اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > أجهزة ستغيّر حياتك فـي عام 2015

أجهزة ستغيّر حياتك فـي عام 2015

نشر في: 12 يناير, 2015: 09:01 م

خاتم ذكي يتّصل بالهاتفكشف كيفين باتس عن خاتمه الجديد الذي أسماه أو ريزنج Ö ring والذي يحمل شاشة صغيرة بوضوح 32×64 بيكسل، ومعالج NRF51822 الذي ينتمي إلى فئة المعالجات متناهية الصغر ويعمل بسرعة تردد 16 ميجا هرتز. الخاتم الجديد تم إنتاجه وتطو

خاتم ذكي يتّصل بالهاتف
كشف كيفين باتس عن خاتمه الجديد الذي أسماه أو ريزنج Ö ring والذي يحمل شاشة صغيرة بوضوح 32×64 بيكسل، ومعالج NRF51822 الذي ينتمي إلى فئة المعالجات متناهية الصغر ويعمل بسرعة تردد 16 ميجا هرتز. الخاتم الجديد تم إنتاجه وتطويره عن طريق طباعته بطابعة ثلاثية الأبعاد، وهو ما يعتبر طفرة في الصناعة العالمية خاصة إن كانت أيضا تتخصص بصناعة منتج تكنولوجي ذكي ودقيق ،مثل الخاتم الذي يأتي في هيكل بلاستيكي وشاشة من النوع OLED.
يتصل الخاتم الجديد بالهواتف الذكية عن طريق تقنية «البلوتوث» حيث سيمكن المستخدمين من تفقد هاتفهم عن طريق غير مباشر، فسيتسلم المستخدمون تنبيهات الرسائل والمكالمات والبريد الإلكتروني عن طريقه، كما سيتمكنون من الرد على المكالمات من خلال هذا الجهاز الصغير الموجود على إصبعهم.
صغر حجم الخاتم مقارنة بغيره من التقنيات القابلة للارتداء مثل الساعة والسوار لم يمنعاه من متابعة الأنشطة على المواقع الاجتماعية حيث سيتمكن المستخدمون من قراءة المشاركات الموجودة على الشبكات الاجتماعية إضافة إلى تفقد الرسائل المستقبلة عبر هذه الشبكات.
ويتوقع باتس أن يتم طرح الخاتم تجاريا في وقت لاحق من هذا العام، خاصة بعد حصوله على تعليقات إيجابية حول خاتمه من شركات قد تتبنى إنتاج الخاتم وتمويله لطرحه تجاريا.

اومزايا تويتر في العام الجديد
الميزة تتيح للمستخدمين الاطلاع على التغريدات التي فاتتهم وهم «أوف لاين»
While You Were Away هي الميزة التي أعلنت عنها شبكة تويتر للتدوين المصغر والتي تتيح للمستخدمين الاطلاع على أهم وأبرز التغريدات التي فاتتهم طيلة فترة ابتعادهم عن الموقع والتي كانت قد أعلنت عنها لأول مرة في نوفمبر من العام الماضي.
وبالرغم من أن الميزة لم تصل إلى جميع مستخدمي الشبكة حتى الآن، إلا أنها وصلت للكثير مع توقعات بوصول الخدمة إلى جميع مستخدمي تويتر على التوالي خلال هذا الشهر. وتوجد هذه الميزة بالأعلى وتنشر أبرز التغريدات التي تم تغريدها على الموقع في الفترة بين آخر مرة قام المستخدم فيها بتسجيل الدخول وحتى المرة التي تليها، وذلك في محاولة منها لزيادة الترابط بين المتابعين وبعضهم البعض. يذكر أن موقع تويتر للتدوين المصغر يستخدمه أكثر من 284 مليون مستخدم نشط شهريا حول العالم.

سوار يحوّل الساعة التقليدية إلى ذكية
هل تضايقك فكرة تخليك عن ساعتك التقليدية التي تعودت على ارتدائها منذ زمن طويل مقابل حصولك على ساعة ذكية مهما كان شكلها ومواصفاتها فبالتأكيد لن تجد منها أشكالا كثيرة ومتنوعة؟ يبدو أن شركة مونت بلانك قد فكرت في ذلك لتطرح سوارها الذكي E-Strap الذي يمكنه تحويل أي ساعة تقليدية إلى أخرى ذكية.
يحتوي السوار على شاشة صغيرة بقياس 0.9 بوصة بدرجة وضوح 128×36 بيكسل من النوع OLED.
المميز هذه المرة في السوار أنه يعمل على منصتي أندرويد وآيفون، حيث يعمل من خلال تطبيق ذكي ويتواصل مع الهاتف من خلاله للوصول إلى تنبيهات الهاتف والرسائل سواء كانت القادمة إلى هاتفه أو حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتأكيد تتمكن من مراقبة النشاط البدني والصحي.
وتنوي الشركة طرح السوار بخيارات متعددة الألوان والمقاسات بعد عرضه لأول مرة في معرض جنيف SIHH 2015 للساعات. يذكر أن الشركة دخلت هذا المجال بعد دراستها التي أثبتت تفضيل عملائها لساعاتها التقليدية عن الذكية الموجودة في الأسواق، وهو ما دفعها للربط بين الاثنين بسوار E-Strap الذكي.

التحكّم في السيارة من خلال ساعات «أندرويد وير»
أعلنت شركة هيونداي الكورية لصناعة السيارات عن تحديث تطبيق Blue Link الخاص بها، والموجود على متجر جوجل بلاي للتطبيقات الذي سيمكن المستخدمين من التحكم في سياراتهم من خلال الساعات الذكية العاملة على نظام تشغيل «أندرويد وير» إن كانوا يمتلكون واحدة.
يوفر التحديث الجديد للمستخدمين ميزة التحكم مباشرة من الساعة ،مثل تشغيل وإيقاف محرك السيارة، العثور على السيارة، تفعيل الميزات الأمنية، وفتح الأبواب أو غلقها.
عن: sciences

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram