اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > أخبار قصيرة

أخبار قصيرة

نشر في: 10 يناير, 2015: 09:01 م

الشؤون الاقتصادية توافق على صرف نفقات الطلبة الدارسين خارج العراق
 بغداد/ المدى
أعلنت لجنة الشؤون الاقتصادية، أمس السبت، عن موافقتها على صرف نفقات الطلبة المستمرين بالدراسة خارج العراق، وفيما دعت وزارتي الصحة والصناعة إلى وضع خطط لدعم صناعة الأدوي

الشؤون الاقتصادية توافق على صرف نفقات الطلبة الدارسين خارج العراق

 بغداد/ المدى

أعلنت لجنة الشؤون الاقتصادية، أمس السبت، عن موافقتها على صرف نفقات الطلبة المستمرين بالدراسة خارج العراق، وفيما دعت وزارتي الصحة والصناعة إلى وضع خطط لدعم صناعة الأدوية في العراق، طالبت بوضع تخصيصات مالية كافية لدرء خطر الفيضانات. وذكر بيان صدر عن مكتب نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس، أمس السبت، وتلقت "المدى"، نسخة منه، ان "شاويس ترأس الاجتماع الأول للجنة لسنة 2015، بحضور وزراء النفط والتخطيط والتجارة والصناعة ومحافظ البنك المركزي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ومعاون الأمين العام لمجلس الوزراء". وأضاف البيان ان "اللجنة قررت الموافقة على إحالة تجهيز أنابيب نفطية لحساب شركة نفط الجنوب إلى شركة جندال الهندية المصنعة بمبلغ 101 مليون دولار، كما وافقت على صرف نفقات المجازين دراسيا خارج العراق للطلبة المستمرين على الدراسة. ووجهت اللجنة وزارتي الصحة والصناعة لوضع خطة لدعم صناعة الأدوية في العراق، وموافقتها على وضع تخصيصات مالية كافية لدرء خطر الفيضانات.

 

واسط تمنح رخصة لتنفيذ مشروع "تنين الشرق" بكلفة 12 مليار دينار

 واسط / المدى برس

أعلنت هيئة استثمار واسط، أمس السبت، عن منح رخصة جديدة في مجال القطاع الزراعي إلى إحدى الشركات الاستثمارية العراقية لتنفيذ مشروع "تنين الشرق"، فيما أكدت أن الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 12 مليار دينار، أشارت إلى ان المشروع يهدف إلى تطوير القطاع الزراعي بالمحافظة وتوفير مئات الوظائف للعاطلين.
وقال نائب رئيس هيئة استثمار واسط عمار الطباطبائي في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها "المدى برس"، إن "الهيئة وافقت على منح رخصة جديدة لشركة (تنين الشرق) للخدمات الزراعية وصيد وتعليب وإنتاج البروتين المحدودة لإنشاء مشروع تنين الشرق الزراعي للإنتاج النباتي والحيواني في ناحية الدبوني ( 60 كم شمال الكوت)"، مبينا أن "المشروع سينفذ على مساحة 30 ألف دونم".
وأضاف الطباطبائي إن "هذه الرخصة تعد الأولى من نوعها في مجال القطاع الزراعي بالمحافظة والهدف منها زراعة مختلف المحاصيل الزراعية وتربية الحيوانات المنتجة للحليب واللحوم"، مشيرا إلى أن "الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 12 مليار دينار عراقي بفترة إنجاز أمدها أربع سنوات".
من جانبه قال مدير الشركة التي حازت هذه الرخصة أحمد جابر الطائي، إن "المشروع الذي سينفذ في محافظة واسط، يعد من المشاريع الستراتيجية في مجال القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وانه سينفذ بكفاءة عالية وخبرات عراقية وأجنبية،" لافتا إلى أن "المشروع سيوفر المئات من الوظائف المختلفة لأبناء المحافظة لاسيما العاطلين عن العمل إلى جانب كونه سيسهم في دعم المحافظة اقتصادياً".

 

العمل تستردّ 12 مليار دينار من المتجاوزين على شبكة الحماية

 بغداد/ المدى

أعلن وزير العمل محمد شياع السوداني، أمس السبت، استرداد الوزارة مبلغ 12 مليار دينار من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية خلال العام الماضي.وقال السوداني في بيان تلقت "المدى"، نسخة منه ان "الوزارة رصدت المتجاوزين على أموال شبكة الحماية الاجتماعية المخصصة للعجزة والمعاقين من بينهم ميسورو الحال وموظفون في وزارة العمل وبقية الوزارات، مؤكدا استرداد 12 مليار دينار خلال العام الماضي عن طريق التدقيق والتفـتيش على المشـمولين بالحمـاية الاجتماعيـة". وأضاف السوداني بالقول "تم رفع مقترح إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لزيادة مبلغ التقاعد والضمان الاجتماعي لعمال القطاع الخاص بنسبة 50 بالمئة، مؤكدا ان مبلغ 170 ألف دينار لا يسد حاجة عامل لديه خدمة تصل إلى 25 عاما".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram