اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 10 يناير, 2015: 09:01 م

اللوز يحميك من أمراض القلب
تنتشر بشكل شائع بين الكثير من الناس بعض المعلومات الخاصة باللوز وأنواع المكسرات المختلفة فيما يتعلق بدورها في زيادة الوزن نظراً لاحتوائها على سعرات حرارية عالية، وكشفت مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ول

اللوز يحميك من أمراض القلب

تنتشر بشكل شائع بين الكثير من الناس بعض المعلومات الخاصة باللوز وأنواع المكسرات المختلفة فيما يتعلق بدورها في زيادة الوزن نظراً لاحتوائها على سعرات حرارية عالية، وكشفت مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، عن معلومات جديدة ومثيرة تتعلق باللوز قد تمثل مفاجأة كبيرة بالنسبة للكثيرين. وكشفت الدراسة، أن تناول 42 جرامًا فقط من اللوز بشكل يومي منتظم يساهم نظرياً في الحد من فرص الإصابة بالموت المبكر الناجم عن الأمراض الخطيرة، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية. وتابعت الدراسة، أن تناول حفنة يد من اللوز بشكل يومى يساهم فى الحد من الدهون المتراكمة فى منطقة البطن، وهو ما يحد من محيط الخصر ويقلل فرص الإصابة بالكرش، كما أكد الباحثون فاعلية اللوز في الحد من الدهون المتراكمة حول الساق. وأضاف الباحثون، أن الأبحاث التي شملت 52 شخصًا من المصابين بارتفاع الوزن، أثبت فعالية اللوز في الحد من مستويات الكولسترول خلال فترة الدراسة، التي استمرت 12 أسبوعًا، كما انخفضت فرص الإصابة بأمراض القلب. وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية الشهيرة، التي تصدرها الجمعية الأمريكية للقلب، كما نشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

عن: الديلي ميل

 

شاي البصل أقوى علاج للسعال

السعال من الأمور المؤرقة التي نقابلها في الأيام الباردة، حيث إنه موسم الفيروسات، لذلك نذهب للصيدلية لشراء دواء لتخفيف أعراض السعال المزعجة، لكن دون جدوى. وقد كشف الموقع العالمي الأمريكي "Health"، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، النقاب عن شاي البصل المذهل الذى يقضى على السعال في غضون يومين أو ثلاثة أيام فقط. المقادير: 3 لترات من الماء 1 كيلوجرام من البصل طريقة التحضير: يتم تنظيف البصل ويقطع كل قطعة إلى أربع قطع، وتوضع القطع في وعاء، ويضاف الماء إليه، ويوضع في وعاء على النار حتى تتبخر نصف كمية الماء المضافة، ويوضع الوعاء بعيدا عن النار حتى يبرد. ويتم استهلاك 250 مل من السائل الناتج المحلى مع ملعقة كبيرة من العسل وقليل من عصير الليمون، مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، وسوف تكون قادرا على التخلص من السعال المزعج في غضون يومين أو ثلاثة أيام.

 

الأطعمة البرتقالية اللون تحد من خطر الإصابة بالسرطان

كشفت دراسة أمريكية جديدة أن تناول الأطعمة ذات اللون البرتقالي يحد من خطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة . وأكدت الدراسة التي نشرت مؤخراً على موقع رعاية الصحة الأمريكي وأشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية، أن تناول الأطعمة الطبيعية ذات اللون البرتقالي مثل الجزر والبطاطا والمشمش والخوخ يساهم في الحد من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 32%، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية .
وفسر الباحثون ذلك مشيرين إلى أن هذه الأطعمة على مركبات البيتا كاروتين "beta-carotene" المضادة للأكسدة، وكذلك مركبات "lutein" و"lycopene" والتي تتمتع بخصائص ممتازة مضادة للأورام، وهو ما يساهم في النهاية بشكل نظري في الحد من معدلات الوفاة الناجمة عن أمراض السرطانات المختلفة . من جهة أخرى أشارت دراسة حديثة قادها باحثون في مستشفى جامعة كوبنهاغن بالدنمارك إلى أن التعرض لمقدار ضئيل من أشعة الشمس يمكن أن يضاعف مخاطر الإصابة بالسرطان .
وذكرت الدراسة أن الذين يقطنون مناطق يقل فيها الإشعاع الشمسي، يتوجب عليهم تناول مكملات الفيتامين خلال فصل الشتاء، تحديداً، لتعويض مستويات فيتامين "د" . واستندت الدراسة إلى نتائج فحص نحو 96 ألف شخص في الدنمارك على امتداد 40 عاماً، وتتعلق تلك المعلومات بنتائج فحص عينات الدم، ومراقبة أسلوب حياتهم وأنظمتهم الغذائية . وبينت الدراسة أن الذين انخفضت مستويات فيتامين "د" لديهم، والذي يتم إنتاجه في الجلد عبر أشعة الشمس والطعام الصحي، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بنحو 40% .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram