اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > الثلوج تقطع الطرق في السليمانية وإدارة دوكان تشكل لجنة لمتابعة الحالات الطارئة

الثلوج تقطع الطرق في السليمانية وإدارة دوكان تشكل لجنة لمتابعة الحالات الطارئة

نشر في: 9 يناير, 2015: 09:01 م

أعلنت قائممقامية قضاء دوكان بمحافظة السليمانية، يوم الخميس الماضي، أن الطرق الجبلية في القضاء قطعت بسبب تساقط الثلوج، وفيما أشارت إلى أن طرقاً جبلية أخرى قطعت يوم (أمس) الجمعة بسبب مشاكل المرور وتساقط الثلوج، أكدت تشكيل لجنة لمتابعة الحالات الطارئة

أعلنت قائممقامية قضاء دوكان بمحافظة السليمانية، يوم الخميس الماضي، أن الطرق الجبلية في القضاء قطعت بسبب تساقط الثلوج، وفيما أشارت إلى أن طرقاً جبلية أخرى قطعت يوم (أمس) الجمعة بسبب مشاكل المرور وتساقط الثلوج، أكدت تشكيل لجنة لمتابعة الحالات الطارئة.

 

قال قائممقام قضاء دوكان آسو بكر مصطفى في حديث إلى (المدى برس)، إن "بعض الطرق قُطعت بسبب تساقط الثلوج على القضاء منذ ليل الاربعاء"، مبيناً أنه "ابتداء من يوم (امس) الجمعة قطعت الطرق الجبلية في مناطق كلكه سماق وجبل قرسرد وجبل دابان وسركلو بسبب مشاكل المرور مع تساقط الثلوج في تلك المناطق". 

وأضاف مصطفى أن "فرق الدوائر صاحبة العلاقة تراقب عن كثب الأوضاع على طريق رانية - دوكان بالسليمانية، لتسهيل المرور على الطرقات الرئيسة"، مشيراً إلى أنه "وبناء على طلب محافظ السليمانية كما في المدن الأخرى شكلنا لجنة لمتابعة الحالات الطارئة وطالبنا المواطنين على حدود السليمانية بإخطارنا حال حدوث أي طارئ لنجدتهم". وكانت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كردستان أعلنت، يوم الخميس،( 8 كانون الثاني 2015)، أن موجة الطقس الممطر والبارد التي تشهدها مدن كردستان ستستمر حتى يوم غد الأحد المقبل، فيما أكد أن الثلوج ستستمر بالسقوط في بعض المناطق.
وكشفت مديرية مرور محافظة السليمانية، يوم الأربعاء،(7 كانون الثاني 2015)، عن استنفار جميع عناصرها تحسباً لأي طارئ في مواجهة العواصف الثلجية، فيما بيّن إن هنالك تنسيقاً مع دوائر خدمية أخرى، أكد مستشفى السليمانية أن دوائر الصحة قامت بتمديد العمل الرسمي في مؤسساتها الى 24 ساعة بشكل متواصل، فضلاً عن تهيئة الاستعدادات اللازمة لمواجهة موجة الثلج.
يشار إلى أن مديرية الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في مدينة السليمانية، أعلنت، في الـ(3 كانون الثاني 2015)، ان موجة الثلوج في السليمانية التي بدأت يوم الخميس ستستمر لمدة يومين، مبينة إن "موجة الثلوج، ستصاحبها رياح وانخفاض بدرجات الحرارة من 2 الى 4 درجة تحت الصفر".
وكان مسؤول محلي في محافظة السليمانية أعلن، في يوم امس (9 كانون الثاني 2014)، أن الثلوج الكثيفة التي تساقطت على مناطق من المحافظة تسببت بقطع الطريق على مئات المواطنين قرب جبال قنديل (160 كم شمال شرق السليمانية)، مضيفاً أن ارتفاع الثلوج وصل إلى 80 سنتمتراً على الشارع الرئيس الذي يربط مدن السليمانية بأربيل.ومرت أغلب مناطق العراق، لاسيما الشمالية منه، بأجواء تميل الى البرودة الشديدة خلال المدة الماضية بسبب منخفض جوي من منطقة البحر المتوسط، فيما شهدت الأجزاء الساحلية من مصر وتركيا ولبنان وفلسطين وسوريا موجات شديدة من الأمطار والبرد التي صوحبت في بعض الدول بهطول كثيف للثلوج.
ويذكر ان هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كردستان، قد اكدت ، أن موجة الطقس الممطر والبارد التي تشهدها مدن كردستان ستستمر حتى يوم غد الأحد ، فيما أكد أن الثلوج ستستمر بالسقوط في بعض المناطق.
وقال مدير الهيئة فاضل إبراهيم، في حديث إلى (المدى برس)، أنه "بسبب المنخفض الجوي القادم من البحر الأبيض المتوسط والرياح القادمة من أوروبا، فإن الطقس في إقليم كردستان يشهد من يوم امس الجمعة (9/1/2015) لغاية يوم غد الاحد (11/1/2015) هطول أمطار، مع هبوط درجات الحرارة، وتساقط للثلوج في بعض المناطق".
وأضاف ابراهيم أن "منطقة كاني ماسي في محافظة دهوك وبيرمام في اربيل وضواحيها ومنطقة هلشو الحدودية في السليمانية شهدت انخفاضا في درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي يوم امس الاول الخميس "، لافتا إلى أن "الشوارع أصبحت زلقة ومغطاة بالثلوج".
وكانت مديرية مرور محافظة السليمانية، كشفت يوم الاربعاء، عن استنفار جميع عناصرها تحسبا لأي طارئ في مواجهة العواصف الثلجية، فيما بين ان هنالك تنسيقا مع دوائر خدمية أخرى، أكد مستشفى السليمانية ان دوائر الصحة قامت بتمديد العمل الرسمي في مؤسساتها الى 24 ساعة بشكل متواصل، فضلا عن تهيئة الاستعدادت اللازمة لمواجهة موجة الثلج.
يشار إلى إن مديرية الانواء الجوية والرصد الزلزالي في مدينة السليمانية، أعلنت، في الـ(3 كانون الثاني 2015)، ان موجة الثلوج في السليمانية التي بدأت يوم الخميس ستستمر لمدة يومين، مبينة إن "موجة الثلوج، ستصاحبها رياح وانخفاض بدرجات الحرارة من 2 الى 4 درجة تحت الصفر".
وكان مسؤول محلي في محافظة السليمانية اعلن، في (9 كانون الثاني 2014)، أن الثلوج الكثيفة التي تساقطت على مناطق من المحافظة تسببت بقطع الطريق على مئات المواطنين قرب جبال قنديل (160 كم شمال شرق السليمانية)، مضيفا أن ارتفاع الثلوج وصل إلى 80 سنتمترا على الشارع الرئيسي الذي يربط مدن السليمانية بأربيل.
ومرت اغلب مناطق العراق، لاسيما الشمالية منه، بأجواء تميل الى البرودة الشديدة خلال الفترة الماضية بسبب منخفض جوي من منطقة البحر المتوسط، فيما شهدت الأجزاء الساحلية من مصر وتركيا ولبنان وفلسطين وسوريا موجات شديدة من الأمطار والبرد التي صوحبت في بعض الدول بهطول كثيف للثلوج.
يذكر أن دائرة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كردستان العراق أعلنت، في الـ23 كانون الأول 2014، عن بدء تساقط الثلوج في المناطق الجبلية من الإقليم، فيما أكدت أن درجات الحرارة في الإقليم ستنخفض الى الصفر.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram