اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > السليمانية تُحيي المولد النبوي.. ورجال دين يدعون أصحاب القرار إلى "توحيد الصفوف ومحاربة مثيري الفتن"

السليمانية تُحيي المولد النبوي.. ورجال دين يدعون أصحاب القرار إلى "توحيد الصفوف ومحاربة مثيري الفتن"

نشر في: 3 يناير, 2015: 09:01 م

أحيا المئات من أهالي مدينة السليمانية، أمس السبت، ذكرى ولادة النبي محمد (ص) في الجامع الكبير، وسط المدينة، وفيما دعا رجال دين إلى التوحد والتآخي بين المسلمين و"الوقوف بشدة بوجه الإرهاب ومن يثيرون الفتنة والفرقة"، طالبوا أصحاب القرار بـ"توحيد صفهم وكل

أحيا المئات من أهالي مدينة السليمانية، أمس السبت، ذكرى ولادة النبي محمد (ص) في الجامع الكبير، وسط المدينة، وفيما دعا رجال دين إلى التوحد والتآخي بين المسلمين و"الوقوف بشدة بوجه الإرهاب ومن يثيرون الفتنة والفرقة"، طالبوا أصحاب القرار بـ"توحيد صفهم وكلمتهم من أجل البناء والإعمار".

وقال إمام وخطيب الجامع الكبير في السليمانية ماجد الحفيد في كلمة له خلال الاحتفالية التي حضرتها، (المدى برس)، إن " هذه المناسبة العظيمة والمباركة بميلاد سيد الكائنات محمد (ص) تدعونا إلى جعل هذا اليوم المبارك سبيلاً إلى التوحد والتآخي بين المسلمين في كل مكان وأن نقف بشدة وبقوة بوجه من يثيرون الفتنة والفرقة بين المسلمين"، مطالباً "أصحاب القرار بتوحيد صفهم وكلمتهم من أجل البناء والإعمار".
ودعا الحفيد إلى "الوقوف ضد الإرهاب ولعنه وشجبه وأن لا ندع أعداء الإسلام والمسلمين ينالون مرادهم في زرع الشقاق بين المسلمين"، مشيراً إلى أنه "كلما زادت الفرقة بيننا توغل الأعداء لمحاربتنا".
وشدد الحفيد على ضرورة أن "يكون هذا اليوم المبارك يوماً لتوحيد الكلمة ورص صفوف العراقيين والتوحد والتآلف والوحدة في ما بيننا وأن يكون شعار (محمد قدوتنا) هو عنوان المسلمين في كل مكان وأن لا ندع للإرهاب والفتنة مجالاً أو مكاناً بيننا نحن المسلمين".
وتابع الحفيد أن "الإرهابيين يسعون كما نلاحظ من أجل تفتيت وحدة العراقيين وخلق البلبلة والفتن بيننا"، داعياً إلى "الوقوف صفاً واحداً موحداً من أجل الإسلام ورفع راية الرسول الأعظم بيننا إلى الأبد". من جانبه قال دلشاد أحمد أحد المواطنين المشاركين في الاحتفال في حديث إلى (المدى برس)، إن "أهالي السليمانية شاركوا، صباح أمس، في إحياء ذكرى ولادة النبي محمد (ص) في الجامع الكبير وسط فرح كبير شهد العديد من الفعاليات الدينية وتوزيع الحلوى بين الحاضرين".
وأضاف احمد أن "ذكرى المولد النبوي لها نكهة خاصة في مدينة السليمانية حيث يجتمع العديد من المواطنين في الجامع الكبير من كل عام لاستذكار النبي الذي أرسل رحمة للعالمين وجعل من سيرته عبرة للعالمين"، داعياً إلى أن "يكون المولد النبوي لهذا العام بداية لتحقيق الأمن والانتصار على تنظيم (داعش) الإرهابي".
ويحتفل المسلمون في العراق والعالم في الـ12 من ربيع الثاني من كل عام، الذي صادف أمس السبت،(3 كانون الثاني 2015)، بمولد الرسول محمد (ص).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram