اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بالمختصر

بالمختصر

نشر في: 20 ديسمبر, 2014: 09:01 م

30 مليار دينار إيرادات النقل الخاص للعام 2014
كشفت الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، أن إيراداتها للعام الحالي 2014 بلغت نحو 30 مليار دينار، وفيما أشارت إلى أن لديها عدداً من المشاريع في بغداد وبعض المحافظات الساخنة، أكدت أنها لم تستقبل أي إيراد مال

30 مليار دينار إيرادات النقل الخاص للعام 2014

كشفت الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، أن إيراداتها للعام الحالي 2014 بلغت نحو 30 مليار دينار، وفيما أشارت إلى أن لديها عدداً من المشاريع في بغداد وبعض المحافظات الساخنة، أكدت أنها لم تستقبل أي إيراد مالي منذ شهر حزيران من تلك المحافظات بسبب العمليات العسكرية.
وقال مدير عام الشركة عبد الله لعيبي لـ "المدى برس"، إن "تمويل منافذ ومؤسسات الشركة العامة للنقل الخاص هو ذاتي أي بما يحصل عليه من جباية وإيرادات المآرب والدوائر التابعة لها"، مبيناً أن "تلك الآلية مكنت الشركة من إدارة منشآتها بشكل كامل طيلة السنوات الماضية وبنجاح مشهود".
وأكد لعيبي، أن "إيراداتنا للعام 2014، حققت نتائج جيدة قياساً بالوضع العام للبلاد حيث وصلت إيراداتنا حتى النصف الأول من شهر كانون الأول الحالي الى نحو 30 مليار دينار".

 

التيار الصدري: الموازنة لا تحمل معايير علمية

انتقدت الهيئة السياسية للتيار الصدري، ما وصفه بـ "السياسات الخاطئة التي مارستها الحكومات السابقة" ما تسبب بأزمة مالية في البلد، مبينة ان موازنة 2015 تضمنت توزيعا غير عادل ولا تحمل معيارا علميا ومنطقيا مع تزامن انخفاض أسعار النفط عالمياً.
وقال عضو الهيئة السياسية للتيار الصدري بهاء الاعرجي خلال مؤتمر الاصلاح الاقتصادي الذي عقدته الهيئة، أمس السبت، ان "ما وصل اليه العراق من ازمة مالية الذي يشار اليها الآن بسبب السياسات الخاطئة في المجال المالي والاقتصادي التي اتبعتها الحكومة السابقة".
من جانبها قالت التميمي خلال كلمة لها إن "الموازنة تتحمل أعباءً كبيرة جراء النزوح الجماعي للناس بسبب الارهاب"، مشيرةً الى ان الموازنة فيها توزيع غير عادل ولا تحمل معيارا علميا ومنطقيا مع تزامن انخفاض اسعار النفط عالمياً"، مبينة ان "مادة النفط الخام تشكل 93% من نسبة الإيرادات، والموارد الاخرى تشكل 7% مع ضعف القطاع الخاص ممّا يستدعي هذه الظروف الى تحمل المسؤولية بالنهوض الشامل باقتصاد البلاد".

 

التحالف الوطني يناقش "موازنة بلا عجز"

دعا التحالف الوطني العراقي خلال اجتماع الى ضرورة الاسراع في انجاز الموازنة المالية للعام المقبل، وتنفيذ البرنامج الحكومي في جميع مؤسسات الدولة ودوائرها.
وذكر التحالف في بيان تابعته "المدى"، ان الهيئة السياسيّة للتحالف الوطنيِّ اجتمعت في مكتب رئيس التحالف إبراهيم الجعفريِّ، وبحضور رئيس الوزراء حيدر العباديِّ"، ودعوا إلى ضرورة توفير البُنى التحتيّة التي تستوعب هذا العدد الهائل في الزيارة الاربعينية، وتنظيمه بشكل مُناسِب".
وطالب البيان بـ "ضرورة الإسراع في إنجاز المُوازَنة، والسعي إلى أن تكون خالية من العجز، وإرسالها إلى مجلس النواب"، مشيراً الى ان المجتمعين اكدوا "حرصهم على تنفيذ المنهاج الحكوميِّ بفقراته كافة، وحسب صلاحيّات المُؤسَّسات الدستوريّة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

انخفاض القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا العملاقة للشهر الماضي

غوغل تعلن عن ميزات جديدة للخرائط مع Waze

تشكيل تحالف 'المادة 188': رفض واسع لتعديلات قانون الأحوال الشخصية واحتجاج على المساس بالحقوق

 7 نقاط  حول التعامل الفعال مع حالات الأرق

سان جيرمان يقترب من حسم رابع أغلى صفقة في تاريخه

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram