اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > مسرح > "شباب ودمويون".. اللصوص في حياتهم اليومية على المسرح

"شباب ودمويون".. اللصوص في حياتهم اليومية على المسرح

نشر في: 15 ديسمبر, 2014: 09:01 م

كانت مسرحية " شباب و دمويون" أحدث عمل أدبي مكتوب يتم تكييفه للأداء المسرحي في الصين و يلقى استحسان الجمهور. فقد حجز أكثر من 3,500 مشاهد مقاعد لهم في غضون الخمسة أيام التي أعقبت عرضها الأول يوم 26 تشرين الأول. و قد تقرر أن يمضي العرض، الذي أدته مجموعة

كانت مسرحية " شباب و دمويون" أحدث عمل أدبي مكتوب يتم تكييفه للأداء المسرحي في الصين و يلقى استحسان الجمهور. فقد حجز أكثر من 3,500 مشاهد مقاعد لهم في غضون الخمسة أيام التي أعقبت عرضها الأول يوم 26 تشرين الأول.
و قد تقرر أن يمضي العرض، الذي أدته مجموعة من فرقة Joyway التي يقع مركزها في العاصمة بيكين، في جولة عبر البلاد، بدءاً بهاربين، عاصمة مقاطعة هيلونغيانغ، و شينيانغ، و شنغهاي. ولم يكن مؤسس هذه الفرقة و مديرها الفني سَن هينغهاي مندهشاً لشعبية الأداء، الذي أمضى فريقه ثلاث سنوات في العمل و التطور. و يعود السبب في قدر كبير من ذلك إلى استناد المسرحية على الرواية المنشورة على الإنترنت و الناجحة على نطاق واسع، "ذات يوم في الشمال الشرقي" للكاتب الصيني كونغ أيرغو Kong Ergou.
و كانت القصة قد نُشرت للمرة الأولى في عام 2006 كواحدة من أكثر " روايات الإنترنت " شعبيةً في الصين. و حظيت سريعاً بأكثر من 20 مليون قراءة. و كان هناك أكثر من 200,000 طلب مسبق قبل أن تظهر النسخة ذات الغلاف السميك في عام 2009 و تحتل أعلى قائمة الكتب الأفضل مبيعاً بعد النشر.
و تركز حبكة القصة على عصابة ظهرت في شمال شرقي الصين و تغطي فترة عقدين من الزمن بعد تشكيلها في عام 1986. و هي تتناول أحلام قطّاع الطرق، و صداقاتهم، و مطارداتهم الرومانسية في فترة من التحول الاجتماعي الهائل.
و يتحدث سَن هينغهاي عن القصة قائلاً " لقد هزّتني ملاحظات الكاتب الحادة و بياناته فيما يتعلق بالأفراد خلال فترة من التغيير الاجتماعي حين قرأت الرواية قبل سنوات ". و قد أصبح من المعجبين بالمؤلف، الذي يحمل الاسم الأدبي كونغ أيرغو، بعد قراءته الرواية. و تُعد " ذات يوم في الشمال الشرقي" الآن واحدة من الأعمال الأدبية الواسعة الانتشار التي يجري تكييفها للمسرح في الصين.
و كونغ، المولود في عام 1981، من نخبة شنغهاي الاستشارية. و قد نشر في عام 2007 قصة مسلسلة ، " في العالم السفلي لعشرين سنة "، و أصبح من نجوم الإنترنت، و فاز بالجائزة الأولى لمسابقة أدب الرواية الأصيل.
 عن/ china daily

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

مسرحية رائحة حرب.. كايوسية التضاد بين الحرب ورائحته
مسرح

مسرحية رائحة حرب.. كايوسية التضاد بين الحرب ورائحته

فاتن حسين ناجي بين المسرح الوطني العراقي ومهرجان الهيئة العربية للمسرح في تونس ومسرح القاهرة التجريبي يجوب معاً مثال غازي مؤلفاً وعماد محمد مخرجاً ليقدموا صورة للحروب وماتضمره من تضادات وكايوسية تخلق أنساق الفوضوية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram