اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 27 ديسمبر, 2014: 09:01 م

لندناقتصاد بريطانيا الخامس عالمياً بالمخدرات والجنس
تقدمت بريطانيا على فرنسا لتصبح خامس اقتصاد عالمي، وفق تحليلات صدرت عن مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال مؤخراً، أشارت إلى أن تسارع الاقتصاد البريطاني جاء مدفوعاً، بانتشار تجارة الجنس والمخدرات. غير أن ف

لندن
اقتصاد بريطانيا الخامس عالمياً بالمخدرات والجنس

تقدمت بريطانيا على فرنسا لتصبح خامس اقتصاد عالمي، وفق تحليلات صدرت عن مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال مؤخراً، أشارت إلى أن تسارع الاقتصاد البريطاني جاء مدفوعاً، بانتشار تجارة الجنس والمخدرات. غير أن فرنسا ترفض هذا التحليل، وذلك لرفضها إدراج هاتين التجارتين ضمن البنود الاقتصادية للدول التي أقرتها قواعد الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بتقييم الأنشطة الاقتصادية.
ووصف مدير مكتب الإحصاءات الفرنسي، إريك دوبوا، استخدام المخدرات بأنه شكل من أشكل الإدمان وليس نوعا من "الإرادة الحرة"، وفقاً لما ذكرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.
ويقدر المسؤولون أن الدعارة أضافت ما يصل إلى 5.7 مليار دولار للاقتصاد البريطاني، في حين أضافت تجارة المخدرات نحو 6.62 مليار دولار، ليصل إجمالي حجم التجارتين الإجمالي بالاقتصاد البريطاني إلى 12.32 مليار دولار.
ويتفوق الاقتصاد البريطاني على الفرنسي بفارق ضئيل بحسب مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال.

 

سنغافورة
أسعار الذهب تصعد %2 مع ارتفاع النفط

ارتفعت أسعار الذهب نحو 2%، ، وسط تداول ضعيف عقب عطلة عيد الميلاد مع تعافي أسعار النفط واستقرار الدولار أمام سلة العملات الرئيسية.
لكن المعدن النفيس يتجه نحو تسجيل ثاني خسارة اسبوعية على التوالي.
وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.8% إلى 1194.21 دولار للأوقية (الاونصة) بحلول الساعة 14:25 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة 1199 دولارا مرتفعا 2.1%. وابتعد الذهب بذلك عن أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع البالغ 1170.17 دولار الذي سجله في وقت سابق هذا الأسبوع.
وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب لتسليم فبراير أيضا 1.8% إلى 1194.80 دولار للأوقية. وفقا لرويترز. وارتفعت أسعار النفط الخام إذ تسببت الاضطرابات في ليبيا في انخفاض الإنتاج الأمر الذي أضفى دعما على الذهب،الجمعة. ويعتبر المعدن الأصفر بوجه عام أداة للتحوط من التضخم الذي يذكيه النفط.
ولاقى الذهب أيضا دعما من استقرار الدولار الذي ظل قرب أعلى مستوى له في 9 أعوام الذي سجله في وقت سابق من هذا الأسبوع.
ورغم مكاسبه اليوم فإن المعدن الأصفر ما زال منخفضا حوالي 1% عن مستواه في بداية الأسبوع.

 

بكين
تراجع أرباح المؤسسات الصناعية الصينية

أظهرت بيانات رسمية أن أرباح المؤسسات الصناعية الصينية بلغت 676.12 بليون يوان (أي ما يعادل نحو 110.84 بليون دولار أمريكي) في شهر تشرين الثاني الماضي، وهو ما يعكس انخفاضاً بنسبة 4.2 في المئة على أساس سنوي.
وكانت نسبة الانخفاض في شهر تشرين الثاني الماضي حوالي ضعف ما شهده شهر تشرين الأول (أكتوبر) من انخفاض، حيث أفادت البيانات الصادرة عن مصلحة الدولة للإحصاء بالصين بأن أرباح المؤسسات الصناعية الصينية بلغت 575.47 بليون يوان (أي ما يعادل 94.34 بليون دولار أمريكي) خلال شهر تشرين الأول، بانخفاض 2.1 في المئة على أساس سنوي.
ووصل إجمالي الأرباح للشركات الصناعية خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام إلى 4.94 تريليون يوان، بزيادة 6.7 في المئة على أساس سنوي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

انخفاض القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا العملاقة للشهر الماضي

غوغل تعلن عن ميزات جديدة للخرائط مع Waze

تشكيل تحالف 'المادة 188': رفض واسع لتعديلات قانون الأحوال الشخصية واحتجاج على المساس بالحقوق

 7 نقاط  حول التعامل الفعال مع حالات الأرق

سان جيرمان يقترب من حسم رابع أغلى صفقة في تاريخه

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram