اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > حول العالم مع الجريمة

حول العالم مع الجريمة

نشر في: 30 نوفمبر, 2014: 09:01 م

• تعثـر على زوجها المفقود منذ 9 سنوات . . ولكن بعد رحلة بحث استمرت أكثر من 9 سنوات بعد أن اختفى الزوج من دون أي مبرر، لم تشاهد زوجها آدم ماركس ثانية، ولكن بمفاجأة أذهلته، فعندما اهتدت إلى معرفة مكانه وجدته أنه متزوج بامرأة أخرى أيضاً".ويذكر أن

• تعثـر على زوجها المفقود منذ 9 سنوات . . ولكن

بعد رحلة بحث استمرت أكثر من 9 سنوات بعد أن اختفى الزوج من دون أي مبرر، لم تشاهد زوجها آدم ماركس ثانية، ولكن بمفاجأة أذهلته، فعندما اهتدت إلى معرفة مكانه وجدته أنه متزوج بامرأة أخرى أيضاً".
ويذكر أن ماركس التي تبلغ من العمر"48 سنة" ظلت تبحث عن زوجها منذ اختفائه في العام 2005، بعد أن غادر البيت فجأة من دون ترك أي رسالة أو أي تفسير لغيابه، وكان الزوج قد أقدم في مناسبات سابقة على الغياب لفترات بسيطة لكنه هذه المرة خرج ولم يعد. وكادت كارين أن تقطع أي أمل برؤيته من جديد، لو لم يساعدها موقع "فيسبوك" على الاتصال بوالدته التي زفت إليها خبر زواجه بامرأة ثانية. وكانت صدمة ماركس كبيرة، لأنها اكتشفت أنه متزوج ويعيش حياة سعيدة مع امرأة أخرى، حيث اتصلت المرأة بالشرطة وأقنعتها بالتحقق في القضية، وفعلاً فقد وجهت إلى الزوج الآن تهمة الجمع بين زوجتين والاحتيال والكذب لاستصدار وثيقة زواج، وفي حال أدين الزوج سيواجه عقوبة بالسجن قد تصل إلى 6 سنوات. ورغم ذلك فقد ادعى الزوج بأنه يعتقد أن زوجته قد أكملت إجراءات الطلاق بعد أن تركته وذهبت لتعتني بوالديها الكبيرين في السن .

 

•سفّاح يتزوج في السجن

سمحت إدارة السجن الذي يقضي فيه السفاح المنظم لسلسلة من جرائم القتل تشارلز مانسون (80 سنة) حكم السجن مدى الحياة، بزواجه من الفتاة إفتون بارتون (26 سنة) المعجبة به. وأصدرت إدارة السجن وثيقة الموافقة وستبقى سارية المفعول لمدة ثلاثة أشهر .
في حال إقامة هذا العرس سيستطيع السجين، بناءً على قوانين ولاية كاليفورنيا، أن يدعو اثنين من أصدقائه السجناء إلى مراسيم الحفلة التي يمكن أن يحضرها آخرون، على أن لا يزيد عدد الحاضرين جميعا على 12 ضيفا، إضافة للنادل .
لم يرتكب تشارلز مانسون جرائم القتل بنفسه لكنه كان العقل المدبر لها. فقد ارتكب أعضاء طائفة "الأسرة" الذين اعتبروه زعيما لهم سلسلة من جرائم القتل على ضوء طقوسهم الغريبة في لوس أنجلس حيث قتلوا تسعة أشخاص، بمن فيهم زوجة المخرج رومان بولانسكي الممثلة المشهورة شيرون تايت .
حكم على مانسون بالإعدام عام 1970، ولكن بعد إلغاء أحكام الإعدام في ولاية كاليفورنيا استبدل حكم الإعدام بالسجن المؤبد. تلقى مانسون رفضا لطلبه بإطلاق سراحه للمرة الثانية عشرة عام 2012، وسيحق له رفع طلب آخر بعد 15 سنة فقط .

 

• من أشعل فتيل حوادث شوارع فيرغيسون؟

يتساءل كثيرون متى سيعود الصّفاء إلى شوارع المدينة بعد مقتل براون منذ ثلاثة أشهر، تهتزّ فيرغيسون مجدّداً بعد اتّهام الشرطي جاريس هايدن البالغ من العمر29 سنة بالاغتصاب. الحادثة كانت في الثامن من شهر تشرين الأول الماضي، بعدما نُقِلَت امرأة إلى مركز الشرطة. إذ تمّ إلقاء القبض عليها لأنه لم يتم التعرف إلى لوحة ترخيص سيارتها ولأنها أعطت اسماً مستعاراً للشرطة.
ووفقاً للشكوى التي تقدّمت بها المرأة، سدّد صديقها غرامةً مالية بكلفة 200 دولار لإخراجها، لكنها تعرّضت لمضايقاتٍ في مركز الشرطة من الشرطي المذكور، فهو أجبرها على ممارسة الجنس معه عند إدخالها إحدى الزنزانات، مع العلم أنها حامل في الشهر الثالث. وذكرت الصحيفة الأميركية اليومية USA Today أن هايدن أجبرها على أن تمارس الجنس الفموي معه قبل أن يغتصبها، متوجهاً إليها بالقول: "رائحتك طيبة"، و"هذا سيُعطيكِ درساً".
وبعد الاعتداء عليها، توجّهت المرأة الحامل إلى المستشفى حيث أعطت المحقّقين شعَراتٍ عائدة إلى الشرطي. وبعد تحليلها، تبيّن أن الحمض النووي يعود إليه – الشرطي جانيس هايدن. وفي شكواها، تذكر المرأة أنها تعاني العديد من الاضطرابات بعد الاعتداء عليها، منها اضطرابات نفسية وقلق متعلق برهاب الجنس وبرهاب الشرطة. أما الشرطي المتّهَم، فأكد محاميه أنه مستعدٌّ للدّفاع عنه في المحكمة، معلناً أنه بدأ يضطلع "على الأدلة المزعومة وسوف نردّ عليها". من ناحيته، أعلن محامي المدّعية أن "الشرطة والسلطات في المدينة لم تنجح مجدّداً في حماية أحد مواطنيها"، وأضاف أن موكلته لا ترغب في أن تكون رمزاً جديداً للصراع بين الشرطة وأهالي المدينة: "لا تريد أن تكون في صلب النقاش. لا تريد الكشف عن هويتها. تريد أن تحافظ على حياتها الخاصة .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram