اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > أنواء كردستان: الطقس سيستقر ودرجات الحرارة سترتفع نهاية الأسبوع

أنواء كردستان: الطقس سيستقر ودرجات الحرارة سترتفع نهاية الأسبوع

نشر في: 11 يناير, 2015: 09:01 م

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كردستان العراق، يوم امس الاحد، أن حالة الطقس ستشهد استقرارا في عموم مناطق الإقليم نهاية الاسبوع الحالي، بعد موجة الأمطار والثلوج التي ضربت مناطق كردستان و التي رافقها انخفاض في درجات الحرارة، فيما أك

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كردستان العراق، يوم امس الاحد، أن حالة الطقس ستشهد استقرارا في عموم مناطق الإقليم نهاية الاسبوع الحالي، بعد موجة الأمطار والثلوج التي ضربت مناطق كردستان و التي رافقها انخفاض في درجات الحرارة، فيما أكدت أن درجات الحرارة سترتفع قليلا.

وقال مدير هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في اقليم كردستان فاضل ابراهيم في حديث (للمدى برس ) أنه "من المتوقع أن تشهد حالة الطقس استقرارا نهاية الاسبوع الحالي بعد موجة الأمطار والثلوج التي ضربت مناطق اقليم كردستان الأربعة "، مبينا أن "درجات الحرارة ستشهد القليل من الارتفاع بعد الانخفاض الذي سجلته في الأيام الماضية نتيجة تساقط الثلوج".
وأضاف ابراهيم أن "قضاء دوكان ومنطقة بيرمام سجلت أعلى نسبة لتساقط الأمطار والثلوج خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث بلغت في بيرمام 13 سم، وفي قضاء دوكان 16.8 ملم"، مشيرا إلى أنه "في اربيل تساقط المطر بنسبة 6 ملم، وفي السليمانية 14.2 ملم مطر اضافة إلى 3 سم من الثلوج، وفي كركوك 4 ملم مطر، وفي دهوك استقر الطقس". وتابع ابراهيم أن "أقل درجة حرارة مسجلة لهذا اليوم الأحد (أمس) في اربيل بلغت درجة مئوية واحدة، وفي السليمانية 0 درجة مئوية، وفي دهوك درجة مئوية واحدة، وفي كركوك 4 درجات مئوية"، لافتا الى أن "ابرد منطقة في كردستان هي منطقة كاني ماسي في دهوك التي سجلت درجة الحرارة فيها 8 تحت الصفر المئوي".
وكان محافظ السليمانية اسو فريدون قرر، السبت،( 10 كانون الثاني 2015)، تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية والجامعات والمعاهد في المحافظة ليوم امس الأحد، فيما عزا السبب إلى الأحوال الجوية وتساقط الثلوج.
وأعلنت دائرة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كردستان العراق، السبت،(10 كانون الثاني 2015)، أن درجات الحرارة انخفضت إلى أدنى مستوياتها في مناطق عدة لاسيما الجبلية منها، وأكدت أن الثلوج وصلت في محافظة السليمانية إلى 15 سم و60 سم في المناطق الجبلية، أشارت إلى أن الموجة ستنتهي منتصف ليلة الاحد(أمس). وكشفت مديرية مرور محافظة السليمانية، يوم الأربعاء الماضي،(7 كانون الثاني 2015)، عن استنفار جميع عناصرها تحسباً لأي طارئ في مواجهة العواصف الثلجية، فيما بيّنت إن هنالك تنسيقاً مع دوائر خدمية أخرى،وأكد مستشفى السليمانية، أن دوائر الصحة قامت بتمديد العمل الرسمي في مؤسساتها الى 24 ساعة بشكل متواصل، فضلاً عن تهيئة الاستعدادات اللازمة لمواجهة موجة الثلج. يشار إلى أن مديرية الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في مدينة السليمانية، أعلنت، في الـ(3 كانون الثاني 2015)، ان موجة الثلوج في السليمانية التي بدأت أمس ستستمر لمدة يومين، مبينة إن "موجة الثلوج، ستصاحبها رياح وانخفاض بدرجات الحرارة من 2 الى 4 درجة تحت الصفر". وكان مسؤول محلي في محافظة السليمانية أعلن، في (9 كانون الثاني 2014)، أن الثلوج الكثيفة التي تساقطت على مناطق من المحافظة تسببت بقطع الطريق على مئات المواطنين قرب جبال قنديل (160 كم شمال شرق السليمانية)، مضيفاً أن ارتفاع الثلوج وصل إلى 80 سنتمتراً على الشارع الرئيس الذي يربط مدن السليمانية بأربيل.
ومرت أغلب مناطق العراق، لاسيما الشمالية منها، بأجواء تميل الى البرودة الشديدة خلال المدة الماضية بسبب منخفض جوي من منطقة البحر المتوسط، فيما شهدت الأجزاء الساحلية من مصر وتركيا ولبنان وفلسطين وسورية موجات شديدة من الأمطار والبرد التي صوحبت في بعض الدول بهطول كثيف للثلوج.
يذكر أن دائرة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كردستان العراق أعلنت، في الـ23 كانون الأول 2014، عن بدء تساقط الثلوج في المناطق الجبلية من الإقليم، فيما أكدت أن درجات الحرارة في الإقليم ستنخفض الى الصفر.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram