اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > أنت تسأل والطبيب يجيب

أنت تسأل والطبيب يجيب

نشر في: 3 يناير, 2015: 09:01 م

القارئ محمد سلمان حمادي (43عاماً) يسأل عن كيفية التخلص من مرض ( النقرس )؟
الدكتور الاختصاص حازم محمد يجيب القارئ :يمكن التخلص من مرض النقرس في حال الإصابة بالمرض . لكن ذلك يتطلب مجموعة من الإجراءات للحد من الارتفاع الذي يمكن أن يحصل عند المصاب وهي :

القارئ محمد سلمان حمادي (43عاماً) يسأل عن كيفية التخلص من مرض ( النقرس )؟

الدكتور الاختصاص حازم محمد يجيب القارئ :
يمكن التخلص من مرض النقرس في حال الإصابة بالمرض . لكن ذلك يتطلب مجموعة من الإجراءات للحد من الارتفاع الذي يمكن أن يحصل عند المصاب وهي : الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء والطماطم بالإضافة إلى بعض البقوليات وبعض الأغذية التي يتم تشخيصها من قبل الطبيب .كما يشكل الالتزام بتناول العلاج بانتظام عاملا مهما في المحافظة على النسبة المطلوبة للمصاب . وبشكل عام فان من أسباب( النقرس ) قلة إفراز الكلية لمادة حامض اليوريك وزيادته في الدم ما يتسبب بالتهاب المفاصل الحاد ومن أسبابه الإفراط في أكل اللحوم الحمراء و البقوليات وتناول الشاي والكولا وأنواع من العقاقير الطبية مثل المدررات و يعالج بواسطة الكولجسين والزايلورك.

 

القارئ (تيسير جمال الدين) يقول في رسالته بأنه يعاني من الإصابة بالتهاب الكبد ويسأل عن كيفية العلاج ؟

الدكتور الاختصاص منذر الشيخلي يجيب القارئ :
أن صاحب الرسالة لم يعلمنا بأي نوع من الإصابة وهل تمت مراجعة طبيب مختص لإجراء الفحوصات المختبرية اللازمة لنعلم هل هو مصاب بأي نوع –A-B C بغية إخباره بالطريق الأمثل للعلاج . وبشكل عام فإن التهاب الكبد والتعرض لمجموعة اختلاطات قد تؤدي الى مضاعفات خطيرة مثل الإصابة بتشميع الكبد أو سرطان الكبد. قد يمر التهاب الكبد بي بالمراحل التالية : طور الالتهاب الحاد – وجود علامات وأعراض نمطية مع نتيجة فحص إيجابية ، طور الالتهاب المزمن – تواجد مستمر للفيروس تكشف عنه الفحوص المختبرية، ويترافق ذلك بالتهاب في الكبد. ويمكن أن القارئ في طور الحامل للفيروس ( الحالة الخاملة ) دون أن يصاحب ذلك التهاب في الكبد (يبدو الحامل للفيروس شخصاً طبيعياً بصحة جيدة، ولكنه يوفر حامل الفيروس وقد يتسبب بنقل العدوى للآخرين) وعلى القارئ أن يسرع في زيارة طبيب اختصاص لمعرفة نوع الالتهاب واخذ العلاج اللازم .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram