اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 21 نوفمبر, 2014: 09:01 م

نيودلهياستثمار 4 بلايين دولار لمعالجة سرقة الكهرباء قالت وزارة الكهرباء الهندية إن الهند ستنفق 253 بليون روبية (4.1 بليون دولار) لمعالجة سرقة الكهرباء المتفشية في البلاد، وذلك عن طريق تركيب العدادات في المدن وتطوير شبكات التوزيع القديمة.والحد من سرق

نيودلهي
استثمار 4 بلايين دولار لمعالجة سرقة الكهرباء

قالت وزارة الكهرباء الهندية إن الهند ستنفق 253 بليون روبية (4.1 بليون دولار) لمعالجة سرقة الكهرباء المتفشية في البلاد، وذلك عن طريق تركيب العدادات في المدن وتطوير شبكات التوزيع القديمة.
والحد من سرقة الكهرباء وتقليص خسائر التوزيع جزء من جهود رئيس الوزراء ناريندرا مودي لمعالجة مشكلة انقطاع الكهرباء في أنحاء البلاد، وأحد أركان سياسته منذ انتخابه في أيار (مايو).
وينظر هنود كثيرون إلى الكهرباء المجانية كحق مكتسب. ويؤدي ضعف الرقابة وتقادم خطوط التوزيع إلى عدم تحصيل مقابل ما يصل إلى 40 في المئة من إمدادات الكهرباء في بعض الولايات الهندية.
وعندما تولى رئاسة الوزراء لولاية غوجارات في 2005، استطاع مودي معالجة انقطاع الكهرباء عن طريق مكافحة سرقة التيار وإصلاح الأوضاع المالية لشركات التوزيع المحلية التي لحقتها أضرار شديدة من جراء عدم تحصيل الفواتير.
وقالت وزارة الكهرباء في بيان بعد مواقفة مجلس الوزراء على المشروع، إن "الحكومة ستقوم بتركيب العدادات في محولات التوزيع ومغذيات الكهرباء والمنازل بالمناطق الحضرية".
وستقوم الحكومة أيضا بتعزيز محطات التقوية وشبكات التوزيع.
وأوضحت الوزارة أن تلك المشاريع "ستساعد في الحد من الخسائر الفنية والتجارية ورفع كفاءة التحصيل". وستبلغ التكلفة الإجمالية 326 بليون روبية منها 253 بليون روبية من الحكومة.

موسكو
دراسة خفض إنتاج النفط ولا قرار بعد

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك امس الجمعة إن الحكومة تدرس احتمال خفض إنتاج النفط لتعزيز الأسعار الآخذة بالتراجع، لكن قراراً لم يصدر بعد.
وأبلغ نوفاك الصحفيين رداً على سؤال إن كانت روسيا مستعدة لخفض الإنتاج "الأمر يتطلب دراسة متأنية، لكن بوجه عام المسألة محل نقاش، غير أنه لا يوجد قرار نهائي".
وأضاف أن خفض الإنتاج سيكون صعباً بالنسبة لروسيا لأن ميزانيتها تعتمد على إيرادات تصدير النفط ولأنها تفتقر إلى "التكنولوجيا" اللازمة لتعديل مستوى الإمدادات سريعاً.

سنغافورة
الذهب يتجه للصعود للأسبوع الثالث

اتجه الذهب لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي امس الجمعة مدعوماً بعمليات تغطية لمراكز مدينة وتوقف في موجة صعود الدولار، بينما تتجه أنظار المتعاملين صوب البنوك المركزية لاستقاء الاتجاه.
وتحرك المعدن بين 1175 دولارا للأوقية (الأونصة) و1205 دولارات هذا الأسبوع مستقراً بوجه عام بعد تراجعه في وقت سابق من الشهر إلى أقل سعر في أربع سنوات ونصف.
وقال المحلل في "أتش.أس.بي.سي" جيمس ستيل "في حين أن المناخ الاقتصادي الحالي المتمثل في التضخم المنخفض والدولار القوي كان معاكساً للذهب، فإن الارتفاع فوق مستوى 1200 دولار بشكل مقنع قد يستقطب عمليات شراء".
وارتفع السعر الفوري للذهب صباحاً 0.2 في المئة إلى 1195.60 دولار للأوقية، بعد أن زاد نحو واحد في المئة في الجلسة السابقة. والمعدن مرتفع 0.6 في المئة هذا الأسبوع.
وصعدت الفضة 0.3 في المئة لتسجل 16.26 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.6 في المئة إلى 1216.5 دولار، وزاد البلاديوم 0.9 في المئة إلى 774.47 دولار للأوقية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram