اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > المرأة > إبداع آخر بانامــل زهـا حديد

إبداع آخر بانامــل زهـا حديد

نشر في: 3 ديسمبر, 2014: 09:01 م

زها حديد معماريّة عراقيّة معروفة ومتميّزة، لها بصمتها الخاصّة في العمارة التفكيكيّة. تتميّز أعمالها باتّجاه معماريّ واضح وهو الاتجاه المعروف باسم التفكيكية، اتّجاه ينطوي على تعقيد عال وهندسة غير منتظمة، ويمكّنها من تنفيذ تشكيلات حرّة وجريئة.ومن ضمن آ

زها حديد معماريّة عراقيّة معروفة ومتميّزة، لها بصمتها الخاصّة في العمارة التفكيكيّة. تتميّز أعمالها باتّجاه معماريّ واضح وهو الاتجاه المعروف باسم التفكيكية، اتّجاه ينطوي على تعقيد عال وهندسة غير منتظمة، ويمكّنها من تنفيذ تشكيلات حرّة وجريئة.
ومن ضمن آخر إبداعاتها، صمّمت حديد أخيراً فندق "مي دبي" بالكامل. واحتفالًا بتدشين الفندق، أعلنت فنادق"مي من ميليا"عن شراكتها الاستراتيجيّة مع أعمال زها حديد المعماريّة، وذلك للمشاركة في فعاليّات متحف"فيكتوريا وآلبرت"اللّندني خلال مهرجان لندن للتصميم 2014.
ويعدّ متحف"فيكتوريا وآلبرت"في لندن من أبرز المراكز والملتقيات الثقافيّة خلال "مهرجان لندن للتصميم"، المقرّر انعقاده في الفترة ما بين 13 و21 سبتمبر الجاري، إذ من المتوقّع أن يستقطب آلاف الزوّار من شتّى أنحاء العالم، نظرًا لعرضه طيفًا واسعًا ومتنوّعًا من التّصاميم الملهمة والمتميّزة.
وأصبح تصميم "القبة"لفنادق "مي من ميليا" الحدث المحوريّ للمهرجان هذا العام، حيث جرى اختياره ليضيف لمسات فنّية جذّابة ولافتة إلى نافورة فناء متحف "فيكتوريا وآلبرت"، والمساحات المُحيطة بالبركة الواقعة في منتصف حديقة"جون ماديسكي "في المتحف.
ومع انتهاء المهرجان، ستواصل هذه المنحوتة الجميلة دورة حياتها الفنّية كقطعة دائمة مُتاحة للعرض في فندق "مي دبي". وتستحضر "القبة"صورة حواريّة مثيرة للاهتمام بين الهيكل الانسيابيّ الأنيق والبُعد التاريخي حيث تُعرض.
وفي سياق تعليقها على العمل الفنّي، قالت المعماريّة زها حديد: "تنسجم"القبة" مع فناء متحف"فيكتوريا وآلبرت"، ونتطلّع قدمًا لنلمس مدى إقبال الزوّار وإعجابهم بهذا التصميم. لقد قدّمنا تصوّرًا لتحفة فنّية بارزة تنبثق بوضوح من النافورة في منتصف بركة الماء، حيث سيعكس السّطح المعدنيّ السماء من جهة واحدة، والمياه المتموّجة من الجهة السفليّة".
وسيقع فندق "مي دبي" في مبنى "أوبوس"الكائن بمنطقة برج خليفة، وسيضم 100 غرفة، بما في ذلك 4 أجنحة فاخرة "بنتهاوس" مع ترّاس خاصّ في الطابق العلوي، وبتصميم مميّز لأجنحة"مي"المعروفة. كما سيحتضن فندق"مي دبي"مطعمًا حائزًا على نجمة"ميشلان"، إضافة إلى علامات تجاريّة حصريّة من قطاع المأكولات والمشروبات.

عن/ Gheir.com

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

"كتابٌ في يدي"..مفهوم الحرية لعبدالله العروي

أهم الطرق التي تساعدك على تجنب البثور وحب الشباب

ملهمتي لهذا الأسبوع

شبعاد: (قوى خفية)

مقالات ذات صلة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع
المرأة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

قال مسؤولو مخابرات، يوم امس (السبت)، إن قياديًّا بارزًا في تنظيم «داعش» قتل في ضربة جوية بشرق أفغانستان، وهو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة على مدى الأسبوع الماضي. وأفادت المديرية الوطنية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram