اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 12 يناير, 2015: 09:01 م

غوغل.. ترجمة صوتية فورية تتّسم بالدقة
سكاي نيوز
كشفت صحيفة نيويورك تايمز مؤخرا عن استعداد غوغل لتطوير تطبيقها للترجمة على أجهزة أندرويد، عبر نظام يوفر الترجمة الفورية للنصوص صوتيا.ويعمل النظام الجديد بشكل أوتوماتيكي، إذ يمكن من خلال متابعة أي محادث

غوغل.. ترجمة صوتية فورية تتّسم بالدقة

سكاي نيوز

كشفت صحيفة نيويورك تايمز مؤخرا عن استعداد غوغل لتطوير تطبيقها للترجمة على أجهزة أندرويد، عبر نظام يوفر الترجمة الفورية للنصوص صوتيا.
ويعمل النظام الجديد بشكل أوتوماتيكي، إذ يمكن من خلال متابعة أي محادثة باللغات الأجنبية واسعة الانتشار ثم تحويلها إلى نصوص مكتوبة باللغة التي يحددها المستخدم.
وكانت غوغل قد وعدت بالفعل في يوليو 2013 بتطوير التطبيق، بحيث يقدم ترجمة مثالية بدون أدنى تأخير، على حد وصفها.
كما أوضحت غوغل أن تطبيق "غوغل ترانسليت" يتوفر على أكثر من 100 مليون جهاز أندرويد، أغلبها سيتمكن من الاستفادة من التطوير الجديد.
وتأتي هذه الخطوة مشابهة لما أعلنت عنه مايكروسوفت مؤخرا في خدمة سكايب للتواصل، إذ قدمت بدورها خدمة ترجمة فورية للمحادثات البشرية

 

تكنولوجيا جديدة تمكّن المصابين بالشلل من السير مرّة أخرى

كشف باحثون فرنسيون عن إمكانية زرع أداة تسمى "cyborg" يمكن تركيبها على العمود الفقري لمساعدة المصابين بالشلل على السير مرة أخرى، وهي عبارة عن شريط رقيق للغاية مزود ببعض الأقطاب يتم وضعها على طول الحبل الشوكى، ومهمتها هي توصيل النبضات الكهربائية والأدوية لهذا المكان، كما أنها مرنة بما فيه الكفاية للتحرك مثل الأنسجة الحقيقية، ويقول الباحثون إنه يمكن تركيبها على الدماغ أيضا. وذكر موقع dailymail البريطانى، أن الفئران المصابة بالشلل التي تم إجراء الاختبارات عليها، وتم زرع الأداة الشريطية فيها، أصبحت قادرة على المشي من تلقاء نفسها مرة أخرى بعد بضعة أسابيع من التدريب.

 

"مرآة سحرية" تغيّر شكل الوجه وتنصح بالمستحضرات المناسبة

عملاق الصناعات الإلكترونية اليابانية "باناسونيك" اخترعت مرآة ذكية تبرز نقاط الجمال في الوجه وتحدد العيوب التي يجب معالجتها، بل وتقترح أيضاً المنتجات التي يجب استخدامها للحصول على الوجه المثالي.
تعتمد فكرة المرآة على أجهزة استشعار دقيقة باستخدام أحدث التكنولوجيا. عند الوقوف أمامها، تعمل المرآة على تحليل جميع خطوط الوجه وتفاصيله فتضع قائمة بمشاكل البشرة أو عيوب الوجه، وتعطي النصائح لعلاجها.
وتعمل المرآة بالأوامر الصوتية، ما يتيح للمستخدم التواصل معها للحصول على أفضل نتيجة. في التجارب، تقول الشابة في البداية المناسبة التي تتوجه إليها كحفل زفاف أو اجتماع عمل أو زيارة منزلية، فتعطيها المرآة تصوراً للمكياج الذي يتناسب مع هذه المناسبة وتعرضه بشكل إلكتروني على وجهها لترى كيف يبدو شكلها.
هذه الخاصية تتيح تجربة أنواع وأشكال المكياج المتنوعة واختيار المظهر المطلوب، مما يجعلها الأداة المثالية في صالونات التجميل وغيرها من المراكز المتخصصة بالعناية بالمرأة. يشار إلى أن المرآة الجديدة مزودة بالعديد من الخيارات، مثل تعديل الأنف وتكبير الشفاه، حتى تجرب كل فتاة كيف سيكون شكلها، وذلك يحدث عن طريق أجهزة الاستشعار وبرنامج التعرف على الوجه الذي يستطيع تحديد خطوط الوجه وتفاصيله، كما يمكنها إعطاء نصائح للفتيات بعد دراسة وجههن جيدا.

جهاز ذكي جديد يُخبرك ما إذا كانت رائحة فمكَ كريهة

قامت شركة أمريكية تحمل اسم breathometer بإطلاق جهاز ذكى جديد يحمل اسم Mint خلال معرض CES2015، وهو يستخدم تكنولوجيا متطورة تجعل المستخدم قادرا على تحليل التنفس الخاص به وإخباره عبر تطبيق على الهاتف الذكي ما إذا كان رائحة النفس كريهة أم لا، والجهاز يعمل بطريقة سهلة عن طريق وضع طرفه في الفم والتنفس فيه، وهو بعد ذلك يقوم بعملية تحليل دقيق للمحتويات الخاصة بالنفس. وذكر موقع MASHABLE الأمريكي أن الجهاز الجديد يستخدم جهاز استشعار يقيس المركبات المسببة لرائحة الفم الكريهة ، بما في ذلك كبريتيد الهيدروجين، مركب الميثيل وثاني كبريتيد الهيدروجين. كما أنه يقيس أيضا كمية الماء في الغشاء المخاطي في فمك، لاكتشاف ما إذا كان هناك جفاف يسبب تلك الرائحة أم لا، والعملية كلها لا تستغرق سوى بضع ثوانٍ تصل إلى 12 ثانية فقط، ويرسل النتائج لهاتفك الذكي مع التحليل والأسباب وطرق التغلب عليها. والجدير بالذكر أن هذه الشركة سبق لها أن أنتجت جهازا للشرطة يساعدهم في معرفة السائقين السكرانين في ثوانٍ معدودة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram