اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 1 ديسمبر, 2014: 09:01 م

بطارية إسفنجية لشحن هاتفك المحمول فـي 30 ثانية فيما أطلق عليه أسرع شحن في العالم حتى الآن، نجحت مجموعة من الباحثين الأمريكيين بفضل تكنولوجيا النانو، لتجميع جزيئات اصطناعية في تطوير بطارية إسفنجية لديها القدرة على شحن الهاتف المحمول في غضون 30 ثانية،

بطارية إسفنجية لشحن هاتفك المحمول فـي 30 ثانية

فيما أطلق عليه أسرع شحن في العالم حتى الآن، نجحت مجموعة من الباحثين الأمريكيين بفضل تكنولوجيا النانو، لتجميع جزيئات اصطناعية في تطوير بطارية إسفنجية لديها القدرة على شحن الهاتف المحمول في غضون 30 ثانية، حيث تعمل بمثابة إسفنجة فائقة الكثافة لامتصاص الطاقة والاحتفاظ بها.
ويقول الباحثون إنهم تمكنوا من تطوير التكنولوجيا التي يمكن بواسطتها شحن الهاتف المحمول في بضع ثوان، وأيضًا شحن سيارة كهربائية في غضون دقائق.
ويعتقد الباحثون إمكانية تصنيع وطرح البطارية المطورة بحلول عام 2015. فقد استعان الباحثون ببلورات تحدث بشكل طبيعى اثنين نانومتر في القطر، والتي تظهر خصائص مثيرة للاهتمام، فالبلورات وسلاسل قصيرة من الأحماض الأمينية تسمى «الببتيدات» يمكنها تخزين الطاقة بصورة سهلة وزهيدة الثمن.

 

سامسونج تطلق هاتف جلاكسي A7 قريباً

قامت شركة سامسونج بالحصول على موافقة من لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC، من أجل إطلاق هاتفها الجديد جلاكسى A7، وهذه الموافقة تعني أن الشركة ستكشف رسميا عن إطلاق الهاتف الجديد في وقت قريب من المتوقع أن يكون بداية العام القادم. وذكر موقع engadgets الأمريكي أن الهاتف الجديد سيأتي بشاشة 5.2 بوصة بدقة 1080p، ومعالج سنابدارجون 615 بقوة تردد 1.5GHz، مع 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي "رام"، و16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، ولا توجد أية تسريبات حول وجود فتحة لذاكرة خارجية حتى الآن، وكاميرا خلفية 12 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية 5 ميجا بيكسل. ولم يتم الكشف بعد عن السعر الذى سيطلق فيه الهاتف الجديد، ولكن من المتوقع أن يكون في حدود سعر هواتف A3 وA5.

 

Xolo الهندية تطرح هاتفاً جديداً مخصصاً للصور السيلفي

أعلنت الشركة الهندية Xolo عن هاتف جديد، مخصص للصور "السيلفي" يحمل اسم Opus 3 بعد طرح العديد من الشركات لهواتف من هذا النوع بعد انتشار هذه الموضة بشكل كبير. ويتميز هاتف Xolo Opus 3 بشاشة HD قياس 5 بوصة ومعالج رباعي النواة بسرعة 1.3 GHz ورام 1 GB، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية 8 GB وبطارية 2500 mAh وكاميرا خلفية بدقة 8MP وأخرى أمامية بدقة 5MP. ووفقا للموقع الأمريكي BGR يدعم الهاتف شريحتي اتصال ويعمل بنظام اندرويد كيت كات 4,4 ويبلغ سعره 134 دولارا.

 

المفاتيح الإلكترونية تنهي معاناة 2 مليون أميركي

نجحت شركة "أوجست" للأقفال الذكية في تطوير مفاتيح لديها رقم كودي تتم برمجتها عبر الهاتف المحمول لإرسال إشارات للبحث عن المفتاح الضائع عند طريق إصدار إنذار صوتي في مكانه حتى يتمكن صاحبه من العثور عليه. وأكد جيسون جونسون مؤسس شركة " أوجست" والرئيس التنفيذي على أن ما يقرب من مليونى شخص يتعرضون لحوادث نسيان المفاتيح أو ضياعها ، ليقضوا ليلة سيئة خارج منازلهم في نيويورك.

 

جهاز TBand الجديد يحوّل ساعتك القديمة إلى smartwatch

الساعات الذكية تعتبر موضة العصر الحديث وأصبحت لها استخدامات مهمة ومتعددة يحتاجها كل شخص مهتم بالتطور التكنولوجي ويريد مواكبته، ولكن قد يعيق ذلك السعر المرتفع لها، لذلك قامت شركة "كايروس" بإنتاج جهاز جديد له حجم صغير ويحمل اسم Tband يمكنه تحويل أي ساعة يوضع عليها إلى ساعة ذكية متطورة. والجهاز الجديد Tband عبارة عن حزام للساعة يتم تركيبه عليها يأتي في ثلاثة نماذج مختلفة مع مستويات مختلفة من الوظائف، كل منها مزود بمحولات وبرمجيات تناسب الماركات والموديلات الخاصة بساعات اليد المتعددة، ويضم الجهاز مجموعة من الموصلات الإلكترونية وبوصلة، وأجهزة استشعار بصرية، وبطارية قابلة للشحن من نوعية ليثيوم بوليمر، وفتحه لمنفذ USB. وذكر موقع gizmag، أن الجهاز يضم تقنيات تهدف إلى توفير 7 أيام من عمر البطارية ويمكنه عرض الإخطارات الأساسية للرسائل النصية أو المكالمات الواردة على الساعة، ومزود بأضواء LED متطورة ويمكنه تتبع نشاط اللياقة البدينة بسبب أجهزة استشعار الحركة به.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram