اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > آسيا سيل: مستخدمو الإنترنت سيزداد عددهم 60 % بمجرد إطلاق خدمة 3G مطلع السنة الجديدة

آسيا سيل: مستخدمو الإنترنت سيزداد عددهم 60 % بمجرد إطلاق خدمة 3G مطلع السنة الجديدة

نشر في: 17 نوفمبر, 2014: 09:01 م

رجّحت شركة آسياسيل للهاتف النقال، امس الاثنين، ارتفاع أعداد مستخدمي الإنترنت بنسبة 60% على شبكة الشركة خلال العام 2015، بعد "إطلاق خدمة الجيل الثالث"، وبيّنت أن خدمات الجيل الثالث ستمكن المشترك من الوصول الى خدمات إنترنت سريعة، وفيما أكدت أن عدد عملا

رجّحت شركة آسياسيل للهاتف النقال، امس الاثنين، ارتفاع أعداد مستخدمي الإنترنت بنسبة 60% على شبكة الشركة خلال العام 2015، بعد "إطلاق خدمة الجيل الثالث"، وبيّنت أن خدمات الجيل الثالث ستمكن المشترك من الوصول الى خدمات إنترنت سريعة، وفيما أكدت أن عدد عملائها بلغ حتى نهاية شهر أيلول الماضي أكثر من 12 مليون مشترك، أشارت الى وجود 19 مكتباً وفروعاً تغطي جميع أنحاء العراق.

وقال مدير الإعلام والعلاقات في الشركة، عبد الله حسين في حديث الى "المدى برس"، إن "الشركة تستطيع توفير الرؤية عن توقعاتها بالنسبة لنمو مستخدمي الإنترنت على شبكة آسيا سيل بنهاية عام 2015 مقارنة بنهاية عام 2014 "، متوقعاً أن ترتفع نسبة المشتركين على خدمة الإنترنت بـ60 % مدعومة بإطلاق خدمات الجيل الثالث وشيوع استخدام الهواتف الذكية".
وأضاف حسين أن "المميزات التي سيحصل عليها مستخدمو آسيا سيل بعد تفعيل خدمة الجيل الثالث، ستتضمن إجراء مكالمات الفيديو، وكذلك مشاهدة البث التلفزيوني المباشر، والوصول إلى خدمة الإنترنت عالية السرعة، واستقبال رسائل البريد الإلكتروني وتنزيل المقطوعات الموسيقية، إضافة الى كل المكالمات الصوتية وخدمات الرسائل المعتادة والمتاحة أيضاً على الهاتف المحمول الخاص.
وأوضح حسين أن "آسيا سيل رائدة دائماً في استخدام وتطبيق أحدث تكنولوجيا لضمان توفير شبكة ذات جودة عالية يمكن لمشتركينا الاعتماد دائماً عليها، ولهذا فنحن نعمل على إطلاق خدمة الجيل الثالث بداية عام 2015"، مبيناً أن "عمل الشركة بالنسبة لأسعار الخدمة يركز بصفة مستمرة على توفير أفضل العروض لمشتركيها لخدمات الإنترنت وهذا الاتجاه سوف يستمر عند وبعد إطلاق خدمات الجيل الثالث".
وأشار مدير الإعلام والعلاقات في شركة آسيا سيل الى أن "الشركة تعمل على توفير أعلى جودة شبكة وأسرع إنترنت لمشتركيها مع إطلاق خدمات الجيل الثالث بأحدث إصدارات الجيل الثالث وبالسرعة القياسية الموجودة في العالم"، لافتاً الى أن قاعدة مشتركينا تتطابق مع نسب توزيع السكان للمحافظات العراقية، ولدينا قاعدة مشتركة واسعة في كل أرجاء العراق".
وأكد حسين إن "الشركة ليست لديها أيّة فكرة حالياً عن إطلاق الجيل الرابع في حالة وجود أي تعليمات حول إطلاقه من الحكومة، فإن آسياسيل ستلتزم بها بكل جهودها".
وتابع عبد الله أن "لدى آسيا سيل 19 مكتباً وفروعاً تغطي كل المحافظات العراقية، كما أن لدى الشركة 19 ريتيل و40 فرانجايز في كل أنحاء العراق، كما يبلغ عدد مشتركينا حتى نهاية أيلول الماضي نحو 12 مليوناً و300 الف مشترك، بحسب تقرير زودتنا به هيئة الاتصالات والإعلام".
وبشأن شكوى بعض العملاء من كثرة الرسائل التي تصلهم يومياً للإعلان، أوضح عبد الله أنه "بالرغم من الرسائل الترويجية وهي من أفضل الطرق للوصول للمشتركين وإعلامهم بالعروض الخاصة بهم، لكن آسياسيل توفر خدمة لمشتركيها لإيقاف استقبال الرسائل الترويجية، بإرسال رسالة إلى 4151 وإدخال (0) لمنع تلقي الرسائل الترويجية".
وكانت هيئة الإعلام والاتصالات وقعت في (10 تشرين الثاني 2014) العقد الخاص بإطلاق خدمة الجيل الثالث 3G مع شركات الهاتف النقال العاملة في العراق، وفيما بيّنت إن إطلاق هذا الجيل سينشط الحركة الاقتصادية والتقنية في البلاد وتخفيض كلفة استخدام الإنترنت من خلال الهاتف، أكدت إن الهيئة ستنتظر لأشهر قبل دراسة إمكانية إطلاق الجيل الرابع.
وكانت هيئة الإعلام والاتصالات أعلنت، في (5 تشرين الثاني 2014)، عن قيام شركات الهاتف النقال الثلاث العاملة في العراق بتسديد القسط الأول من خدمة" 3G " الى الهيئة، فيما كشفت أنها ستوقع عقود إطلاق الخدمة مع شركات الهاتف النقال منتصف الشهر الجاري، مؤكدة أنها ستضمن سرعة عالية لخدمة الإنترنت ومزايا أخرى متطورة.
وكانت شركة آسيا سيل للهواتف النقالة توقعت، في (الأول من تشرين الاول 2014)، أن يمكن إطلاق الجيل الثالث 3G شركات الاتصالات من تقديم خدمات "متطورة عالية الجودة" للمشتركين، متوقعة أن يسهم ذلك بتحقيق "نهضة تقنية" في العراق، وانتعاش الاقتصاد الوطني. وكانت هيئة الإعلام والاتصالات كشفت في (26 ايلول 2014)عن موعد انطلاق تشغيل رخصة الجيل الثالث لشركات الهاتف النقال العاملة في العراق في منتصف شهر تشرين الثاني، وهو ما من شأنه أن يوفر خدمة الإنترنت السريع للمرة الأولى في معظم مدن البلاد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 2

  1. ستار

    متى سيتم تفعيل خدمة الانترنيت 3G الاقضية والنواحي في محافظة بابل رجاء

  2. ستار

    متى سيتم تفعيل خدمة الانترنيت 3G الاقضية والنواحي في محافظة بابل رجاء

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram