اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 15 ديسمبر, 2014: 09:01 م

سنغافورةالذهب يتراجع مع توقعات بقرب رفع أسعار الفائدة فـي الولايات المتحدة
تراجع الذهب اليوم، بعدما حقق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين وسط توقعات بأن الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيرفع قريبا أسعار الفائدة. وهبط الذهب في السوق الفورية 0.3 في

سنغافورة
الذهب يتراجع مع توقعات بقرب رفع أسعار الفائدة فـي الولايات المتحدة

تراجع الذهب اليوم، بعدما حقق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين وسط توقعات بأن الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيرفع قريبا أسعار الفائدة. وهبط الذهب في السوق الفورية 0.3 في المئة إلى 1218.80 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:38 بتوقيت غرينتش، وارتفع المعدن الأصفر النفيس 2.6 في المئة الأسبوع الماضي، مسجلاً أكبر مكسب أسبوعي منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي. وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم شباط (فبراير) المقبل 0.3 في المئة إلى 1219.30 دولار للأوقية. وتراجعت الفضة 0.4 في المئة إلى 16.92 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.2 في المئة إلى 1221.50 دولار للأوقية، كما انخفض البلاديوم 0.3 في المئة إلى 806.90 دولار للأوقية.

 

نيودلهي
هبوط أسعار النفط يحقق 12 مليار لميزانية الهند

قال مصدران بالحكومة الهندية لـ"رويترز"، إن هبوط أسعار النفط بنحو النصف، ربما يساعد وزير المالية الهندي أرون جايتلي، على جني مكاسب مالية استثنائية، تقدر بنحو 12 مليار دولار أميركي، عندما يقدم ميزانية 2015-2016 في فبراير شباط المقبل للحكومة.
وأضاف المصدران أن الوفرة ستأتي في صورة خفض تكلفة دعم الوقود، وارتفاع رسوم البنزين ووقود الديزل. بالإضافة إلى ذلك اقترح مسؤولو وزارة المالية إعادة فرض رسوم على واردات النفط الخام، كانت قد ألغيت عام 2011.
ونتيجة لذلك، ستسترد الحكومة أغلب الأموال التي توفرها الهند من واردات النفط. ومن شأن ذلك أن يساعد جايتلي على تحقيق مستويات الاقتراض المستهدفة، لكنه سيضعف أي دعم للاستهلاك في ثالث أكبر اقتصاد في آسيا. وتستورد الهند المتعطشة للطاقة نحو أربعة ملايين برميل يوميا من النفط، ومن المتوقع أن يصل صافي تكلفة واردات البلاد النفطية إلى 88 مليار دولار في السنة المالية التي تنتهي في مارس القادم، بناء على سعر للنفط مفترض في الميزانية عند 105 دولارات للبرميل.
ويتصرف المسؤولون الذين يعدون أول ميزانية لسنة مالية كاملة لجايتلي بناء على تصور أن أسعار النفط ستبلغ في المتوسط 65-70دولارا للبرميل في 2015-2016.
وسيخفض ذلك فاتورة واردات البلاد 18 مليار دولار، أو 0.9 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، بحسب توقعاتهم.

 

موسكو
تهاوي أسعار الروبل مقابل الدولار الأميركي

واصل الروبل تراجعه الحاد في بورصة موسكو امس الاثنين، حيث هبط إلى 60.49 روبل مقابل الدولار.
وبحلول الساعة 12:54 بتوقيت جرينتش بلغ 60.27 روبل مقابل الدولار منخفضا 3.6 في المئة عن إغلاق الجمعة.
وكان تهاوي أسعار النفط أدى إلى انخفاض حاد في سعر الروبل الخميس.
ويواجه المصرف المركزي الروسي ضغوطا شديدة لزيادة معدلات الفائدة، في محاولة لوقف تدهور الروبل وما ينجم عنه من ارتفاع حاد في الأسعار، مما سيؤدي إلى مزيد من الضعف في الاقتصاد المهدد بالانكماش.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

انخفاض القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا العملاقة للشهر الماضي

غوغل تعلن عن ميزات جديدة للخرائط مع Waze

تشكيل تحالف 'المادة 188': رفض واسع لتعديلات قانون الأحوال الشخصية واحتجاج على المساس بالحقوق

 7 نقاط  حول التعامل الفعال مع حالات الأرق

سان جيرمان يقترب من حسم رابع أغلى صفقة في تاريخه

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram