اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > برلمان كردستان يحقق بإطلاق نار على متظاهرين

برلمان كردستان يحقق بإطلاق نار على متظاهرين

نشر في: 9 يناير, 2015: 09:01 م

أعلن برلمان اقليم كردستان العراق، يوم امس الاول الخميس، أن رئاسة البرلمان فتحت تحقيقاً بحادثة إطلاق النار على المتظاهرين أمام مكتبه في محافظة كركوك، وفيما أكد أن لجنة المناطق الكردستانية خارج الاقليم ستقدم تقريراً الى رئاسة البرلمان بالحادث، أشار ال

أعلن برلمان اقليم كردستان العراق، يوم امس الاول الخميس، أن رئاسة البرلمان فتحت تحقيقاً بحادثة إطلاق النار على المتظاهرين أمام مكتبه في محافظة كركوك، وفيما أكد أن لجنة المناطق الكردستانية خارج الاقليم ستقدم تقريراً الى رئاسة البرلمان بالحادث، أشار الى أن الرئاسة ستتخذ قراراً نهائياً بعد الإطلاع على التقرير.
وقال المستشار الإعلامي لرئيس برلمان كردستان في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، انه "في ضوء توصية رئيس برلمان كردستان يوسف محمد صادق زارت لجنة المناطق الكردستانية خارج إقليم كردستان التي تضم شوان الشيخ احمد وصالح فقي وحاجي كاروان، يوم الخميس، مكتب كركوك واجتمعوا مع ممثلي المتظاهرين وبعدها بدأوا بالتحقيقات في الحادث".
واضاف المستشار الإعلامي أنه "من المقرر أن يُقدم تقريراً خاصاً إلى رئاسة البرلمان وبعدها توضيح الحدث بكل أبعاده للرأي العام"، مشيراً الى أن "برلمان كردستان مع حرية التعبير والتظاهر ولحسن الحظ لم ينجم عن إطلاق النار أي ضحايا في الأرواح والأموال"، مؤكداً في الوقت ذاته، انه "بعد وصول تقرير لجنة البرلمان فإن رئاسته ستتخذ قرارها النهائي بهذا الخصوص".
وكان العشرات من خريجي الجامعات والمعاهد في محافظة كركوك تظاهروا، يوم الأربعاء، (7 كانون الثاني2015)، أمام مبنى برلمان إقليم كردستان وسط المدينة، للمطالبة بزيادة حصة المحافظة من الدرجات الوظيفية، لضمان شمول أكبر عدد منهم، فيما قامت الشرطة بإطلاق النار في الهواء لتفريقهم.
وطالب محافظ كركوك نجم الدين كريم، يوم الخميس، رئاسة وبرلمان إقليم كردستان بفتح تحقيق بقضية إطلاق النار على المتظاهرين يوم الأربعاء، أمام مبنى برلمان كردستان في المحافظة، وأعرب عن أسفه لذلك، وفيما عدّ حالة إطلاق النار "ظاهرة غير ديمقراطية"، دعا إلى إحالة المقصرين على القضاء.
.يشار إلى أن حكومة الإقليم خصصت نحو 150 درجة وظيفة في المدارس الكردية بكركوك وقضاء طوز خورماتو

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram