اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > حول العالم مع الجريمة

حول العالم مع الجريمة

نشر في: 11 يناير, 2015: 09:01 م

• الحب بعد الثلاثين
رفعت عائلة من جنوب شرق فرنسا دعوى قضائية بعدما اكتشفت ان ابنها البالغ تسع سنوات تلقى العام الماضي نحو 20 رسالة غرام من امرأة في الثلاثين على ما أفادت محامية العائلة . وفي الرسائل المزينة بقلوب تعرب المرأة التي تعمل موظفة في

• الحب بعد الثلاثين

رفعت عائلة من جنوب شرق فرنسا دعوى قضائية بعدما اكتشفت ان ابنها البالغ تسع سنوات تلقى العام الماضي نحو 20 رسالة غرام من امرأة في الثلاثين على ما أفادت محامية العائلة . وفي الرسائل المزينة بقلوب تعرب المرأة التي تعمل موظفة في مدرسة الولد، عن حبّها له من دون مواربة وتتحدث عن إمكانيّة الهرب معه وقبلات ومداعبات وإنجاب أطفال وتمضية حياتها معه . وكانت قد رفعت العائلة شكوى أولى في كانون الأول 2013 قد أدت إلى تنبيه من النيابة العامة لهذه المرأة التي أقرت بفعلتها. وقد خلص تحليل نفسي إلى عدم إصابتها بأي مرض لكنه نصح "بتلقيها عناية في إطار متابعة قضائية". إلا أن شكوى أخرى قُدّمت مطلع تشرين الأول بتهمة إفساد قاصر دون سن الخامسة عشرة "وحتى اعتداء جنسي" مع تعيين قاضي تحقيق من بيريغو "الذي سيحقق في التهمة .

 

• تركت زوجها على السرير ميّتاً 6 أشهر

عاشت أسرة كندية مع جثة في غرفة النوم الموجودة في الطابق العلوي في المنزل الذي تقيم به لمدة ستة أشهر لاعتقادهم أن المتوفى قد يبعث إذا ما صلوا من أجله لكن الجثة اكتشفت عندما طردت الأسرة من المنزل لعدم دفعهم الرهن العقاري المستحق .
وقال محامي الاسرة إنها أدينت بعدم إبلاغها الشرطة عن وفاة زوجها ويعد عدم الإبلاغ هذا جريمة طبقا لقانون الطب الشرعي وحكم عليها بأن توضع تحت المراقبة والإرشاد .
وقال المحامي ايضا إن السلطات تعتقد أن بيتر والد ، 52عاما، توفي في آذار الماضي نتيجة لأسباب طبيعية في أعقاب عدوى غذائية أصيب بها مرتبطة بمرض السكري المصاب به، وتركته زوجته كالينج والد في سريره وأحكمت غلق غرفة النوم في منزلهما الكائن في هاميلتون بأونتاريو لمنع رائحة التحلل من إزعاج السكان المشغولين وهم خمسة من بين أبنائهما الستة بالإضافة إلى أشخاص بالغين آخرين يعيشون في المنزل .
وأكتشفت الجثة عندما حضر قائد الشرطة المحلية لطرد الأسرة من المنزل بعد تخلفها عن دفع الرهن العقاري المستحق عليها. وفي حين اجتذبت الجثة القوارض كما تحللت بصورة سيئة لكن الأسرة كانت تستعد للإخلاء ولم تحاول إخفاء الجثة .

 

• بعد شهر من الاغتصاب المتكرر... هربت من الجناة بأعجوبة

أوقف خمسة رجال يشتبه بأنهم ارتكبوا جرائم ابتزاز واغتصاب متكررة على سائحة يابانية احتجزت رهينة في الطابق السفلي لمنزل قرابة الشهر في الهند قرب معبد بوذي معروف، على ما أعلنت الشرطة الهندية. وبدأت مأساة هذه الفتاة البالغة 22 عاما بدأت بعيد وصولها إلى كالكوتا عاصمة بنغال الغربي (شرق الهند) في 20 تشرين الثاني على ما أوضح مسؤول كبير في الشرطة. وقد التقت هناك بثلاثة رجال يتكلم احدهم اليابانية. وقد اقنعوها بسحب مبلغ يوازي 1200 دولار نقدا قبل مرافقتها إلى معبد بود غايا في ولاية بيهار المجاورة. وهناك سلمت إلى شقيقين احتجزاها في الطابق السفلي لمنزل معزول حيث تعرضت للاغتصاب تكرارا على مدى شهر تقريبا . وأوقف الشقيقان اللذان يعملان كدليلين سياحيين ونقلا إلى كالكوتا. وهما متهمان بالاغتصاب وقد مثلا أمام المحكمة ووضعا في الحبس الموقت بانتظار عقد جلسة للمحكمة للنظر في القضية. وتشكل هذه القضية الجريمة الأخيرة في سلسلة من عمليات الاغتصاب التي أثارت الاستنكار عبر البلاد وألقت الضوء على العنف الذي تتعرض له النساء في الهند ثاني بلدان العالم تعدادا للسكان . وبعد حادثة الاغتصاب الجماعي في نيودلهي في تشرين الثاني 2012، شددت السلطات الهندية العقوبات على هذا الجرم، واطلقت مبادرات عدة للتوعية الاجتماعية في هذا المجال . ويذكر في كانون الثاني من العام الماضي تعرضت سائحة دنماركية في الحادية والخمسين من العمر لاغتصاب جماعي تحت تهديد السلاح الأبيض في دلهي. وفي العام 2013 اغتصبت راكبة دراجة سويسرية من خمسة رجال في وسط البلاد، وقد حكم على المغتصبين بالسجن مدى الحياة. واذا كانت حوادث الاغتصاب التي تتعرض لها السائحات الغربيات تلقى اهتماما إعلاميا واسعا، فان حوادث الاغتصاب التي تتعرض لها آسيويات لا تلقى الاهتمام نفسه .
والجمعة، أعلنت الشرطة في نيودلهي التي باتت تسمى "عاصمة الاغتصاب" بعد حادثة العام 2012، ان عدد حوادث الاغتصاب المعلن عنها ارتفع بنسبة الثلث في العام 2014.
وترجع الشرطة السبب في ذلك إلى تصميم متزايد في صفوف النساء على الإفصاح عما يتعرضن له من اعتداءات رغم القيود الاجتماعية المتشددة .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram