تعتمد على الرسم بالورنيش.

 

سوني" تطلق نسخة تجريبية لخدمة تلفازية عبر الإنترنت

ستبدأ مجموعة "سوني" باختبار خدمة تلفازية عبر الإنترنت في الولايات المتحدة، تتضمن أشرطة فيديو وفق الطلب وقنوات تلفازية بالبث المباشر.
ومن المفترض أن تقدم خدمة "بلايستايشن فيو" نحو "75 قناة بالبث المباشر"، وفق بيان صادر عن "سوني" التي أبرمت عقوداً مع المجموعات الإعلامية الأميركية الكبيرة، من قبيل "سي بي أس" و"فوكس" و"أن بي سي يونيفيرسل" و"فياكوم". وستتضمن الخدمة أيضاً أشرطة فيديو وفق الطلب، وهي ستسمح بتخزين حلقات غير محدودة من المسلسلات قيد البث لمدة 28 يوماً. ولن تكشف "سوني" عن كلفة هذه الخدمة إلا عند إطلاقها تجارياً في الربع الأول من عام 2015. لكنها لفتت إلى أن المشاهد سيدفع "في مقابل ما يشاهده"، وسيتمكن من الإشتراك في الخدمة في مقابل رسوم شهرية، من دون التقيد بعقد طويل الأمد. وبانتظار تسويق هذه الخدمة، ستعرض نسخة تجريبية منها هذا الشهر في نيويورك وشيكاغو وفيلادلفيا ولوس أنجليس.
وستقدم الخدمة بداية لمستخدمي أجهزة ألعاب الفيديو "بي أس 3" و"بي أس 4"، ثم للذين يستخدمون أجهزة "آي باد" من "آبل" قبل أن توفر لمستهلكي أجهزة أخرى من "سوني".

حافظة للهواتف الذكية لطباعة الصور

ابتكرت شركة فرنسة ناشئة تحمل اسم Prynt نموذجا مبدئيا لحافظة مخصصة للهواتف الذكية، يمكنها طباعة الصور الملتقطة فى الهاتف فى دقائق معدودة يمكن لهذه الحافظة التى تحمل اسم Prynt أيضا، طباعة الصور خلال 50 ثانية، حيث ترسل الصور إلى الحافظة من خلال تقنية البلوتوث، وفى حالة دخول هذه الحافظ فى مرحلة الإنتاج سيتم تطويرها لطباعة الصور خلال 30 ثانية فقط وستتسع لأكثر من 30 ورقة لطباعة الصور وستتوافق مع الهواتف التى تمتلك شاشة قياس 4 بوصة، ولكن تعمل الشركة لتطوير الحافظة لتتوافق مع الهواتف ذات الشاشات الكبيرة مثل هاتف آى فون 6 بلس و هواتف نوت التابعة لسامسونج. سيتم إطلاق هذه الحافظة للحصول على التمويل من خلال موقع التمويل الجماعى Kickstarter مع بداية العام الجديد، ليتم طرحها فى الأسواق بسعر 63 دولارا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram